اعاني من شق شرجي مزمن من من علاجه بدون جراحة باي طريقة وهل تقييم لعلاج

اعاني من شق شرجي مزمن من من علاجه بدون جراحة باي طريقة وهل تقييم لعلاج
icon 29 سبتمبر 2018
icon 1817
اعاني من شق شرجي مزمن من اكثر من سنة السؤال هل يمكن علاجه بدون جراحة باي طريقة وهل هناك تقييم لعلاجه بكريم الاوزون طبعا المزمن اي هل هناك حالات من الشق المزمن تشفى بدون جراحة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحل الوحيد هو الجراحه فى حاله الشرخ المزمن 0 2018-10-03 15:15:14
الاستشاري محمد عمر عبد العليم
الاستشاري محمد عمر عبد العليم
جراحة عامة
الحل الوحيد هو الجراحه فى حاله الشرخ المزمن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

منذ مدة شهرين وانا اعاني من الشرخ الشرجي ومنذ12يوم لجأت إلى مرهم تركيبته هيدروكورتيزون مع سنكوكائين هل يمكن ان يعالج...

80% من المرضى يصلون إلى الشفاء بالملينات بعض المراهم أو التحاميل ومغاطس الماء الدافىء. إذا استمرت الأعراض وتكررت يطرح موضوع الجراحة كحل. ننصح بمراجعة أخصائي الجراخة العامة للفحص السريري والفحوصات اللازمة للوصول إلى تشخيص

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل يمكن شفاء الشق الشرجي من غير عملية جراحية بالأدوية فقط وشكراً

لعلاج الامساك وبالتالي شفاء الشق الشرجي يرجى اتباع مايلي مع عدم اهمال أي بند: تناول كأس ماء كبير على الريق يوميا فور النهوض من الفراش والانتظار حوالي 15 دقيقة حيث يبدأ الشعور بالتغوط. الاكثار من تناول الفواكه والخضار بحجم 5 قبضات من يدك مع الاكثار من الماء كل ساعتين كأس على الاقل عدم اهمال منعكس التغوط (الرغبة بالخروج للحمام) حيث اهمالها او تأجيلها يسبب تراكم البراز بالمستقيم ويمتص منه الماء ويصبح أقسى والدماغ لايعود يتنبه بالحاجة للتغوط الا بازدياد كمية البرازعن الأول ,عدم الجلوس طويلا بالمرحاض اثناء التغوط.عدم تناول حبوب او تحاميل او شرابات ملينة ابدا الافي حالات ضيقة .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عندي شرخ شرجي مزمن من شهرين علاجته ولكنه عاد مرة اخري هل يمكن علاجه دون تدخل جراحي

كلمة شق مزمن يساوي عمل جراحي وهذا ببساطة يتم كشفه عند اخصائي الجراحة وذلك بوجود حلمة باسورية تسمى بالحارسة وهي عبارة عن ثنية جلدية حول الشق فاذا كان الشق مزمنا العلاج الجراحي وعمليته بسيطة جدا هو الاساس, اما في حال تعذر الجراحة لاي سبب ننصح باستعمال مرهم GTN 0.2% وينصح بلبس قفاز اثناء الاستعمال كي لايمتص من الجلد ويسبب اعراض جانبية كالصداع وكذلك مرهم Diltiazem 2% ونسبة الشفاء في كل منهما 60 الى 70% مع نصائح لمعالجة الامساك بالاكثار من الخضار والفواكه وتناول الماء بكثرة ويوجد أمل كبير بالشفاء في حال تغيير العادات الغذائية .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم اعاني من التهاب مرارة مزمن وانا على هذا الحال منذ 3 سنين فهل يوجد دواء ناجع او طريقة...

التهاب المرارة المزمن هذه تثبت فقط بالتشريح المرضي بعد ازالتها بجراحة المرارة. اما عن وجود حصيات بالمرارة واعراض هضمية مرافقة ..فالعلاج الوحيد الناجع هو استئصال المرارة بالجراحة التنظيرية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل ترك ناسور ممكن يصل إلى المعده وهل يمكن علاجه بدون جراحه اقصد علاج بالاعشاب وهل ليزر أفضل لناسور حجم...

الناسور العصعصي أمامه مسافة طويلة قبل أن يصل إلى المعدة!! ، والعلاج الأفضل هو العلاج المتاح في أقرب فرصة ، راجع اختصاصي جراحة عامة لتقييم الحالة، وإجراء اللازم!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه