لو حد تغيب عن اخد السيبرالكس دون اذن من طبيبه وحس باعراض ك صداع ودوخة واضطرابات بالنوم يرجع ينتظم فيه عادي؟؟ الجرعة ١٠ ملغم حبتين يوميا صباحا وظهرا.

icon 1 سبتمبر 2018
icon 572
لو حد تغيب عن اخد السيبرالكس دون اذن من طبيبه وحس باعراض ك صداع ودوخة واضطرابات بالنوم يرجع ينتظم فيه عادي؟؟ الجرعة ١٠ ملغم حبتين يوميا صباحا وظهرا.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم يعود لاستخدامه مرة أخرى 0 2018-09-04 00:02:02
الدكتور حكم دياب
الدكتور حكم دياب
معالج نفسي
نعم يعود لاستخدامه مرة أخرى
ينتظم تاني 0 2018-09-01 10:03:06
الدكتور ياسمين حسن
الدكتور ياسمين حسن
معالج نفسي
ينتظم تاني

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة 29

في أمراض نفسية

احاول التوقف عن الكلونازيبام نصف ملغ ليلا و نصف ملغ مساء نجحت في توقيف الجرعة الصباحية مدة الاستخدام ٦ شهور...

سلامتك. حبذا لو ذكرت لماذا تاخذ مضادات القلق والاكتئاب؟ فما هو التشخيص الرئيسي لحالتك؟ والاولى ان تراجع طبيبك المشرف كونه لديه التفاصيل الشامله للحاله ولكن من باب النصح العام فإن الأفضل هو إيقاف جرعة Clonazepam الصباحيه ومن ثم إيقاف الجرعه المسائيه. ومن الممكن أن يقوم الطبيب المشرف (إن قرر) أن يستبدل ولو لفتره بسيطه Clonazepam الي مستحضر دوائي من نفس مجموعة البنزوديازيبين الدواء أطول أمدا في العمل Diazepam ومن ثم خفض الجرعه وايقافها. ولتخفيف شكوى الارق فإن من الأفضل اخذ Efexor في الفترات الصباحيه وليس المسائيه. ثم علينا أن لا نغفل ان بعض الأعراض هي انساحبيه والبعض الاخر هي اعراض توتريه من الاضطراب الأساسي الذي تتعالج من أجله. تختلف مدة الانسحاب من شخص لآخر ولكن المتوقع ان لا تستمر لأكثر من بضعة ايام في الغالب. وهناك أيضا امر اخر وهو العلاج النفسي السلوكي وهو يساعد كثيرا وكذلك اللجوء لأسلوب وعادات النوم الصحي ونمط الحياه الصحيه بشكل عام من الأفضل أن يتم مناقشة هذا الامر مع طبيبك الأخصائي ليقرر الانسب متمنيا لك دوام الصحة والعافية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه