تم تشخيص حالتى بالتهاب مفصلى العجزى الحرقفى و توقفت عن العلاج وتم تجني

تم تشخيص حالتى بالتهاب مفصلى العجزى الحرقفى و توقفت عن العلاج وتم تجني
icon 16 أكتوبر 2016
icon 553
تم تشخيص حالتى منذ عام بالتهاب مفصلى العجزى الحرقفى و توقفت عن العلاج وتم تجنيدى فى الجيش, السؤال هل يمكن ان تسوء حالتى؟وكيف اتفادى ذلك؟ و هل يوجد علاج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينصح اخذ مضاد التهاب ومسكن الم 1 2016-10-16 10:47:19
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
ينصح اخذ مضاد التهاب ومسكن الم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

زوجى يعانى من الام فى الكعبين منذ اسبوعين..كان قد اصيب بنزله برد شديده و اخذ اوجمانتين فهل من الممكن ان...

لا علاقة بنزلة البرد والم الكعبين , يمكن ان يكون السبب وجود منقار عظمي في الكعبين , ينصح مراجعة جراح عظام وعمل صورة اشعة للقدم

عندى قطع جزئى فى الرباط الصليبى بالقدم اليمنى من شهر مايو 2015 اريد معرفة العلاج وكيفية التعايش مع الوضع الحالى...

مرحبا بكم يجب إعادة الفحص الطبي الدقيق من قبل متخصص في جراحة العظام للتقييم الصحيح بعد جلسات العلاج الطبيعي و تحديد الخطه العلاجية المستقبليه. تحياتي و تمنياتي بالشفاء العاجل. واسعدنى تواصلكم

فتاه فى منتصف العشرينات تعرضت لحادث سير و تم كسر فى عظام الحوض كما فى صورة الاشعةالمرفقة و الاطباء بين...

بداية أود الإشارة إلى أن تقدير العلاج المناسب لحالة الفتاة يتم من قبل طبيب العظام المختص، وبناءً على عدد من العوامل المختلفة، مثل شدة الحالة، وموقع الكسر، والحالة الصحية للفتاة وقدرتها على الامتناع عن تطبيق جهد عالي على عظام الحوض خلال فترة التعافي.

بشكل عام فإن كسر عظم الحوض الخفيف والمتوسط لا يحتاج تثبيت أو تدخل جراحي ويمكن الاكتفاء بإجراء بعض التدابير البسيطة، مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل الأخرى وتقدير الطبيب للحالة، ويمكن الاكتفاء بالإجراءات الآتية:

  • الحصول على الراحة الكافية مع الحرص على تجنب تطبيق جهد أو ضغط على عظام الحوض إطلاقاً.
  • قد يطلب الطبيب من الشخص المصاب استخدام أدوات المساعدة على المشي، مثل العكازة، وذلك للحد من الجهد المطبق على عظام الحوض حتى يتم الشفاء بشكل تام.
  • استخدام بعض الأدوية التي تساهم في التسكين من الألم، والوقاية من تطور بعض المضاعفات الصحية، مثل الأدوية المضادة للتخثر.

يتم اللجوء إلى العلاج الجراحي أو تثبيت عظم الحوض في الحالات الشديدة من كسر الحوض، والحالات التي لا يكون فيها العظم مستقراً في مكانه المناسب، وقد يتضمن العلاج ما يأتي:

أود الإشارة إلى أن كسر عظم الحوض يحتاج ما يقارب 3 أشهر حتى الشفاء الكامل، وبالنسبة لمخاوفك حول مضاعفات كسر عظم الحوض، فإنه من النادر تطور مضاعفات طويلة الأمد تؤثر في الجلوس، والحمل، أو الولادة، وغالباً ما تقتصر هذه المضاعفات على حالات الكسر الشديد، وهو ما لا ينطبق على حالة الكسر لديك.

للمزيد:

اعانى من التهاب فى وتر الكعب و اريد ان اعرف ما هو العلاج الطبيعى لهذا الالتهاب

علاج التهاب وتر الكعب او وتر اخيل يعتمد على سبب الالتهاب , يمكن استخدام كمادات ساخنة وموجات فوق صوتية اضافة للمساج وتدريب المريض على التوازن واستيعاب السطح لمنع تكرار الاصابة او استخدام موجات صادمة , كل حالة يحدد لها العلاج الذي يناسبها

عندى مشكلة فى قدماى وقد تسببت فى عدم التحاقى بالخدمة العسكرية وكان تشخيص الطبيب هى ( قبو بالقدمين ) وهوعبارة...

ما تعاني منه ليس عاهة وانما مشكلة او عجز عن اداء مهمة معينة , ينصح مراجعة مركز علاج طبيعي من اجل اخذ طبعة او ختم للقدم وتحديد نوع الضبان الطبي المناسب والذي يوضع داخل الحذاء ويمنع الميلاان الذي تتحدث عنه

سؤال من أنثى سنة 48

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

اشعر بالام فى باطن القدم اليسرى و قليلا فى اليمنى وقد شخص هذا بانها شوكة عظمية صغيرة وبعد اخذ الدواء...

كمادات ثلج او ماء بارد، مضاد للالتهاب موضعي، و تمارين تمديد عضلات باطن القدم. وارجعي للعلاج الطبيعي بعد الكورونا ان شاء الله.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه