زوجتى ظهر لها دمامل فى المؤخرة يومين وتشعر بالم شديد لا تستطيع تحمله ف

زوجتى ظهر لها دمامل فى المؤخرة يومين وتشعر بالم شديد لا تستطيع تحمله ف
icon 8 يوليو 2015
icon 1033
زوجتى ظهر لها 3 دمامل فى المؤخرة منذ يومين وتشعر بألم شديد لا تستطيع تحمله فماذا تفعل ولكن للعلم عندها شرخ شرجى فهل هذا هو السبب ام لا . ارجوا سرعة الرد وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون لديها ناسور عصعصي من الافضل لك ان تتجه لاخصائي جراحة ويتم فحصك وتعرف مالديك. الشق الشرجي يسبب ألما فقط مع التبرز وبعده بساعات. 1 2015-07-08 17:20:34
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
قد يكون لديها ناسور عصعصي من الافضل لك ان تتجه لاخصائي جراحة ويتم فحصك وتعرف مالديك. الشق الشرجي يسبب ألما فقط مع التبرز وبعده بساعات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ابنتى لديها 5 اشهر ونصف وتعانى من امساك منذ بدايه الشهر الخامس وفوجئت بوجود شرخ شرخ شرجى واستشرت الطبيب منذ...

تغير نوعية الطعام وادخال انواع جديدة قد يؤدي الى الإمساك ومن ثم حدوث الشرخ الشرجي وتكون المعالجة الأولية بلبوسات الجلسيرين ودهان مخدر يوضع في القناة الشرجية عدة مرات باليوم وذلك لإزالة الخوف لدى الطفل من الإخراج حيث يعالج الطفل نفسة اذا اخرج عدة مرات دون ألم ويلتئم الشرخ مع الوقت وفي حال عدم تجاوب المنطقة لهذا العلاج يتم توسيع الشرج وليونة العضلات العاصرة تحت التخدير العام ومن الممكن ازالة الشرخ وبخاصة المزمن منها جراحيا.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعانى من حاله لا ادرى تشخيصها هل هى بواصير داخليه او شرخ ما ادرى لاكن يكون فيه نزيف مع البراز...

حسب وصفك فالغالب أن ما تعاني منه هو البواسير، وعليك تليين طعامك وتجنب الإمساك بأي طريقة، عليك الإكثار من الخضروات والفواكه ، وكذلك الإكثار من شرب الماء، راجع إمساك وباسور في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدى ناسور عصعصى لا اعلم ان كان هوا ام لا ولكن يوجد اعلا الاليتين الم خفيف مع حكه جعلته ينزف...

حتما الاجراء غير كافي و لا بد من التشخيص الصحيح بمراجعة الاختصاصي لاجراء بعض الاجراءات التشخيصية مثل الالتراساوند او اجراء تصوير بالرنين المغناطيسي للناسور العصعص مع المادة الظليلة..أما التدبير فالطريق الجراحية متعددة أكثرها قبولا هي استخدام الليزر ....!!!

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

يوجد عندى الم بمنطقة الشرج وحرقان شديد وانى لا استطيع الاخراج بسبب الالم وايضا اشعر بالم فى الارجل وعند عمل...

اعتقد ليس صعبا بان تراجعي اخصائي جراحة عامة لاجراء الفحص الشرجي للاطمئنان اكثر لكن هذه اعراض الامساك تؤدي الى الشق الشرجي والبواسير وماشابه انصحك بتلبية وعدم اهمال الرغبة بالتغوط ( الاخراج) مع الاكثار من الفواكه والخضار بكمية مناسبة تساوي على الاقل حجم 5 قبضات من يدك يوميا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه