هل الخيار او الملفوف يصلح لمريض القالون ام لا

icon 25 يناير 2016
icon 1783
هل الخيار او الملفوف يصلح لمريض القالون ام لا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الملفوف وقشر الخيار لا يناسب مريض الكولون 0 2016-01-25 19:16:16
د. قاسم محمد عمار
د. قاسم محمد عمار
الجهاز الهضمي والكبد
الملفوف وقشر الخيار لا يناسب مريض الكولون

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ارجوا الاجابة لم يتبقى لي ما اكل.. هل الارز مفيد ام مضر لمرضى القولون العصبي؟

الارز ليس له تاثير سلبي وانما البهارات والتوابع اللتي توضع عليه يرجى الحذر منها لما لها من تاثير سلبي على القولون بالاضافة الى انه ينصح بالارز البني واللذي لم يفقد القشور . ولتخفيف الم القولون العصبي ينصح بشرب منقوع النعنع .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل الخوخ والاجاص والرقي مفيد لمريض القولون العصبي؟ وهل الخوخ يؤثر على الضغط؟

بشكل عام فإن تناول الفواكه التي تحتوي على الألياف الغذائية مفيد لمرضى القولون العصبي، ولكن في المقابل فإن محفزات أعراض القولون العصبي تختلف من شخص إلى آخر، وقد يعاني البعض من تهيج أعراض القولون بعض تناول الفواكه، مثل الإجاص، والخوخ، والبطيخ، فلا يمكن الجزم بذلك، ولكل شخص تجربة مختلفة.

 

أما بالنسبة لتأثير الخوخ في ضغط الدم فإن الخوخ يحتوي على نسبة جيدة من عنصر البوتاسيوم الذي يلعب دورًا هامًا في تنظيم ضغط الدم والمحافظة على صحة القلب والشرايين، ولكن في المقابل فإن الإفراط في تناول الخوخ وارتفاع نسبة البوتاسيوم في الدم قد تؤدي إلى اضطراب في ضغط الدم.

 

بناءً على ما تم توضيحه فإن تناول الخوخ بكميات معتدلة مفيد لمرضى الضغط، والإفراط في تناوله قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي، والحرص على التنويع في مصادر العناصر الغذائية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل يضر البيض نيءيضر بالقولون ام لا وشكرا

و ما هو سبب تناول البيض النيء؟ بعض الناس يظنون انه مفيد اكثر من البيض المطبوخ. هناك بروتين اسمه بيوتين موجود في البيض و يُستفاد منه فقط إذا كان البيض مطبوخا، سواء كان مقليا او مسلوقاً. كما هناك احتمال الاصابة بالسلمونيلا بنتيجة تناول البيض النيء و تترافق مع حرارة و اسهال و استفراغ.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

استفساري هو مرض القولون العصبي ابي افضل علاج له وهل العسل ينفع ام الدواء الطبي افضل

ان القولون العصبي هو التهاب في الأمعاء و يعاني المريض من عوارض انتفاخ , اسهال و امساك و مغص في البطن بسبب التقلصات , و مخاط في البراز . و عند اجراء تنظير القولون لا يظهر تغيرات او آثار التهابات. هناك ادوية فعالة تساعد المريض و تخفف من الألم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه