اعاني من قلاع فموي في الفم السان والشفه وبداية الحلق

اعاني من قلاع فموي في الفم السان والشفه وبداية الحلق
icon 13 فبراير 2021
icon 247
دكتور اني من فترة طويلة اعاني من القلاع ياكد مايفارقني اسبوع يختفي واسبوعين يطلعلي في السان والشفه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عالاغلب هذا نقص مناعة عليك بالفيتامينات وخصوصا فيتامين C .B.D 1 2021-02-16 13:48:43
د. هناء اغا
د. هناء اغا
طب اسنان
عالاغلب هذا نقص مناعة عليك بالفيتامينات وخصوصا فيتامين C .B.D

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الفم

سؤال من ذكر سنة 34

في أمراض الفم

اعاني من القلاع في فمي بكثرة ويظهر تقريبا كل شهر مالسبب يرجى مساعدتي

عزيزي سبق وان ذكرت ان احسن علاج لقرحه القلاع هو عسل النحل طلاء على القرح والنتيجه بعد عشر دقائق تستطيع الاكل والشرب بدون الم وما عدا ذلك من ادويه ومراهم لا تجدي نفعا فالعسل يحتوي على فيتامينات ومواد قاتله للجراثيم والفيروسات وسلامتك ان شاء الله

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

السلام عليكم انا دائما يظهر في فمي القلاع لا ارتاح منه اطلاقا ويظهر اكثر من واحد كل شهر اكثر من...

وعليكم السلام القلاع الفموي مشكلة شائعة في عمر الشباب لا سبب محدد لها، ولكن يعزى أكثر ماقد يكون سببها هو الضغوط والتوتر النفسي والتي تؤثر سلبا على الجهاز المناعي والذي بدوره يساعد في تكون هذه القلاعات. أما الأسباب الأخرى فقد تكون رض مستمر بسبب كسر بضرس أو حشوة أو أذية مزمنة. وقد يكون أيضا تظاهر لمرض تناذري مثل داء بهجت على سبيل المثال وغيره. العلاج غالبا مايكون موضعي وهو عبارة عن مراهم تدهن على منطقة القلاع لمدة ٣-٥ أيام حتى يختفي وتخفف أعراضه المتعبة. والنصيحة بالابتعاد عن كل الأكلات الحارقة والمهيجة لها مثل الطماطم والباذنجان وغيره.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الفم

اعاني من جرح لساني بسبب اله الحفر عند طبيب الاسنان ثم ظهر قلاع والجرح منذ حوالي ١٠ ايام هل من...

نعم ممكن ..يتميز هذا النوع من التقرحات القلاعية بأنه يزول بسرعة مع الوقت وقد يستغرق الشفاء من التقرحات القلاعية أسبوعا واحدا أو أكثر ويتركز الألم في أول يومين ومن ثم يختفي تدريجيا من غير أن يسبب الندوب. وعادة ما يكون العلاج في فترة الاصابة وقائيا، هدفه التخفيف من الآلام المصاحبة ومنع تهيجها أثناء الأكل والشرب. وينصح في تلك الفترة بتكثيف التنظيف بواسطة الفرشاة والمعجون الذي لا يحتوي على الحبيبات و استعمال مضمضة طبية Chlorhexidiene و مرهم Kenelog in Orabase و مخدر موضعي ان لزم الامر و اذا تكررت القروح يجب فحص الدم وكذلك أخذ عينة أو مسحة من التقرح لمعرفة إذا كانت هناك أي عدوى فيروسية أو بكتيرية.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الفم

السلام عليكم.. أعاني منذ مدة طويلة حوالي 10 سنوات من إلتهابات في الفم les aphtes مرة في اللسان و مرة...

وعليكم السلام لايمكن إعطاؤك تشخيصاً دقيقاً عن ماهية هذه الإلتهابات... لابد من زيارة الطبيب لتشخيص الحالة .... وغالب الظن أنها آفة قلاعية Apthous وهي مؤلمة ولونها أبيض وذات أحجام مختلفة وسببها فيروسي ... ولايوجد لها دواء نوعي واحد. وينصح بنظافة الفم والأسنان مع إستعمال المضامض الفموية المطهرة .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الفم

اعاني من الام في البطن منذ فتره طويله بعد اكل اي شي فيه دهون وخصوصاً فتره الصباح على الريق للعلم...

بخصوص رائحة الفم : أهم خطوة في العلاج هو معرفة المسبب ... فلا بد من تشخيص الحالة اولا و هناك عدة اسباب قد يكون مصدرها الفم مثل النخور و التهاب اللثة ...و مناطق اخرى مثل الجيوب الانفية و المعدة و الرئتين... بشكل عام اكثر مصدر لرائحة الفم شيوعا هو اللسان ... فالتنظيف الجيد للسان باستعمال اداة خاصة تبااع في الصيدليات Tongue cleanerللفم مهم... و التفريش الجيد باخذ وقت كاف بحدود 3-5 دقائق و قبلها استعمال خيط الاسنان الطبي بين جميع الاسنان للتاكد من عدم وجود بقايا طعام ... .... و في النهاية استعمال مطهر فموي طبي يحتوي على مادة الكلروهيكسيدين Chlorhexidine Gluconate .12 % لمدة اسبوعين.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه