عندى ونحيف جدا وعايز ادوية او اى حاجة تزيد من وزنى وتكون غير مضرة بالج
عندى 16 سنة ونحيف جدا وعايز ادوية او اى حاجة تزيد من وزنى وتكون غير مضرة بالجسم.وشكرا.
إجابات الأطباء على السؤال
زيادة الوزن تتم عن طريق اتباع نظام غذائي خاص بحالتك، وستحتاج بعض الوقت اذا اتبعت طريقة صحية. ابتعد عن استخدام الادوية والفيتامينات. اليك بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. 0 2016-05-25 07:54:54
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية