ماهي أعراض اضطراب دقات القلب

icon 10 سبتمبر 2015
icon 1681
ماهي أعراض اضطراب دقات القلب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عادة الشعور بدقات القلب والتعرق والدوار ، طبعا ذلك وفق نوع الاضطراب وحدته 0 2015-09-16 06:03:07
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
عادة الشعور بدقات القلب والتعرق والدوار ، طبعا ذلك وفق نوع الاضطراب وحدته

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض القلب و الشرايين

سؤال من أنثى سنة 30

في أمراض القلب و الشرايين

ما هي أنواع تسارع ضربات القلب؟

إن تسارع ضربات القلب أو تسرع القلب يعني أن معدل نبضات القلب في الدقيقة الواحدة يزيد عن 100 نبضة في الدقيقة، ويوجد العديد من أنواع تسرع ضربات القلب وذلك بالاعتماد على المكان الذي يبدأ منه تسارع ضربات القلب حيث في حال بدأ تسارع ضربات القلب في البطين فإنه يسمى تسارع القلب البطيني وفي حال بدأ تسارع فوق البطينين فإنه يسمى تسرع القلب فوق البطيني.

ومن أنواع تسرع ضربات القلب ما يلي:

  • الرجفان الأذيني، ويعتبر من أكثر الأنواع الشائعة و يسبب تجمع الدم في حجرات القلب العلوية حيث تحدث تقلصات ونبضات سريعة وغير منتظمة في الأذين، ويزيد هذا النوع من خطر تكون جلطات دموية والسكتات الدماغية.
  • الرفرفة الأذينية، حيث تحدث هذه الحالة عند نبض الأذين بسرعة كبيرة ولكن بشكل منتظم مما يسبب التأثير على ضربات البطين. ويعاني معظم الأشخاص في هذه الحالة من الرجفان الأذيني في بعض الأوقات.
  • تسرع القلب فوق البطيني، وهي تسارع في ضربات القلب بشكل غير طبيعي خلال فترات الراحة وتبدأ في مكان ما في الأذين وتكون معظم هذه الحالات عند الولادة. وقد يرافق هذه الحالة الشعور بضغط في الصدر والتعب والدوار والخفقان وغيرها من الأعراض.
  • عدم انتظام دقات القلب البطيني، حيث تبدأ على شكل إشارات كهربائية غير طبيعية في البطين وهذا يسبب مشاكل في امتلاء وتقلص البطين بكفاءة مما يسبب يؤثر على ضخ الدم إلى الجسم.
  • الرجفان البطيني، ويحدث في هذه الحالة نبضات سريعة فوضوية في البطينين بدلاً من ضخ الدم للجسم وقد يسبب هذا الموت في حال عدم استعادة نبضات القلب الطبيعية ، وقد ترافق هذه الحالة النوبة القلبية أو بعدها.

ينصح بضرورة زيارة الطبيب خاصة في الحالات التالية:

  • عدم تحسن الأعراض بعد استخدام الأدوية التي يحددها الطبيب المختص.
  • عدم قدرة المريض على استخدام الأدوية المحددة نتيجة للأعراض الجانبية أو غيرها من الأسباب.
  • عدم استقرار الأعراض أو تفاقمها.
  • عدم تأكد الطبيب المعالج من التشخيص الأولي.
  • مصاحبة تسارع ضربات القلب حالات الإغماء.
  • تغيرات واضحة في تخطيط كهربية القلب.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

اسباب خفقان القلب

القلب عبارة عن مضخة تستجيب لحوجة الجسم . زيادة ضربات القلب فى الغالب استجابة طبيعيه ..من اسباب زيادة ضربات القلب الشائعه هى فقر الدم..نقص السوائل..هبوط الضغط..القلق..الارهاق..نشاط الغده الدرقية..قد يكون الخفقان تسارع منتظم او غير منتظم..فى بعض الحالات عدم انتظام ضربات القلب قد يكون ناتج عن مشاكل فى صمامات القلب او خلل فى بطارية القلب.. التشخيص يكون عن طريق اخذ تاريخ مرضى مفصل وعمل فحص سريرى كامل..تحاليل الدم تكون فحص للهيوجلوبين..الغده الدرقية..عمل تخطيط قلب..تصوير صوتى للقلب..حسب ما تتطلب الحالة..

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

اعاني من خوارج إنقباض إرتخاء بسيط في الصمام المترالي هل خوارج الإنقباض هي عرض لكهرباء القلب الزائد ما هي اعراض...

الخوارج هي انقباضات قلبية إضافية بسبب اضطراب في كهربية القلب وهي عرض وليست مرض، وأواعها وأشكالها مختلفة تبعا لمكان تكونها في النسيج القلبي ولكل منها تطور وعلاج خاص، ومن ما هو بسيط ولا يتطلب أي علاج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه