معدل الكيرياتينين في البولLLو كم المعدل الطبيعي هل توجد مشكله في الكلى

معدل الكيرياتينين في البولLLو كم المعدل الطبيعي هل توجد مشكله في الكلى
icon 4 أغسطس 2018
icon 1592
معدل الكيرياتينين في البول1,04L1,38Lو كم المعدل الطبيعي ؟هل توجد مشكله في الكلى ؟وماذا يعني ارتفاع كريات الدم الحمرا في البول و هل في امكانية للتبرع بالكلى لشخص اخر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كرياتينين الدم هو الاهم وفي البول لوحده متغير وكرات حمراء بالبول تحتاج لفحص قد تكون من حصى. 0 2018-08-07 19:03:08
الدكتور خالد المهدي
الدكتور خالد المهدي
الجهاز الهضمي والكبد
كرياتينين الدم هو الاهم وفي البول لوحده متغير وكرات حمراء بالبول تحتاج لفحص قد تكون من حصى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم بتحليل الدم الكامل هل يظهر ان كان هناك مشاكل بالكبد او الكليه او ان كان هناك ارتفاع بنسبه...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، إذا كان تحليل CBC هو المقصود بتحليل الدم الكامل فهذا لا يظهر نسبة السكر بالدم ولا اعتلالات الكلى والكبد، وهذه يمكن معرفتها بتحليل نسبة السكر بالدم ووظائف الكلى والكبد وكلها تعتمد على فحص عينات مسحوبة من دم الشخص المعني.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

توجهت اليوم لعمل تحاليل دورية فوجدت السكر صائم 115.5وانزيمات الكبد SGPT هو 77 وال sgot هو 44 فهل هذا طبيعي...

هذه التحاليل مطمئنه فاولا لايمكن تشخيص ان عندك مرض السكرى من هذا الرقم كما ان تشخصى بهذا المرض لابد من عمل الفحص فى اكثر من معمل على الاقل 3 مرات لان هذا مرض مزمن و يحتاج لعلاج مدى الحياه ولهذا لابد ان يكون التشخيص مؤكدا- بالنسبه للارتفاع فى انزيمات الكبد فهذا الارتفاع بسيط جدا و غالبا من الدهون فى الكبد ولا يدعو لاى قلق

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

سنة سأل: عندي نقص في المناعه وبعض الالتهابات والجراثيم في المسالك البوليه بالاضافه الى وجود ماء تحت الحوض و زيادة...

عدد كرات الدم البيضاء 15 لاتعني نقص المناعه وكذلك لاتعني سرطان دم . عليك بالاطمئنان مع الذهاب لطبيب مسالك بوليه وكذلك طبيبه نسا فالامر بسيط

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

هل دواء urso flak يرفع من نسبة الكرياتين في الدن؟ وهل يخفض من انزيمات الكبد

اسمه ursofalk هو مادة كيميائية موجودة بشكل طبيعي في المرارة، حيث يلعب دورا اساسيا في الحفاظ على تركيز الكوليسترول في الدم. يعطى الدواء عن طريق الفم كمحاولة لعلاج الحصى في المرارة. وهو يعمل عن طريق خفض مستويات الكولسترول في المرارة، ويساهم في اذابة حصى المرارة التي تتكون بالاساس من الكوليسترول. حمض يورسودي كوليك غير فعال لعلاج الحصى التي تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم او حامض المرارة. تزداد فعالية الدواء عند فقدان الوزن واتباع نظام غذائي غني بالالياف وقليل الدهون.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

في حالة الإلتهاب الكبدي الحاد ما هو الحد الأدنى لوظائف الكبد حتى يظهر البيليروبين في البول؟

إن البيليروبين عبارة عن مادة صفراء يتم تصنيعها في الجسم أثناء تفكيك الجسم لخلايا الدم الحمراء ويوجد في الصفراء وهو سائل في الكبد يساعد في هضم الطعام. ومن الجدير بالذكر أنه إذا كان الكبد بصحة جيدة، فسوف يقوم بالتخلص من معظم البيليروبين من الجسم. أما في حالة وجود مشكلة في الكبد، يمكن للبيليروبين أن يتسرب إلى الدم والبول وحينها يكون علامة على مرض الكبد.

إن ارتفاع البيليروبين أو وجود البيليروبين في فحص البول يمكن أن يدل على وجود مشكلة في الكبد مثل التهاب الكبد أو وجود مشكلة في وظائف الكبد. ومن الجدير بالذكر أنه لا يوجد حد أدنى لوظائف الكبد حتى يظهر البيليروبين فأي ظهور للبيليروبين يعد مؤشر على وجود اضطراب في وظائف الكبد. إذا كانت النتائج غير طبيعية، يحب إجراء اختبارات إضافية للدم والبول، بما في ذلك وظائف الكبد وهي عبارة عن سلسلة من اختبارات الدم التي تقيس العديد من الإنزيمات والبروتينات والمواد الموجودة في الكبد التي تستخدم للكشف عن أمراض الكبد.

المرجع: Bilirubin in Urine

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه