هل الحمض الكلوروجنيك له أضرار للجسم وخصوصا بسرعة انقاصة للوزن?
إجابات الأطباء على السؤال
لا توجد دراسات كافية تبين أن حمض الكلوروجينك يؤدي إلى إنقاص الوزن . قد يساعد هذا الحمض الموجود أصلا في القهوة الخضراء (يتلاشى مع التحميص) إذا تم تناوله بكميات كافية ضمن نظام غذائي صحي على إنقاص الوزن ( يمكن القول بأنه عامل مساعد تأثيره يكاد يكون معدوم كأي مكمل غذائي لإنقاص الوزن دون وجود نظام غذائي صحي ) . 0 2018-04-30 06:21:01
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية