اود توجيه شكري الشديد لل نسيب الشبلي على العمل الجراحي الناجخ لي عملية

اود توجيه شكري الشديد لل نسيب الشبلي على العمل الجراحي الناجخ لي عملية
icon 12 ديسمبر 2014
icon 1008
السلام عليكم : اود توجيه شكري الشديد للدكتور نسيب الشبلي على العمل الجراحي الناجخ لي عملية الزائدة ورتج ميكل بالامعاء . سؤالي هو متى استطيع ان استحم للان 4 ايام بعد العملية وهل استطيع القيادة وشكرا.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كما تحدثنا سابقا. الخياطة اجريت بشكل غير ظاهر اي لاتحتاج لازالة اي خيوط ويمكنك الاستحمام لكن بلطف على منطقة الجراحة ا تحتاج لاجراء غيار بعدها .و اما قيادة السيارة ليس قبل اسبوعين من تاريخ الجراحة. 1 2014-12-13 06:41:11
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
كما تحدثنا سابقا. الخياطة اجريت بشكل غير ظاهر اي لاتحتاج لازالة اي خيوط ويمكنك الاستحمام لكن بلطف على منطقة الجراحة ا تحتاج لاجراء غيار بعدها .و اما قيادة السيارة ليس قبل اسبوعين من تاريخ الجراحة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

. اريد النصائح و الارشادات التي تقدم لمريض عمل عملية الزائدة الدودية .قبل دخول العملية و بعد خروج من العملية...

على المريض أن يثق بأطبائه وأن يكون هادئاً وأن يتمتع بمعنويات عالية قبل العملية وبعد العملية، كما أن عليه الخلود إلى الراحة بعد العملية والتقيد بتعليمات الطبيب المعالج.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله اعاني من مرض المرارة (حصيات بالمرارة) لايمكن عملية استئصال بسبب ضعف القلب ولا يمكن التخدير. ارجو...

بالنسبة للمريض الذي لديه حصيات مرارية. اذا لاتوجد اعراض هضمية صارخة مثلا..عدم تحمل الاطعمة الدسمة وحدوث ألم شديد باعلى وايمن البطن مع اقياءات. يمكن ترك المرارة ولاداعي لاستئصالها لأنه وحسب احدث الدراسات فقط 7% من مرضى المرارة المحصاة اللاعرضية يحتاجون جراحة بسبب اختلاطات خلال الخمس سنوات المقبلة. يمكنه عندئذ تجنب الطعام الدسم وتناول مضاد تشنج عند اللزوم. وفي حال وجود اعراض هضمية صريحة معزاة للمرارة عندها يمكن اجراء عمل جراحي تحت التخدير الموضعي بسيط حيث يتم فتح المرارة واستئصال الحصيات فقط وتسمى العملية بتفميم المرارة Cholecystostomy.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه