اجريت مؤخرا يوما عملية جراحية لفتق اربي مازال في بداياته الاولية عن طر

اجريت مؤخرا يوما عملية جراحية لفتق اربي مازال في بداياته الاولية عن طر
icon 26 أبريل 2012
icon 730
السلام عليكم ورحمة الله،اجريت مؤخرا (27يوما)عملية جراحية لفتق اربي ( مازال في بداياته الاولية)عن طريق الشبكة plaque غير انني رغم هذه المدة مازلت اشعر ببعض الالم ومازالت منطقة الفتق منتفخة وبعد استشارة الطبيب قال ان الامر عادي لايطرح اي مشكل، فقط تحتاج الى وقت للشفاء التام، هل الامر عادي و كم هو هذا الوقت لاختفاء الالم والانتفاخ؟هل يمكنني ان اركب الدراجة العادية او النارية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عزيزي: بعد كل عملية جراحية يتكون في مكان هذه العملية نوع من النسيج الضام وهذا النسيج و بخلاف النسيج الطبيعي الذي له القدرة على التمدد والانقباض, يسبب بعض الالم في الفترة التي تلي العملية ,كذلك فان التضخم هو امر طبيعي في هذه الفترة, والمفروض وبعد شهر من العملية ان يكون الالم خفيف, اما اذا كان الالم شديد فهذا ليس طبيعيا, اما من ناحية قيادة الدراجة النارية فلا اجد اي مانع طبي لذلك, عليك بعدم القيام بالاعمال الشاقة او حمل الاوزان الثقيلة, انصح برياضة المشي, وعليك بالمتابعة مع طبيبك, املين لك الشفاء العاجل. 0 2012-04-29 09:33:22
د. خليل عزام
د. خليل عزام
جراحة عامة
عزيزي: بعد كل عملية جراحية يتكون في مكان هذه العملية نوع من النسيج الضام وهذا النسيج و بخلاف النسيج الطبيعي الذي له القدرة على التمدد والانقباض, يسبب بعض الالم في الفترة التي تلي العملية ,كذلك فان التضخم هو امر طبيعي في هذه الفترة, والمفروض وبعد شهر من العملية ان يكون الالم خفيف, اما اذا كان الالم شديد فهذا ليس طبيعيا, اما من ناحية قيادة الدراجة النارية فلا اجد اي مانع طبي لذلك, عليك بعدم القيام بالاعمال الشاقة او حمل الاوزان الثقيلة, انصح برياضة المشي, وعليك بالمتابعة مع طبيبك, املين لك الشفاء العاجل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 31

في جراحة عامة

اجريت عملية فتق لجرح الولادة القيصرية وتركيب شبكة جراحية منذ 10 ايام واشعر بتحسن ولم يعد لدي الام ولكن ما...

السلام عليكم يا فندم حدوث ورم حول الجرح مابعد عملية تصليح فتق وتركيب شبكة يعتبر امر طبيعي بشرط اختفاءه ونقصان حجمه فى غضون من ٥ الى ٧ ايام واذا أستمر وحدث احمرار حول الجرح فيحب عمل موجات فوق صوتية على جدار البطن للتأكد من عدم وجود تجمع دموي او صديدى تحت الجرح ويجب فورا مراجعة الجراح لعمل اللازم ، يوصى للمرضى بعد عملية الفتق بعمل النشاطات الحياتية البسيطة التى لاتؤثر على جدار البطن اما الانحناء ممنوع باتا حيث يزيد الضغط داخل البطن ، ويجب لبس حزام للبطن للحفاظ على تاقلم الشبكة مع جدار البطن، فترة التعافى لاكتمال التئام جدار البطن تمتد الى ٣ شهور.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم قمت باء جراء عملية فتق في سنة 2006 على مستوى البطن ما بين السرة و الصدر طول الجراحة...

الحمدلله على سلامتك.اعتقد بأنه يمكن ان يكون كورس طبيعي لحالتك ماتم عمله . ينصح بعدم رفع الاثقال فوق 5 كغ لمدة 3 اشهر ويجب الانتباه بأن المنطقة تبقى ضعيفة ولاينصح بالاجهاد ويجب معالجة الامساك او السعال إن وجد، لاتقييد على العلاقة الحميمية ولاتقييد على الصلاع والركوع او السجود،لاينصح بممارسة تمارين المعدة الا بعد 3 اشهر على الاقل وانا افضل 6 شهر.

سؤال من أنثى سنة 21

في جراحة عامة

قمت بعملية شرخ شرجي مند 10 أيام بدأ الجرح بالشفاء و نقص الألم كثيرا وأشعربالتحسن فقط أشعر بقليل من الألم...

عملية الشرخ الشرجي تكون بعمل جرح جانبي ما نسميه على الساعة الثالثة على خاتم الشرج مع قطع جزئي للعضلات الخاصة بصمام الشرج، لتقليل الشد والضغط عليه مما يؤدي إلى التئام جرح الشرخ المزمن  في حال وجود لحمية نتيجة الشرخ المزمن يمكن استئصالها أو إبقاءها لا تأثير لها، بالنسبة للجرح نفسه والشرخ نفسه ، لا يتم المساس به أو إزالته ، فقط العملية تكو بالجرح الجانبي المذكور أعلاه

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت جراحة شرخ شرجي منذ حوالي 40 يوما ثم اجريت جراحة خراج منذ 12 يوما و تحسنت الحالة قليلا الا...

نخشى ان يكون لديك ناسور حول الشرج لان استمرار نزول الصديد يعني ناسور نتيجة افراغ ناقص للخراج او التأخر بالعمل الجراحي لفتحه واتوقع كلها تبعات للعمل الجراحي الاول . لذا يجب اجراء فحص شرجي للتأكد من ذلك .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا اجريت عملية فتق (فتاق) اربي بالمنظار ولكن بعد يومين ظهر عندي كيس او ورم في الخصية اليمنى مكان الفتاق...

من الطبيعي ان تتضخم قليلا في الفترة الاولى من اجراء العملية, ولكن ليس طبيعيا ان يستمر ذلك كل هذه المدة. واذا كان هناك دماء متيبسه فهذا غير طبيعي و من الصعب ان تختفي . يجب عمل سونار لهذه المنطقه و ذلك لعمل تشخيص ايجابي و بعدها تحديد العلاج المناسب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه