قام ابي باجراء عمليه في كف اليد اليسري ووقام بتركيب شرائح ومسامير ثلاث

قام ابي باجراء عمليه في كف اليد اليسري ووقام بتركيب شرائح ومسامير ثلاث
icon 24 سبتمبر 2018
icon 4362
قام ابي باجراء عمليه في كف اليد اليسري ووقام بتركيب شرائح ومسامير منذ ثلاث شهور وحتي الان لم مقوم باجراء علاج طبيعي لها نتيجه وجود جرح عميق وظهور جزء من الشريحه والعصب معاي صور
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ابعث الصور 0 2018-09-25 17:17:42
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
ابعث الصور

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

اعانى من كسر بالساق اليمنى وخضعت لعملية تثبيت شريحه ولم تنجح وخضعت لعملية تغير شريحه و ترقيع من الحوض من...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن الألم الذي تشعر به في مفصل الكاحل قد يكون نتيجة للإجهاد أو التورم الناجم عن العمليات الجراحية والتدخلات التي خضعت لها، قد يقترح الطبيب بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها للتخفيف من الألم وتعزيز التئام الكسر، مثل:

  • تطبيق الكمادات الباردة: يمكنك وضع حزمة ثلج مغلفة في منطقة الكاحل لمدة 15-20 دقيقة عدة مرات في اليوم، وذلك للتخفيف من الالتهاب وتخفيف الألم.
  • الراحة والتحميل التدريجي: يجب عليك مراعاة الراحة وتجنب وضع الضغط الزائد على الساق المصابة في البداية. يمكن أن تساعد العكازات أو جهاز المشي على توزيع الوزن وتخفيف الضغط عن المفصل المصاب، ويمكن للطبيب أن يقدم توجيهات محددة بناءً على حالتك.
  • العلاج الطبيعي: يمكن أن يكون العلاج الطبيعي مفيدًا لتقوية العضلات المحيطة بالمفصل وتحسين الحركة والمرونة، قد يوصي الطبيب بجلسات علاج طبيعي لتعزيز استعادة الوظيفة الطبيعية للساق المصابة.
  • المسكنات: في بعض الحالات، قد يصف الطبيب أدوية مسكنة للألم للتخفيف من الأعراض المزعجة.

لا تتردد في طرح هذه المشاكل والأعراض على طبيبك المشرف على حالتك، حيث يمكنه تقديم المشورة الطبية الملائمة بناءً على تقييمه السريري لحالتك.

 

للمزيد:

حصل لابني خلع من الولادة قبل ١٥سنه وأجريت له عميله زرع اعصاب سحبت من رجليه في التخصصي بالرياض ثم بعد...

للاسف تعلمين ان الطفل يعاني من اثار اصابة الضفيرة العصبية العنقية شبه كاملة وبتخطيط العضل والعصب يمكن الحكم على مدى الاصابة , تم نقل العضلات مرتين دون فائدة . عند نقل العضلة تفقد من قوتها الاصلية درجة او ما يعادل عشرين في المئة لذا يجب تقييم القوة العضلية ومعرفة ما يمكن ان يحصل عليه المريض من خلال عملية النقل . لو كانت القوة العضلية ستون في المئة فلدى نقلها تصبح اربعين في المئة وبمعنى اخر غير مجدية وغير فعالة ولا حاجة لنقلها . ينصح عدم الاقدام على عمليات نقل العضلات من قبل العباقرة الا بعد دراسة حالة العضلة وما هو متوقع من العملية وعدم الاعتماد على العلاج الطبيعي فقط والقول عملنا اللي علينا والباقي على الله , النعم بالله لكن من الضروري تقييم ودراسة الوضع العصبي العضلي , في حال ضعف العصب المغذي للعضلة يحصل ضمور وتاخر في نمو الجهة المصابة

منذ اسبوع سويت عمليه زراعه عظم مع تثبيت صفيحه ومسامير في الذراع الايمن وعمليه قص عظم الزند وتثبيته بصفيحه ومسامير...

تعتمد عودة حركة اليد بعد التدخل الجراحي الى حالتها الطبيعية على ما تم في الجراحة مع المداومة على التأهيل ما بعد الجراحة.

عملت عمليه تنظيف مفصل الابهام الاوسط لليد قبل يومين بسبب تيبس ناتج عن تثبيت بسلك قبل 9شهور من كسر بالمفصل...

بعد مرور هذه الفترة من ترميم الوتر يجب ان تكون حركة المفصل مكتملة , العلاج الطبيعي ضروري اضافة لمشاركتك بالتمرين والا احتجت لثني الاصبع تحت تأثير المخدر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه