انا متزوج و ٣٢ طولي ١٨٠سم ووزني ٩٥كغم ١ هل وزني زائد عن المقدار الطبيع
انا شاب متزوج وعمري ٣٢ سنة طولي ١٨٠سم ووزني ٩٥كغم. ١- هل وزني زائد عن المقدار الطبيعي،وكم هي الزياده؟ ٢-أعاني من مشكلة وهي ان مقدار اكلي طبيعي مع زيادة وزنية واضحه؟؟ لا أدري مالسبب،هل سببها بطىء عمليات الأيض الغذائي،أم التهاب الغدة الدرقية؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
بناءً على مؤشر كتلة الجسم, فانك تعاني من زيادة في الوزن وتحتاج الى التخلص من 15 كغ حتى تصل لفئة الوزن الطبيعي. بالاضافة الى كمية الطعام, فان نوع الطعام المتناول (قد يكون عالي السعرات) , تنظيم الوجيات وممارسة الرياضة جميعها تتحكم في الوزن. و يتم عمل فحوصات للغدة الدرقية لتحديد اذا ما كان سبب زيادة الوزن له علاقة بنشاط الغدة الدرقية 1 2015-01-20 10:21:04
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية