بعد عمليه البواسير والشق الشرجيترك حلمتين اان يتلاشا بالدواء وبعد العم

بعد عمليه البواسير والشق الشرجيترك حلمتين اان يتلاشا بالدواء وبعد العم
icon 2 يوليو 2015
icon 850
بعد عمليه البواسير والشق الشرجيترك حلمتين... هل يمكن اان يتلاشا بالدواء وبعد العمليه وجود حرقه في البول... ماهو السبب وجزاكم الله خيرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا كانت احدى هذه الحلمتين محيطة للشق الشرجي يفضل ازالتها ..لكن امر استئصال حلمة او حلمتين يعود للجراح ولوجود استطباب لذلك ..ثق بطبيبك اكثر وتابع معه..ووجود حرقة بالبول قد يدل على انتان بولي..ننصح باجراء فحص بول الصباح من منتصف البيلة. 1 2015-07-02 16:25:17
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
اذا كانت احدى هذه الحلمتين محيطة للشق الشرجي يفضل ازالتها ..لكن امر استئصال حلمة او حلمتين يعود للجراح ولوجود استطباب لذلك ..ثق بطبيبك اكثر وتابع معه..ووجود حرقة بالبول قد يدل على انتان بولي..ننصح باجراء فحص بول الصباح من منتصف البيلة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

زوجي عمل عمليه البواسير وظهر لديه حلمتين من الدرجه الرابعه كيف يمكن العلاج بعد العمليه وهل الحقنه الشرجيه مفيدة من...

انا لا انصح بالحقن الشرجية والملينات على اختلاف انواعها لتسببها بحدوث تعود بالامعاء ويجب المثابرة على حمية غنية الالياف..طبعا مدة الشفاء تتراوح بين اسبوع الى 10 ايام حيث يحصل شفاء للجرح لكنه قد يتأخر قليلا عند حصول مضاعفات مثل الانتان ( الالتهاب ) او قد يحصل نزف والاهم على الاطلاق هو حصول تضيق بالشرج نتيجة استئصال اكثر من اللازم وعدم احترام قواعد ترك جسور مخاطية بين المجموعات الثلاث للبواسير .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

بخصوص صديد الناسور الشرجي هل هناك اي علاج لإيقاف الصديد الذي يخرج من الناصور حتي اجراء الجراحه وذلك لأنه يسبب...

يسبب الناسور الشرجي تسرب مستمر لافرازات قيحية تسمى بصديد الناسور، تسبب الحكة والتهيج لفتحة الشرج وعدم الراحة للمريض، ويكون العلاج بشكل عام للناسور الشرجي بالجراحة، ولكن يمكن تقليل صديد الناسور من خلال استخدام المضاد الحيوي.

وتجدر الاشارة الى ان المضاد الحيوي لوحده لا يسبب الشفاء التام للناسور الشرجي وانما يقلل من صديد الناسور فيشعر المريض ببعض الراحة حتى قدوم وقت العملية، ولكن يجب العلم بأن المضاد الحيوي ليعطي تأثير وتقل الافرازات والقيح يحتاج ذلك من 4-6 اسابيع متواصلة من العلاج. لذلك يجب استشارة الطبيب واخذ المضاد الحيوي تحت اشرافه.

كما يمكن خلال فترة العلاج بالمضاد الحيوي بعمل مغاطس ماء دافئ، لمدة 10 دقائق والحرص بعدها على تجفيف المنطقة بشكل جيد، إذ يمكن ان توفر بعض الراحة للمريض من التهيج والحكة الذي يشببه صديد الناسور.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من شرخ شرجي مزمن عملت عمليه يقال باليزر لكنها لم تنجح بقيت نفس الاعراض وهي ألم عند التبرز وحرقه...

لايوجد عملية بالليزر. الشق مزمن يساوي عمل جراحي وهذا ببساطة يتم كشفه عند اخصائي الجراحة وذلك بوجود حلمة باسورية تسمى بالحارسة وهي عبارة عن ثنية جلدية حول الشق فاذا كان الشق مزمنا فالعلاج جراحي هو الاساس وهو عبارة عن قطع للمعصرة الباطنية لعضلات الشرج والتحسن فوري, اما في حال تعذر الجراحة لاي سبب ننصح باستعمال مرهم GTN 0.2% وينصح بلبس قفاز اثناء الاستعمال كي لايمتص من الجلد ويسبب اعراض جانبية كالصداع وكذلك مرهم Diltiazem 2% ونسبة الشفاء في كل منهما 60 الى 70% مع نصائح لمعالجة الامساك بالاكثار من الخضار والفواكه وتناول الماء بكثرة ويوجد أمل كبير بالشفاء في حال تغيير العادات الغذائية .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم عملت عملية بواسير وفطر منذ اسبوع بالليزر وبدون لاخياط ولاشي في جروح عند دخولي الحمام عفوا تؤلمني هذا...

لايوجد عملية بواسير بالليزر .والعملية عبارة عن استئصال حلمات باسورية لاتزيد عن 3 حصرا متجمعة عند مواقع ثابتة واثناء ربط سويقة كل حلمة بعد تسليخها يتم هذا الربط بالربط بخيط او بالتخثير الكهربائي او باستعمال الليزر .ولكن بعض زملاءنا يقولوا بالليزر والليزر يستخدم لغرض الارقاء الدموي وليست عملية بالليزر.اامل ان تكوني فهمتيني.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

بعد عمليه البواسير ترك الطبيب الجراح حلمتين وبعد اسبوع تلاشه واحدة وظهور بعض السائل الابيض شبيه بالقيح وهل هذا خطر...

شفاء للجرح قد يتأخر قليلا عند حصول مضاعفات مثل الانتان ( الالتهاب ) او قد يحصل نزف والاهم على الاطلاق هو حصول تضيق بالشرج نتيجة استئصال اكثر من اللازم وعدم احترام قواعد ترك جسور مخاطية بين المجموعات الثلاث للبواسير ووجود سائل قيحي يوحي بوجود التهاب. راجع طبيبك.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

بعد العمليه بعشره ايام عمليه بواسير لاحظت عقد بالوريد.... اتوقع التهاب وريد قسير ي فما هو العلاج وهل يوجد خطر...

هذا على الاغلب التهاب بالوريد نتيجة استعمال بعض الادوية بدون تمديد كاف او حقنها خارج الوريد وتظهر على شكل تسمك عقيدي او حبلي وتشفى خلال شهرين الى ثلاث بشكل نهائي من وحدها.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم..اجريت لاخي عمليه ناسور ودعامه قبل شهر ولكن لايزال هناك الام حاده تهدا بالمسكنات.. سؤالي كم يدوم الم عملية...

الناسور حول الشرج العالي التوضع والعابر لمعصرات الشرج يعالج هكذا..المسألة تحتاج وقت وصبر ومتابعة حثيثة مع طبيبك وطبيعي يستمر نزول الصديد مع الدعامات.

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

السلام عليكم أعانى من شق شرجى من ١٠ سنوات فى حالة الإمساك فقط ينزل نقطتين دم مع البراز ويستمر الآلم...

هذه اعراض شرخ شرجي .. الفاصل هو العلاج الغير جراحي دائما باستخدام الملينات والمخدر الموضعي على شكل جل .. هناك حلول جراحة ولكن لا تعمل الا بعد فشل العلاج التحفظي او الغير جراحي. التكلفة وامورها لا علم لي بها. دمتم بسلامة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه