انا لي ١٠ ايام استخدم نيوهيلار وكبسولات ديكسيوم ولم اشعر بتحسن علماً اني اعتمدت على الالياف وشرب الماء تشخيص الدكتور للحالة انها بداية بواسير هل استمر بالعلاج ام ماذا ؟

icon 4 يوليو 2015
icon 4991
انا لي ١٠ ايام استخدم نيوهيلار وكبسولات ديكسيوم ولم اشعر بتحسن علماً اني اعتمدت على الالياف وشرب الماء تشخيص الدكتور للحالة انها بداية بواسير هل استمر بالعلاج ام ماذا ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبعا استمر بالعلاج ويجب تناول كمية كافية من الخضار والفاكهة مع شرب الماء يوميا 5 حصص على الاقل وعدم اهمال الحاجة للتغوط او التبرز. 1 2015-07-05 10:43:13
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
طبعا استمر بالعلاج ويجب تناول كمية كافية من الخضار والفاكهة مع شرب الماء يوميا 5 حصص على الاقل وعدم اهمال الحاجة للتغوط او التبرز.
العلاج الاساس للبواسير ليس المراهم والكبسولات. فهي لا تحسن البواسير. المهم هم تغيير نظام الاكل وتفادي الامساك.وعادة في بداية البواسير لا تحتاج الى علاج اخر. 1 2015-07-05 08:23:16
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
العلاج الاساس للبواسير ليس المراهم والكبسولات. فهي لا تحسن البواسير. المهم هم تغيير نظام الاكل وتفادي الامساك.وعادة في بداية البواسير لا تحتاج الى علاج اخر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

البواسير التي تم تشخيصها معي على انها بواسير خارجية منتفخة وملتهبة وانا لا اشعر باي الم الا بنخز بسيط بعد...

العسل والخروع لا يضران، ولكن الأهم هو مكافحة ومنع الإمساك، لأنه سبب المشاكل. عليك تناول النزيد من الخضار والفواكه والألياف، وشرب الكثير من الماء وتنظيم مواعيد البراز، راجع إمساك.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

hاجريت عمليه شرخ ولكن كل ما اكلت احسست بالانتفاخ وعدم الراحه وعند البراز ينزل متقطع رغم اني في فتره الاسبوع...

الصيدلي يا صديقي غير مؤهل للتشخيص والعلاج، هذا أولاً، وثانياً عليك المتابعة مع الطبيب الجراح للاشراف على الشفاء، وعليك في جميع الأحوال تجنب الإمساك وتناول الخضار والفواكه وشرب الكثير من الماء والسوائل.

سؤال من ذكر سنة 23

في جراحة عامة

انا مصاب بشرخ حاد منذ شهر. عند استعمالي كريم انترولين و مغاطس الماء الدافئ بديت أشعر بتحسن وبدأ الالم يخف...

السلام عليكم يا فندم دى علامات التحسن والقاعدة الذهبية بعد العملية هى التشطيف بالماء الساخن والبيتادين ويترواح فترة التعافى من اسبوع الى اسبوعين.مع اتباع تعليمات الجراح. ولا يوجد مضاعفات للعملية اذا تمت تحت ايدى خبيرة وتم الالتزام بالتعليمات وتسطيع ممارسة اى رياضة او تدريب.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اني ارضع واستخدمت مسهلات لتجنب الامساك وحتي لو كان البراز سهل فانا بعدة احس بحرقه والم لا ينتهي الا بابرة...

سلامتك أولاً. تكرار المسهلات مضر ويلغي وظيفة الأمعاء، لذلك لا يجب استخدامها بكثرة، ولكن تغيير الطعام وشموله للخضروات والفواكه والكثير من الماء جيد واستمري عليه. الشق يشفى أو يخف ألمه في حال ليونة البراز، ولكن ربما يحتاج الجرح أو الشق إلى تنشيط زطرافه لتسريع التئامه، ولكن ليس أثناء الرضاعة، ويفضل الانتظار حتى بعد الفطام.

سؤال من ذكر سنة 34

في جراحة عامة

وجهت للكشف وتم وصف علاج دافلون وامبرزيم ولاكتوز و gtn اشعر بالتحسن نهارا وعند اول عملية اخراج ابداء من نقطة...

السلام عليكم يا فندم علاج الشرخ الشرجى الحادهو خطة علاجية منتظمة متكاملةتبدأ  بتناول غذاء غنى بالالياف وشرب سوائل ٣ لتر يومياومرهم مخدر كل ١٢ ساعة وتشطيف بالبيتادين بماء ساخن كل ٨ساعاتGtn مرهم كل ١٢ساعة مع اخذ الملينات ومراجعة الجراجولايوجد اى فائدة من استخدام مرهم ايركسول 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه