اعاني رهاب الاحتجاز لدرجة انني اصاب بالهلع الشديد عند وجودي في اماكن ضيقة او عندما اشعر انني محبوس في مكان مغلق .. بل حتى انني اصاب بالهلع عند مجرد التفكير في الاحتجاز ولا يمكنني الخروج من المكان الذي انا فيه. حتى اني أُفضل الموت على السجن ماالعلاج؟

icon 28 مارس 2015
icon 2095
اعاني رهاب الاحتجاز لدرجة انني اصاب بالهلع الشديد عند وجودي في اماكن ضيقة او عندما اشعر انني محبوس في مكان مغلق .. بل حتى انني اصاب بالهلع عند مجرد التفكير في الاحتجاز ولا يمكنني الخروج من المكان الذي انا فيه. حتى اني أُفضل الموت على السجن ماالعلاج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج النفسي المعرفي السلوكي يعطي نتائج ممتازة , كذلك الادوية مثل مثبطات امتصاص السيروتنين , و مهدئات البنزوديازيبين تحت اشراف طبيب مختص 1 2015-04-09 20:03:43
الدكتور فضل عفانه
الدكتور فضل عفانه
معالج نفسي
العلاج النفسي المعرفي السلوكي يعطي نتائج ممتازة , كذلك الادوية مثل مثبطات امتصاص السيروتنين , و مهدئات البنزوديازيبين تحت اشراف طبيب مختص
هناك نوعان من العلاج: علاج سلوكي وعلاج دوائي... انصحك بزيارة طبيب نفسي لمساعدتك 0 2015-03-30 09:59:56
الدكتور علاء الفروخ
الدكتور علاء الفروخ
معالج نفسي
هناك نوعان من العلاج: علاج سلوكي وعلاج دوائي... انصحك بزيارة طبيب نفسي لمساعدتك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

تعرضت لحالة شعرت بها انني سوف اختنق ولم اعد قادرا على بلع ريقي وانا اقود السيارة فتوقفت واصابني حالة من...

ينبغي اجراء فحص طبي لتحديد السبب هل كان عضوي كالتسارع القلبي أو أي خلل أدى لهذه الحالة أم أن الفحص سليم ولم يكشف عن أي علة عضوية وبالتالي عليك أن تعاود أخصائي نفسية

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض نفسية

انا فتاة في جامعة اعاني من الارق حيث عندما يأتي الليل احس بالخوف و الانزعاج ولا يمكنني النوم إلا في...

ما تعانين منه هو الوسواس القهري، ويتلخص بالقلق والخوف من اية فكرة ممكن تشغل بالك وتفكيرك. وهذا ينطبق على النوم... انصحك بزيارة طبيب واستعمال الادوية المناسبة لحالتك. وكذلك فمن الضروري التغلب على هذه الأفكار الوسواسية بتجاهلها وإستكشاف مدى تفاهتها وغير منطقيتها، وأخيرا فالنوم اثناء النهار يزيد من الوسواس ولذلك من الأفضل انتظار الليل والنوم في الأوقات الصحيحة.

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض نفسية

اعاني من ضيق تنفس عند وجودي في اماكن مغلقة وضيقة نوعا ما وعند وجودي من اناس لااستطيع البقاء معهم اشعر...

رهاب الاماكن المغلقة Claustrophobia هو من الحالات النفسية الشائعة و يمكن علاجها او السيطرة على أعراضها من خلال مراجعة طبيب نفسي. اما الشكوى الاخرى المتعلقة بالتوتر لدى التواجد مع الآخرين هو التوتر الاجتماعي social anxeity و هي حالة ايضا شائعة و يتم علاجها او السيطرة على اعراضها من خلال مراجعة طبيب نفسي.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

كيف اعالج نفسي حيث اني عند سماع ذكر اي مرض امامي وبالاخص امراض السرطان اشعر وكانة سوف ياتيني فاضطر الي...

ان ما تعاني منه هو الوسواس او الذعر من الموت Paranoid of death, Hypochondria هو الخوف من وجود مرض خطير على أساس تفسير خاطيء للأعراض الجسدية أو وظائف الجسم الطبيعية \"المراق Hypocondriasis \".او الوسواس هو لا ارادي ، بمعنى ان السبب الدقيق للحالة غير معروف. والمراقي اي الموسوس يؤكد التشخيص عند الخوف والأعراض المصاحبة تستمر لأكثر من ستة أشهر على الرغم من الاطمئنان بعد تقييم طبي شامل. علاج الوسواس يتضمن إنشاء ثقة بين الطبيب والمريض. يمكنك البدء بذلك عن طريق استشارة طبيب نفسي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه