اعانى ٨ سنوات من الم فى المعدة عند الاستيقاظ مع الشعور بالميل للقئ و س

اعانى ٨ سنوات من الم فى المعدة عند الاستيقاظ مع الشعور بالميل للقئ و س
icon 23 مارس 2010
icon 1015
اعانى منذ ٨ سنوات من الم فى المعدة عند الاستيقاظ مع الشعور بالميل للقئ ومنذ سنتين بدا ينزل منى دم كثير عند التبرز فحصتنى الطبيبة بالنظر فقط وشخصته انه شرخ شرجى واخذ له بروكتو جليفينول فيخف ولكن بعد التوقف عن العلاج بفترة فان الدم يعود ثانية وفى كل مرة اشعر مع نزوله بصداع شديد وميل للقئ فماذا افعل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

١- تخلصي من الإمساك بتضمين غذائك الثير من الألياف ،يساعد أبضا بزر الكتان في علاج الامساك ٢-اعملي مغطس ماء فاتر مع البرمنغنات لتطهير الجرح ٣-آخر شيء يبقى الجراحة، وعمل عملية شق شرجي، إذا لم يكن منها بد. 0 2010-03-25 02:09:00
طاقم الطبي
طاقم الطبي
١- تخلصي من الإمساك بتضمين غذائك الثير من الألياف ،يساعد أبضا بزر الكتان في علاج الامساك ٢-اعملي مغطس ماء فاتر مع البرمنغنات لتطهير الجرح ٣-آخر شيء يبقى الجراحة، وعمل عملية شق شرجي، إذا لم يكن منها بد.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عندى الم شديد فى المعدة ياتي على فترات يصاحبه شعور بميل للقئ منذ ٨ سنوات ومنذسنتين ينزل منى دم غزير...

إذا كان هناك دم باستمرار ، فربما وجب مراجعة اختصاصي جراحة لعمل فحص سريري وتقرير اللازم، فربما لزمت الجراحة لإخلاق الشق الشرجي قبل أم يسبب إزعاجاً أكثر.

سؤال من أنثى سنة 30

في جراحة عامة

من حوالى ٦شهور اجريت عملية شرخ شرجى وناسور وحالتى كانت طبيعية ولكن حتى الان عند وجود امساك او صعوبة فى...

الأساس أن لا يحصل إمساك!! وعليك تغيير أسلوب الغذاء بتناول السوائل والخضروات والمليئة بالألياف لتجنب إمكانية الإمساك  ، والشرخ يعود في حالة استمرار الضغط على الجرح من خلال الضغط لإخراج البراز. يمكن تناول المسهلات كل فترة لتجنب حدوث الإمساك!!

سؤال من ذكر سنة 33

في جراحة عامة

كنت أشعر بالإمساك وادي ذلك لحدوث ألام بفتحة الشرج.. حتي بعد تناول ملينات لا زالت ألام شديدة بعد عملية الإخراج...

هذا توصيف نموذجي للشق الشرجي وعلاجه يترتب بعلاج الامساك اولا وهذا اساسي جدا لعلاج الشق ,واليك التالي : شرب كاس ماء كبير على الريق يوميا والاكثار من الفواكه والخضار بمقدار 5 احجام من حجم قبضة يدك على الاقل يوميا مع تناول ماء لايقل عن ليتر ونصف والاهم من ذلك كله عدم اهمال الحاجة للتغوط اي لا تأجيل للاخراج ولا تتناول اية حبوب ملينة او تحاميل وسوف تحصل على شفاء تام خلال ايام قليلة ومن الضروري الاستمرار بتغيير العادات.

سؤال من أنثى سنة 34

في جراحة عامة

لدى الم بالشرج ولااستطيع الجلوس ولايوجددم واتبرزكثيرامابين امساك واسهال والم وثقل اسفل البطن قال الطبيب بأن لدى شق شرجى وأخذت...

لديك أعراض كولون عصبي.. للشق الشرجي أسباب أهمها الامساك أو الاسهال الشديد أو بعد الولادة... الشكاية البولية بحاجة لفحص بول وراسب... لهذا. ينصح بمراجعة طبيب جراحة عامة كخطوة أولى.. علما بأن الشق الشرجي المزمن علاجه الجذري هو العمل الجراحي.. طبعا بعد معالجة أسبابه منعا للنكس.. علاج الشق الشرجي المحافظ يعتمد على المسكنات الموضعية والجهازية (بنادول حب. ١ غ. ٣ مرات يومياً). مع مغاطس الماء الفاتر. وطعام غني بالألياف. (خبز أسمر. خضار ورقية).

سؤال من ذكر سنة 29

في جراحة عامة

كنت اعانى من مغص واسهال فاخدت برشام فلاجيل ولكن بعد ذلك احسست بالم اثناء التبرز وخصوصا فى منطقة الشرج وعندما...

إذا كان الالم فقط عند الإخراج كالشعور بالحرقة مع وجود أو دون وجود دم خفيف مع الإخراج يكون لديك شق شرجي، إذا كان هناك آلام مع الإخراج فقط مع وجود كتل محسوسة وقت الإخراج يكون لديك بواسير وفيها جروح، وإذا كان الألم مستمرا مع أو دون إخراج يكون لديك بواسير خارجية متخثرة أو كيس صديد جانب الشرج  الأغلب أنها قد تكون لديك الشرخ الشرجي وبحاجة للعلاج 

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

منذ فتره سنه تقريبا وعند الإخراج اشعر بحكه فى الشرج وخروج نقطه دم قليله بعدها فقط والدم احمر خفيف وعند...

معظم الشقوق لا تحتاج لعلاج و تختفي أعراضه خلال أيام معدودة، ولكن في حال استمرت الأعراض لفترة تزيد عن ستة أسابيع فقد يحتاج المريض إلى تدخل جراحي أو إلى أي اجراء علاجي آخر. ا- لعلاج غير الجراحي: يركز على تغييرات في أسلوب الحياة مثل طريقة التغذية و شرب الماء وممارسة التمارين الدورية واستعمال الملينات، وقد يوصي الطبيب باستعمال المراهم والتحاميل من الستروئيدات لتخفيف الألم كما قد يوصي البعض باستعمال مرهم النيتروغليسرين لتوسيع الأوعية الدموية حول الشرج ويساعد في الشفاء، للمزيد راجع شق شرجي في القاموس، واختصاصي جراحة عامة للتشخيص الدقيق.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عندى جزء لحمى بحرف فتحة الشرج منذ مدة طويلة كان صغير جدا ولكن بمرور الزمن زاد حجمه ولا أدرى ما...

قد يتكون اللحمية المذكورة عند فتحة الشرج مجرد زائدة لحمية، وقد تكون باسور. عليك مراجعة اختصاصي جراحة عامة لتأكيد التشخيص، ولكن بشكل عام وحتى تصلي إلى الجراح، عليك أن تعملي مغاطس ماء فاتر، مع بعض المطهرات مثل الديتول أو غيره، ومحاولة تجنب الإمساك، (راجعي إمساك في القاموس) فالغالب أنه أساس البلاء،سلامتك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه