قابلت طبيب واخبرني ان لدي شرخ شرجي حاد

قابلت طبيب واخبرني ان لدي شرخ شرجي حاد
icon 4 مارس 2023
icon 275
أعاني منه منذ 5 أيام والمشكلة في تخريش الغائط للجرح مع إلتزامي بالحمية وتليين البطن فهل تنصحون بالصوم لتقليل معاناة الإخراج فترة العلاج والإكتفاء بالسوائل فقط ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم يا فندم اولا شرب ٣ ليتر سوائل يوميا غذاء غنى بالألياف مراجعة الجراح 0 2023-03-05 18:54:17
الدكتور احمد عبدالسلام عبد القادر
الدكتور احمد عبدالسلام عبد القادر
جراحة عامة
السلام عليكم يا فندم اولا شرب ٣ ليتر سوائل يوميا غذاء غنى بالألياف مراجعة الجراح

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعانى من الالام فى المعدة على المدي الطويل تقلصات امساك انتفاخ . نادرا ما تتحسن معدتى . للعلم فقط انها...

لديك اعراض هضمية مزمنة ومتعددة . لابد من مراجعة اخصائي الجهاز الهضمي للكشف وربما إجراء المنظار وبعض التحاليل . الأمراض الهضمية التي تسبب هذه الاعراض كثيرة جدا : على سبيل المثال لا الحصر : القرحة الهضمية والجرثومة الحلزونية وبعض الالتهابات الهضمية كلها قد تسبب ذلك .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية بواسير وشق شرجي منذ عشرة ايام ولهذه اللحظة اشعر بالم وحرقة شديدة بعد التبرز رغم ان الخروج رخو...

الحمدلله على السلامة. يلتئم الجرح خلال اسبوع الى 10 ايام ويجب عمل مغاطس بماء معقم بعد كل تغوط (اخراج ) وعدم تناول الطعام الحاوي على مهيجات الغشاء المخاطي كالبهارات والاكثار من الخضار والفاكهة وأنصحك بوضع مرهم zinc oxide بعد التغوط حيث يعطي شعور بالارتياح بالحال.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني ولمدة تزيد عن 8 اشهر من الكانديدا في الامعاء ولكني لم ادري بالمرض الا بعد ان تطورت حالة الإمساك...

اولا الكانديدا او مايسمى بالمبيضات البيض وهي نوع من الفطور ينشط بالامعاء عند تناول المضادات الحيوية بشكل غير رشيد ولمدة ..طبعا علاجها بسيط بتناول النيستاتين حبوب لكن اعتقد تغيير العادات الغذائية اهم من علاجها واليك بعض النصائح : تابع تتمة الاجابة ..لعلاج الامساك وبالتالي شفاء معظم أمراض البواسير والشق الشرجي يرجى اتباع مايلي مع عدم اهمال أي بند: تناول كأس ماء كبير على الريق يوميا فور النهوض من الفراش والانتظار حوالي 15 دقيقة حيث يبدأ الشعور بالتغوط. الاكثار من تناول الفواكه والخضار بحجم 5 قبضات من يدك مع الاكثار من الماء كل ساعتين كأس على الاقل

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

من شهر عملت عملية بواسير من الدرجة الرابعة. اجد صعوبة في الذهاب للحمام عندما اتوقف عن تناول الملين. اجدني اعاني...

تغيير نظام الطعام أفضل من الملين، ولا يجب أن تتعود، فقط عند الحاجة، عليك الإمكثار من الفواكه والخضار والأغذية بالآلياف، والإكثار من شرب السوائل وخاصة الماء، وتجنب حدوث الإمساك بأي طريقة، وستعود العضلات كما كانت مع الوقت.

سؤال من ذكر سنة 44

في جراحة عامة

اجريت عملية شرخ شرجي منذ اسبوع ولدي شعور دائم بالرغبة لدخول الحمام رغم اني اتبعت نصائح الجراح بالنسبة لشرب الماء...

هذا يتوقف علي طريقة عملية الشرخ هل تم استئصال الشرخ أثناء الجراحه ام قطع جزئي للعضله القابضه اللااراديه للشرج فقط اذا كان هناك استئصال للشرخ يتطلب هذا وقت لالتئام الجرح ومن ثم اختفاء الأعراض

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل من خطورةلمريض الناسور لو ترك الامر علي ماهو عليه مع مراعاة النظافة الصارمة والدؤبة والطعام المناسب والغني بالالياف اذ...

لاخطورة لكن سيبقى النز المتقطع من فترة لأخرى وتلوث للملابس الداخلية والراىحة الكريهة وتشكل الانتان واحيانا الخراج وعلى المدى البعيد قد تتغير البطانة الداخلية للناسور المزمن ويظهر بها ورم لاسمح الله. العلاج الوحيد هو الجراحة نفطة انتهى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه