انا افقد الشهية سنوات لا استطيع ان اكل سوى وجبة واحدة في اليوم وانا نح
انا افقد الشهية منذ 8 سنوات لا استطيع ان اكل سوى وجبة واحدة في اليوم وانا نحيف ونادر في شرب الماء ماذا افعل ولا وليس لدي اي مرض
إجابات الأطباء على السؤال
1-تناول الاطعمه الصحيه الغنية بالسعرات الحراريه مثل الموز و المكسرات و اللبن كامل الدسم و اللحوم و البقوليات 2-تناول كمية اكبر من البروتين 3- تناول من ٥-٦ وجبات يوميا 4-اضف التوابل و الاعشاب لطعام لزيادة الشهيه 5- استخدام اطباق كبيره اثناء الاكل مع ضرورة ممارسة الرياضه وخصوصا حمل الاثقال مما يساعد على زيادة الكتله العضليه ،. ،.،. . 0 2017-12-24 22:34:37
طاقم الطبي
ينصح بالبدء بتناول وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج. - عدم بدء الوجبة بتناول السلطة أو العصائر أو الماء وتأخيرهم لاَخر الوجبة لمنع امتلاء المعدة والشعور بالشبع قبل انهاء الوجبة. - لا ينصح بتناول الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات كالمقالي والوجبات السريعة والحلويات والمشروبات الغازية بهدف زيادة الوزن؛ لأن هذه الأغذية غنية بالسعرات الحرارية لكنها تفتقر إلى العناصر الغذائية الضرورية للجسم فتؤدي إلى زيادة دهون الجسم فقط ولا تزوده بأي فائدة غذائية. - وفي المقابل ينصح بتناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية وكذلك العناصر الغذائية مثل المكسرات و دبس الرمان . 0 2017-12-24 22:34:30
طاقم الطبي
علاج فقدان الشهيه العصبي يعتمد علاج هذا المرض على عدد من التدابير التي تهدف الى استعادة الوزن الطبيعي للجسم وضبط سلوكيات تناول الطعام ومنها : - زيادة النشاط الاجتماعي . العلاج النفسي لتطوير استراتيجيات سلوكية لاستعادة الوزن الصحي للمُصاب مساعدة الشخص على استعادة ثته بنفسه وبشكل جسمه اتباع نظام غذائي صحي مناسب لاحتياجاته لتعويض اي نقص في العناصر المهمة للجسم العلاج بالعقاقير الدوائية المُضادة للاكتئاب والقلق المرافقين للاصابة بفقد الشهية . الادخال للمستشفى في الحالات المزمنة والتغذية عن طريق انابيب انفية معدية ،. ،. ،. 0 2017-12-24 22:34:17
طاقم الطبي