بروتين في البول لغير الحامل

icon 21 سبتمبر 2013
icon 2099
بروتين في البول لغير الحامل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحليل البول الطبيعي يجب ألا يحتوي اي بروتين ولا اي سكر, ووجود بروتين اواي نوع منه كالاسطواناتCASts يعني هناك مشكلة بالكليه.لكنني يجب ان اركز على حاجة عند تأخير اجراء فحص البول مثلا لساعة او اكثر مع وجود كريات حمراء بالبول او كريات بيضاء اي خلايا قيحية , الذي يحصل ان هذه الخلايا تتحلل وينتج عنها البروتين حيث يكون ايجلبي بالبول وهذه الايجابية كاذبة اي لا تقلق. اذا يجب الا يفسر وجود البروتين بالبول كعامل مرضي في حال وجود بيلة دموية او قيحية بالبول , واخيرا يجب مراجعة طبيبك للتأكد . 1 2014-02-01 02:51:07
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
تحليل البول الطبيعي يجب ألا يحتوي اي بروتين ولا اي سكر, ووجود بروتين اواي نوع منه كالاسطواناتCASts يعني هناك مشكلة بالكليه.لكنني يجب ان اركز على حاجة عند تأخير اجراء فحص البول مثلا لساعة او اكثر مع وجود كريات حمراء بالبول او كريات بيضاء اي خلايا قيحية , الذي يحصل ان هذه الخلايا تتحلل وينتج عنها البروتين حيث يكون ايجلبي بالبول وهذه الايجابية كاذبة اي لا تقلق. اذا يجب الا يفسر وجود البروتين بالبول كعامل مرضي في حال وجود بيلة دموية او قيحية بالبول , واخيرا يجب مراجعة طبيبك للتأكد .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم" والدتي لا تعاني من مرض القلب لكن هل يجوز استخدام حبوب الاسبرين؟ وهل يجوز استخدام مكملات غذائيه تحتوي...

من المهم ان يأخذ الانسان في مثل هذا السن الاسبرين حيث انه بكميات صغيرة (80-100)ملغم يستعمل للوقاية من امراض القلب و الشرايين و الحد من التخثر وذلك لانه يحد من تراص الصفيحات في الدم. اما المكملات الغذائية فلا داعي لاخذها الا اذا كان هناك نقص في الجسم

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة هل الشعير للانقاص الوزن مضر خصوصا في المرحلة النمو وطريقة الخلطة هي نصف كيلو شعير...

اعتقد ان الشعير نفسه يمكن ان يحسن في عملية الهضم و ذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من الالياف , ام ماء الشعير المغلي فلا اعتقد ان لها تأثير في ذلك , ولا اعتقد ان له اي ضرر على المرارة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لماذا ينصح بعدم شرب الماء عند نزيف الدم وشكرا

سؤال جميل جدا.والكثير للاسف لايعرف السبب . ببساطة سأجيب.الدم مكون من مركبين احداهما سائل يسمى البلاسما والاخر عبارة عن خلايا الدم البيضاء الحمر والصفيحات. وعند فقد الدم لاي سبب ونتكلم بصفة خاصة عن مرضى الحوادث والنزف الداخلي وغيره..يفقد المريض كمية جيدة من الدم . عند شرب الماء فأنت لاتضيف خلايا الى الدم وانما يتسبب في حدوث تحلل بالدم نتيجة التمدد وهذا يؤثر بل ينشف ماتبقى من دم المريض بالاوعية الدموية لديه التي يمكن ان تجعله يعيش لفترة ريثما يتم اصلاح الخلل الدموي باعطاء الدم او مشتقاته.. وايقاف المصدر. اذا ممنوع اعطاء اي مريض مصاب بالنزف او بالصدمة الماء ابدا لانه يتسبب في موت المريض.

سؤال من أنثى سنة 124

في جراحة عامة

عمري 45 عام وقبل عدة أشهر ظهر عندي نقص في الدم فكانت مادة Ferritin قليله جدا فقام الطبيب بنقل دم...

ربما تعانين من فقر الدم المنجلي أو الثالاسيميا أوغيره، والفريتين هو الذي يزود الدم بالحديد المهم في الدم لنقل الأكسجين. راجعي اختصاصي باطنية أو أمراض الدم.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا سيدة عمري 25 عاما واعاني من انتفاخ او تورم الكاحل بقدمي اليسري واليمني علما باني اجريت مجموعه من التحاليل...

نتيجة حمض البوليك ضمن العادي، ولكن هذا لا يمنع الورم، ويفضل التعامل معه كنتيجة ، وكالتهاب للمفاصل، لذلك عليك تناول أدوية النقرس من جهة، ومحاول تقليل تناول اللحم وخاصة الأحمر ، وأن لا تزيد كمية البروتين المتناول يومياً عن ١٠خ غرام، وتجنب الكحول ، ومن البروتينات النباتية تجنب الحمص.

سؤال من أنثى سنة 30

في جراحة عامة

اعاني من السمنه حيث ان طولي ١٦٢ووزني ٩٣وعمري ٢٨وعند الذهاب لطبيب اخبرني بمكاني عمل التكميم او تحويل المسار ولكني اعاني...

لابد عمل العملية لان كتلة الجسم حوالي ٣٦ ولديك سكري. ولكن لابد من استشارة جراح متخصص في السمنة وجراحات الجهاز الهضمي. ودمتم بسلامة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه