كنت اشعر بنوع من التخدير في يدي، بعد مدة معينة ظهر ورم هلى شكل كرة في يديؤ احيانا يؤلمني و احيانا لا. اشعر بالالم عند الغضب وحمل شيء ثقيل. اخبرني الطبيب انه علي أجراء عملية.

icon 30 يناير 2019
icon 380
كنت اشعر بنوع من التخدير في يدي، بعد مدة معينة ظهر ورم هلى شكل كرة في يديؤ احيانا يؤلمني و احيانا لا. اشعر بالالم عند الغضب وحمل شيء ثقيل. اخبرني الطبيب انه علي أجراء عملية.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

فالاغلب فالورم الكروي كان هو السبب في وجود ضغط بسيط على الاعصاب الحسية ما تسبب في وجود ألتخدير. سيقوم طبيب جراحة التجميل بتقرير طبيعة الورم (كيس زلالي او غيره..) وعلى هذا الأساس يتحدد طريقة العلاج. ولكن فالعادة فالاكياس الزلالي في حال عدم وجود الم بها او اثر للالتهاب فانها يمكن التعامل معها بشكل تحفظي. لذا فمراجعة الطبيب ستحسم هذا الامر. امنياتي لك بالشفاء 0 2019-02-05 19:55:53
الدكتورة نوران ابراهيم عمارة
الدكتورة نوران ابراهيم عمارة
طب عام
فالاغلب فالورم الكروي كان هو السبب في وجود ضغط بسيط على الاعصاب الحسية ما تسبب في وجود ألتخدير. سيقوم طبيب جراحة التجميل بتقرير طبيعة الورم (كيس زلالي او غيره..) وعلى هذا الأساس يتحدد طريقة العلاج. ولكن فالعادة فالاكياس الزلالي في حال عدم وجود الم بها او اثر للالتهاب فانها يمكن التعامل معها بشكل تحفظي. لذا فمراجعة الطبيب ستحسم هذا الامر. امنياتي لك بالشفاء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

اثر حادث مرور اصابني في ساقي حيث انتفخت ركبتي و لا استطيع الوقوف عليها مع الم شديد عند المحاولة و...

عليك عمل صورة رنين مغناطيسي للركبة قد يكون هناك تمزقا غضروفيا او تجمع سائل في الركبة او خلل في الاربطة , ينصح مراجعة جراح عظام , قد تحتاج منظار تشخيصي علاجي للركبة

انا شاي عنري عشرين سنة عانيت من الم في اليسد اليسرى على مدار سنة بدأت أشعر بألم شديد لا يمكنني...

يجب مراجعه طبيب للتعرف اذا كانت الام اليد في اليد نفسها ام ان هذه الالام تسميع لمشكله في الفقرات العنقية تمتد من الكتف للمرفق لليد فهذه الحاله تحتاج لسماع الشكوي والفحص السريري وقد يتطلب عمل رنين مغناطيسي للفقرات العنقية

سؤال من أنثى سنة 21

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

منذ يومين أشعر باحساي غريب اسفل الكتف الأيسر في المنتصف ليس الم ولكن يشبه انتفاخ عندما احرك كتفي شعرت به...

هناك العديد من الأسباب المحتملة لألم الكتف مع وجود كتلة في الكتف، وتشمل بعض الأسباب الأكثر شيوعًا ما يلي:
  • التهاب المفاصل: يمكن أن يؤدي التهاب المفاصل، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو التهاب المفاصل التنكسي، إلى ألم والتهاب في مفصل الكتف. يمكن أن يتسبب ذلك في تضخم المفصل وظهور كتلة.
  • التمزق في الكفة المدورة: الكفة المدورة هي مجموعة من العضلات والأربطة التي تساعد على تثبيت مفصل الكتف. يمكن أن يؤدي تمزق الكفة المدورة إلى ألم وضعف في الكتف. يمكن أن يتسبب ذلك في ظهور كتلة في الكتف إذا كان التمزق كبيرًا.
  • الالتهابات: يمكن أن تسبب بعض أنواع العدوى، مثل التهاب الجراب أو التهاب المفصل، ألمًا والتهابًا في مفصل الكتف. يمكن أن يتسبب ذلك في تضخم المفصل وظهور كتلة.

إذا كنت تعانين من ألم الكتف مع وجود كتلة في الكتف، فمن المهم استشارة الطبيب. يمكن للطبيب إجراء فحص بدني واختبارات تشخيصية لتحديد السبب المحتمل وتقديم العلاج المناسب.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 29

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

اصبت من اسبوع تقريباً بحادث سيارة وعندها اصطدم صدري ب المقود بعد ان فتح بالون السيارة يوجد الم في صدري...

الحمدلله على السلامه. يفضل عمل صورة شعاعية للصدر للتأكد من عدم وجود كسور في الأضلاع و للتأكد من عدم وجود اعتلالات أخرى. اذا كانت الصورة الشعاعية طبيعية فالسبب يكون بعض الرضوض التي تحتاج إلى الراحة و مسكنات الألم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه