صعوبة بالتغوط بالإضامة لآلام شديدةغير محتملة مرافقة بالنزف بدأت الحالةمن حوالي الشهر تقريبامع العلم بأنني اتناول كميات كبيرة من الماء والخضروات مالعلاج الازم لعمر24سنةعازبة؟

icon 8 فبراير 2019
icon 303
صعوبة بالتغوط بالإضامة لآلام شديدةغير محتملة مرافقة بالنزف بدأت الحالةمن حوالي الشهر تقريبامع العلم بأنني اتناول كميات كبيرة من الماء والخضروات مالعلاج الازم لعمر24سنةعازبة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا اعراض بواسير وشره شرجى زيارة الجراح أمر مهم المناظرة وتحديد وسائل التأكد الطبية وكذا مايلزم من تحاليل ثم يمنحك التشخيص وخطة العلاج 0 2019-02-10 20:15:02
الدكتور حسن ابراهيم خليفة
الدكتور حسن ابراهيم خليفة
جراحة عامة
هذا اعراض بواسير وشره شرجى زيارة الجراح أمر مهم المناظرة وتحديد وسائل التأكد الطبية وكذا مايلزم من تحاليل ثم يمنحك التشخيص وخطة العلاج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي إمساك شديد سبب لي شرخ ونزول كمية من الدم معها،فأنا أعاني من صعوبة أثناء دخولي لدورة المياه ..رغم تناولي...

ترتبط مشاكل القولون العصبي باضطرابات الجهاز الهضمي والتي قد تكون على شكل إسهال في بعض الأحيان أو إمساك في بعض الأحيان الأخرى. ويمكن تجنب وعلاج حالات الإمساك المرتبطة بالقولون العصبي لتجنب نزول دم عند التبرز وغيرها من المشاكل المرتبطة بالإمساك عن طريق:

  • تغيير النظام الغذائي ليشمل 25 غرام من الألياف يومياً مع ضرورة إضافة الألياف بشكل تدريجي والتي توجد في الخبز والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والفاصولياء.
  • تناول الخوخ المجفف أو عصير الخوخ وبذور الكتان.
  • شرب كميات كافية من المياه.
  • تجنب شرب الكافيين من مصادرة المختلفة.
  • تجنب تناول الأطعمة التي قد تثير القولون لديك مثل: الجلوتين/ الحليب/ الأطعمة الحارة/ البقوليات/ بعض أنواع الخضروات والفواكه.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الألياف مثل: نخالة القمح/ ألياف الذرة/ بولي كربوفيل / سيلليوم.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لاستخدام الملينات مع ضرورة عدم الاستخدام المزمن لها لتجنب ضررها على المدى الطويل حيث قد يصبح الإمساك أسوأ مثل: بساكوديل / زيت الخروع/ أوراق السنا/ لاكتولوز.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • تجنب الضغط النفسي والقلق والتوتر.
  • ممارسة الاسترخاء عن طريق اليوغا أو سماع الموسيقى وغيرها.

للمزيد:

المرجع: Treatment for IBS With Constipation (IBS-C)

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية بواسير وشق شرجي منذ عشرة ايام ولهذه اللحظة اشعر بالم وحرقة شديدة بعد التبرز رغم ان الخروج رخو...

الحمدلله على السلامة. يلتئم الجرح خلال اسبوع الى 10 ايام ويجب عمل مغاطس بماء معقم بعد كل تغوط (اخراج ) وعدم تناول الطعام الحاوي على مهيجات الغشاء المخاطي كالبهارات والاكثار من الخضار والفاكهة وأنصحك بوضع مرهم zinc oxide بعد التغوط حيث يعطي شعور بالارتياح بالحال.

سؤال من ذكر سنة 44

في جراحة عامة

اجريت عملية شرخ شرجي منذ اسبوع ولدي شعور دائم بالرغبة لدخول الحمام رغم اني اتبعت نصائح الجراح بالنسبة لشرب الماء...

هذا يتوقف علي طريقة عملية الشرخ هل تم استئصال الشرخ أثناء الجراحه ام قطع جزئي للعضله القابضه اللااراديه للشرج فقط اذا كان هناك استئصال للشرخ يتطلب هذا وقت لالتئام الجرح ومن ثم اختفاء الأعراض

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت جراحة لشرخين شرجي قبل شهر ولاحظت بان فتحتة الشرح اصبحت ضيقه وهذ يزعجني حين يحدث امساك رغم اخذي لملين...

اولا الحمدلله على سلامتك,حتى نمنع الشق الشرجي من النكس يجب علاج سبب الشق والاكثر شيوعا له هو الامساك , اذا التركيز عليه مهم مع العلم بأنني لا أنصح ابدا باستعمال الملينات الحلولية كالايزيلاكس وغيرها لانها تسبب تعود وادمان بحيث لايخرج الشخص بعدها عادة بدون الملين, وافضل طريقة لتوسيع الشرج هي النصائح التي أعددتها لك مع العلم بأنه يمكن لك باستعمل قفاز مع مزلق وادخال اصبع بالشرج لمدة دقيقة بعد كل تغوط يتبعها بالتدريج ادخال اصبعين وهكذا , اما عن الذي يجب ان تتبعيه بحذافيره هو :( تابعي تتمة الاجابة ):تناول كأس ماء كبير على الريق يوميا فور النهوض من الفراش والانتظار حوالي 15 دقيقة حيث يبدأ الشعور بال

سؤال من ذكر سنة 18

في جراحة عامة

من عدة شهور تناولت منشط للقولون واصبح التبرز لدي رطبا وبشكل يومي. لكن منذ أسبوعين تقريبا تغير ذلك حيث أصبح...

الملينات ليست هي الحل لان بعض انواع الملينات تزيد الامر سوءا يجب زيادة تناول السوائل و الخضراوات الاي تحوي نسبه عاليه من الألياف واذا لم تحل المشكله ممكن اجراء تنظير للكولون او دراسه حركية الكولون

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه