اعاني من شق شرجي و الشق معي لمده من ثلاثه اشهر كل ما يلتام اصاب بالامس

اعاني من شق شرجي و الشق معي لمده من ثلاثه اشهر كل ما يلتام اصاب بالامس
icon 4 أكتوبر 2016
icon 4555
اعاني من شق شرجي و هذا الشق معي لمده اكثر من ثلاثه اشهر كل ما يلتأم اصاب بالامساك و يعود مره اخرى اريد ان اعالجه بدون اللجوء الى عمليه جراحيه وما هو الدواء الملائم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهم شيء هو علاج الإمساك. يوجد علاجات أخرى مثل مرهم نايتروغلسرين او ديلتيازيم او حقن بوتوكس. ولكن اذا لم تعالج الإمساك فقد يعود الشرخ. راجع مقالتي حول الشرخ الشرجي 0 2016-10-05 11:27:23
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
اهم شيء هو علاج الإمساك. يوجد علاجات أخرى مثل مرهم نايتروغلسرين او ديلتيازيم او حقن بوتوكس. ولكن اذا لم تعالج الإمساك فقد يعود الشرخ. راجع مقالتي حول الشرخ الشرجي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

السلام عليكم أعانى من شق شرجى من ١٠ سنوات فى حالة الإمساك فقط ينزل نقطتين دم مع البراز ويستمر الآلم...

هذه اعراض شرخ شرجي .. الفاصل هو العلاج الغير جراحي دائما باستخدام الملينات والمخدر الموضعي على شكل جل .. هناك حلول جراحة ولكن لا تعمل الا بعد فشل العلاج التحفظي او الغير جراحي. التكلفة وامورها لا علم لي بها. دمتم بسلامة.

سؤال من أنثى سنة 29

في جراحة عامة

اعاني من الشرخ بعد الولاده الطبيعيه سويت عمليه و رجع لي :( تعبت يخف ويرجع لمدة سنه لكن لايزووول ولا...

في حال عدم التحسن على العلاج الدوائي تعالج بالجراحة ،بعض الحالات قد تستفيد على حقن البوتكس الموضعي، مع العلم ان نسبة النكس بعد حقن البوتكس تكون اعلى منها بعد الجراحة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

كم هي الفترة المطلوبة لعلاج الشرخ الشرجي علما ان هذا الشرج اصابني منذ اكثر من ثلاث اشهر واستعملت حبوب ملينة...

الجراحة هي الملجأ الأخير، ولكن حاولي تليين طعامك، بحيث يحتوي على الخضروات والفواكه، وشرب الكثير من الماءوحاولي التقليل من الملينات واستعملي بعض المرهم مثل بروكتوغليفنول لتليين الجلد.وقد تحتاة لفترة طويلة من عدة أشهر .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعاني من شرخ شرجي من سنه وهو يلتئم لفتر طويله تزيد عن الاسابيع ثم يرجع وينفتح ولايكون السبب امساك اخذت...

إذا لم يكن السبب هو الإمساك فما هو السب؟؟ الشرخ الشرجي لا يتكون إلا بضغط من الداخل، أو ضغط على العضلات المصرة من الداخل. ويستحسن وقف الممارسات التي قد تسبب مثل هذا لضغط. ويمكن استخدام مراهم لإبقاء المنطقة طرية لمنع التمدد المفاجئ.مثل بروكتوغليفنول مثلاً.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عملت عمليه تشققات شرجيه تماما منذ شهر و الى الان وجع مؤلم جدا الى متى سيستمر هذا الالم الرهيب ؟...

ما عليك فعله هو تجنب الإمساك بكل الوساذل الممكنة. وعليك تغيير عاداتك الغذائية والإكثار من الخضروات والفواكه، وشرب الماء ، وكذلك ممارسة الرياضة اليومية، وعمل مغاطس يومية بعد البراز بماء فاتر مع بعض المطهرات. ولعله خير.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

25سنه ذكر قبل حوالي 6اشهر كنت اشعر بحكه في فتحه الشرج ثم تطور الامر لخروج دم ذهبت الى الطبيب واعطاني...

ربما ليس هناك داعي للعملية، فالعلاج يبدأ عادة بالمغاطس اليومية مع بعض المطهرات وتجنب الإمساك فمعظم الشقوق لا تحتاج لعلاج و تختفي أعراضه خلال أيام معدودة، ولكن في حال استمرت الأعراض لفترة تزيد عن ستة أسابيع فقد يحتاج المريض إلى تدخل جراحي أو إلى أي اجراء علاجي آخر. ا- لعلاج غير الجراحي: يركز على تغييرات في أسلوب الحياة مثل طريقة التغذية و شرب الماء وممارسة التمارين الدورية واستعمال الملينات، وقد يوصي الطبيب باستعمال المراهم والتحاميل من الستروئيدات لتخفيف الألم للمزيد راجع شق شرجي في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه