هل الوزن غير طبيعي وزني وطولي علما على انني كنت اعاني اعصاب المعدة حيت
هل هدا الوزن غير طبيعي وزني 49 وطولي 166 علما على انني كنت اعاني اعصاب المعدة حيت هي السبب في فقدان شهيتي للاكل والان اريد الزيادة من وزني نصحوني بسيرو برفيتال مع خلطه بالحلبة المنخولة فهل لها اضرار علي او استخدمها على العلم بان سني لا يتجاوز 20سنة وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
النحافة هي نقص الوزن عن المعدل الطبيعي قليلاً أو كثيراً فإذا كان الشخص متمتعاً بصحة جيدة وحيوية ونشاط فلا عليه. وقد قال أحد الأطباء الإنجليز المشهورين عن الطفل النحيف انه إذا كان نشيطاً ومتحركاً وحيوياً فإنه لا خوف عليه وهؤلاء الفئة من الناس هم الذين يعمرون بالرغم من أن أكلهم قليل وتعتبر ظاهرة النحافة عند هؤلاء الناس ظاهرة طبيعية. أما إذا كان خاملاً بليداً مريضاً فإنه في مثل هذه الحالة لابد من عرضه على طبيب لأنه لابد من وجود سبب مرضي أدى إلى حدوث النحافة. ولمعرفة فيما إذا كان الشخص نحيفاً وبالأخص بالنسبة لليافعين والشباب والبالغين وكبار السن فإن هناك قاعدة بسيطة وسهلة وهذا الوزن يخص أي شخص يزيد طوله عن 120سم والقاعدة هنا أن نطرح ما مقداره 100سم من الطول فيكون المقدار الباقي هو الوزن الصحيح المناسب للشخص ويكون محسوباً بالكيلوجرام فلو كان شخص طوله 170سم فإن وزنه سيكون 170- 100= 70كيلوجراماً ومن نقص عن ذلك الوزن مثلاً فيكون نحيفاً . والنحافة تنشأ اساساً من سوء التغذية إلا ان الوراثة تلعب دوراً هاماً وكبيراً. والحقيقة ان هناك من هو نحيف لأنه ينحدر من أسرة كل أفرادها من النحفاء ويجب أن نعرف أن سوء التغذية لا يعني قلة الكمية التي يتناولها الشخص من الطعام، لكن المقصود بسوء التغذية أن الشخص لا يتناول أطعمة متنوعة تحتوي على مقادير مناسبة من الفيتامينات والأملاح والبروتينات والنشويات. الأدوية العشبية والنحافة الحلبة FENUGREEK 1- يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم ويستمر الشخص في الاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب. كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً في زيادة الوزن. لكن الإكثار بتناول الحلبة باستمرار يؤدي إلى صدور رائحة غير محببة من الجسم ، ويمكن تفادي ذلك بتحميصها عند أكلها 2-نص كوب ماء + ملعقه ونص زيت الحلبه من العطار ويشرب على الريق وقبل النوم وتاخذين معاه ملعقة من مربى خرز البقر(مسمى آخر للمفتقه المصريه) 3-اغلي شوية حلبة وعسل وسكر وماي.. وعلشان ما تبين ريحة الحلبه في جسمك.. حمصيها قبل ما تستخدمينها.. الكزبرة** CORIANDER نظراً لأن الكزبرة تحتوي على الحديد والتي تؤدي بدورها إلي زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الجسم النحيف وكذلك يحسن هيموجلوبين الدم ويجب ان يتناول الشخص بذور الكزبرة على هيئة مسحوق حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من المسحوق ويسف بعد كل وجبة غذائية أو يمكن وضع هذه الكمية مع السلطة وأكلها جميعاً والمدة الزمنية لاستخدام الكزبرة شهر كامل. البصل**Onion من المعروف ان البصل يفتح الشهية للطعام وعليه فإنه يؤخذ حبة بصل في حجم بيضة الدجاجة وتؤكل مرة مع الغذاء واخرى مع العشاء يومياً. والبصل يغذي ويطهر الامعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة. ويجب تناول بقدونس طازج بعد أكل البصل لايقاف رائحة البصل المعروفة. وصفات زيادة الوزن وصفه من طبيب أعشاب وهي: 150غرام زبيب تؤكل يوميا 2ملعقه صغيره سمسم 3مرات في اليوم عسل نحل يوميا موز 3مرات في اليومثانيا أعشاب زيادة الوزن راجع نحافة في القاموس. 2 2011-05-02 07:02:34
طاقم الطبي