هل هذه طريقة لحدوث الحمل

هل هذه طريقة لحدوث الحمل
icon 27 مارس 2023
icon 517
اذا حدث احتكاك للاعضاء التناسلية لكن خارجي من فوق ملابس كاملة للطرفين(بنطلون جينز+ما تحته للطرفين) هل يمكن ان يحدث حمل ب اي طريقة ؟ و كان ذلك في اليوم ١١ للدورة علماً بان دورتي مدتها ٣٢ يوم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يحدث حمل بهذه الطريقة 1 2023-03-27 21:22:07
د. محمد عمار
د. محمد عمار
نسائية وتوليد
لا يحدث حمل بهذه الطريقة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة 41

في أمراض نسائية

هل يمكن الحمل من المذي و فوق الملابس و دون قذف سابق، علما ان العلاقة حدثت اليوم 15 من الدورة،...

يحتوي سائل المذي أو إفرازات ما قبل القذف لدى الرجل في بعض الحالات على نسبة عالية من الحيوانات المنوية، لذلك فإن وصول إفرازات المذي إلى داخل المهبل تحمل خطورة لحدوث حمل، ولكن بالنسبة لسؤالك هل المذي يسبب حمل من فوق الملابس؟ فإن المذي في حال اقتصار وجوده على ملابس الرجل فلا توجد خطورة لحدوث حمل.

أما في حال تكرار مثل هذه الأنشطة الجنسية وملامسة المذي لفتحة المهبل أو حدوث إيلاج في المهبل، فإنه حتى لو لم يحدث قذف في هذه الحالة فإن هناك فرصة ضعيفة لحدوث حمل.

يجدر الذكر أن اليوم 15 من الدورة الشهرية قد يكون أحد أيام الخصوبة التي ترتفع فيها فرص الحمل لدى المرأة، ولكن يعتمد ذلك على عدد أيام الدورة الشهرية لديها، وعلى انتظام الدورة الشهرية، فالتبويض عادةً يحدث قبل ما يقارب 14 يوم من موعد نزيف الدورة الشهرية التالية، ويسبقه خمسة أيام تكون فيها فرص الحمل مرتفعة، ولكن في جميع الأحوال كما ذكرت فإن عدم خروج المذي من ملابس الرجل يعني عدم القدرة على الحمل حتى لو حدث ذلك ضمن أيام الخصوبة.

أنصحك في حال تكرار مثل هذه الأنشطة الجنسية وعدم الرغبة بالحمل باتباع أحد طرق منع الحمل، والتي قد تتضمن استخدام الرجل للواقي الذكري، أو استخدامك لأحد طرق منع الحمل النسائية، وهناك العديد من الخيارات المتوفرة أكثرها شيوعاً حبوب منع الحمل الفموية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه