سؤال من أنثى 25 سنة

جراحة عامة

التهاب البواسير والشرخ

icon تم إنشاؤها في 3 مايو 2020
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1178
اعاني من الم شبيه بالنغزات وكأن احد ما يدخل شيئا حادا في مجري البواسير كشفت قبل كده والدكتوره قالتلي دا شرخ ف البواسير والتهاب وادتني دوا بس مرتاحتش عليه ومجابش اي نتيجه وعندي حته زائده عند فتحه البواسير وعلقت الدكتوره عليه انه مش لازمله عمليه

إجابات الأطباء على السؤال

تشخيص البواسير لا بد أن يتم من قبل اختصاصي بالجراحة العامة...ولا شك بان درجة تقدم البواسير و شكل الالم يحدد مع ترافقه بشرخ شرجي ام لا و استجابته للعلاج...كل ذلك يحدد وجود استطباب للعمل الجراحي ام لا ...بشكل عام اذا تمت المعالجة الصحيحة لمدة اسبوعين و لم تتحسن الحالة او تحسنت بشكل جزئي اقل من٧٠ % او حدث نكس بالاعراض بعد وقف العلاج خلال مدة اقل من ستة اشهر فان هذه دلالة على ضرورة اللجوء للعمل الجراحي ناهيك عن انه يجب دائما معالجة الامساك ان وجد و تعديل التغذية بما يتوافق مع الحالة ... 0 2020-05-03T10:05:21+00:00 2020-05-03T10:05:21+00:00
تشخيص البواسير لا بد أن يتم من قبل اختصاصي بالجراحة العامة...ولا شك بان درجة تقدم البواسير و شكل الالم يحدد... اقرأ المزيد
تشخيص البواسير لا بد أن يتم من قبل اختصاصي بالجراحة العامة...ولا شك بان درجة تقدم البواسير و شكل الالم يحدد مع ترافقه بشرخ شرجي ام لا و استجابته للعلاج...كل ذلك يحدد وجود استطباب للعمل الجراحي ام لا ...بشكل عام اذا تمت المعالجة الصحيحة لمدة اسبوعين و لم تتحسن الحالة او تحسنت بشكل جزئي اقل من٧٠ % او حدث نكس بالاعراض بعد وقف العلاج خلال مدة اقل من ستة اشهر فان هذه دلالة على ضرورة اللجوء للعمل الجراحي ناهيك عن انه يجب دائما معالجة الامساك ان وجد و تعديل التغذية بما يتوافق مع الحالة ...

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
15 نصيحة لمن يعاني من القولون العصبي مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص