نصحني طبيب الجهاز الهضمي باجراء جراحة للمرارة..انا في حيرة بين الجراحة العامة والمنظار فانا نحيلة انسجتي هشة ولدي تدني بالصفيحات الدموية فأي نوع اختار؟؟؟

icon 16 يونيو 2019
icon 706
نصحني طبيب الجهاز الهضمي باجراء جراحة للمرارة..انا في حيرة بين الجراحة العامة والمنظار فانا نحيلة انسجتي هشة ولدي تدني بالصفيحات الدموية فأي نوع اختار؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبعا بالمنظار عند خبير بالعملية 1 2019-06-16 21:10:47
الدكتور خالد المهدي
الدكتور خالد المهدي
الجهاز الهضمي والكبد
طبعا بالمنظار عند خبير بالعملية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم اسمي عمار من سوريا عمري 23 اجريت تحليل دموي لسوء امتصاص مادة القمح(الزلاقي) كانت النتيجه عالية و ذهبت...

الطبيب المختص هو وحده المؤهل لتشخيص هذا المرض معتمدا في ذلك على وجود ثلاثة مقومات أساسية في المريض هي: • ظهور أعراض المرض على المريض. • وجود تبدلات نسيجية مميزة في القسم القريب للأمعاء الدقيقة تتمثل بشكل أساسي بضمور الزغابات المعوية. • حدوث تحسن سريري سريع وصريح بعد وضع المريض على حمية خالية من الغلوتين.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

وزنى 75 كيلو وأفادنى طبيبى الخاص بأن وزنى مناسب للتداوى بحقن الانتر فيرون السويسريه وعند التوجه لمستشفى الجهاز الهضمى والكبد...

نعم هناك ارتباط بين الوزن والطول ولمعرفة وزنك وطولك الحقيقي يجب قياسهم والتأكد من ذلك اما من ناحية الانترفرون فانتي لم تذكري لا السبب ولا من ماذا تعانين

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

كنت اعاني من حموضة عالية اثناء الاكل, واستشرت طبيب جهاز هضمي , وقام بعمل منظار, والنتيجة مكروب اتش بيلوري واتساع...

تقرير العملية يعتمد على الطبيب الجراح ونسبة نجاحها ممتازة اما كلفتها فهي تعتمد على المستشفى والطبيب نفسه وهذا ما يجب سؤاله الى الطبيب المعالج

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي أعضاء الجهاز الهضمي؟ وما وظيفة كل منها؟ فقد طلب مني بحث مدرسي حول الجهاز الهضمي ولا أعلم من...

أتمنى لك التوفيق، وأود الإشارة بداية أن الجهاز الهضمي يمتد من الفم حتى فتحة الإخراج، وسوف أبين لك فيما يأتي أعضاء الجهاز الهضمي والوظيفة الرئيسية لكل منها:

  • الفم: يحتوي على الأسنان واللسان، ويتم فيه مضغ الطعام لتحويله إلى أجزاء صغيرة، كما يتم إفراز اللعاب في الفم، والذي يحتوي على إنزيمات بسيطة تبدأ هضم السكريات في الطعام في بداية رحلته داخل الفم.
  • المريء: ينتقل الطعام من الفم إلى المريء بعد مضغه ليتم دفعه إلى المعدة فما يعرف بالحركة الدودية (بالإنجليزية: Peristalsis).
  • المعدة: يتم فيها هضم الطعام من خلال حركة عضلات المعدة ومن خلال إفرازات المعدة ذات الحموضة العالية جدًا، ويبقى فيها الطعام ما يقارب الساعتين.
  • الأمعاء الدقيقة: يتم فيها امتصاص معظم العناصر الغذائية من الطعام بعد أن تم امتصاص جزء بسيط منها فقط في المعدة، وفيها يتم أيضًا إفراز إنزيمات تعمل على هضم الدهون، والبروتينات، والسكريات.
  • الكبد: يساهم في عملية الهضم من خلال إفراز العصارة الصفراوية من خلال المرارة ومنها إلى الأمعاء الدقيقة للمساعدة على هضم الدهون، بالإضافة إلى أن الكبد يعمل على إزالة السموم من الطعام وتحويل العناصر الغذائية التي تم اكتسابها من الطعام إلى عناصر مفيدة للجسم.
  • البنكرياس: يعمل على إنتاج الإنزيمات المسؤولة عن هضم العديد من أجزاء الطعام المختلفة، ويتم إفراز هذه الإنزيمات في الأمعاء الدقيقة، كما يساهم في إنتاج هرمون الإنسولين المسؤول عن دخول السكر إلى خلايا الدم للحصول على الطاقة.
  • الأمعاء الغليظة: تعرف أيضًا بالقولون، وفيها يتم امتصاص جزء كبير من الماء من الطعام، وفيها يتم هضم العناصر غير المهضومة في المعدة والأمعاء الدقيقة بمساعدة من البكتيريا النافعة المستوطنة في القولون.
  • المستقيم وفتحة الإخراج: يستقر فيها الطعام بعد أن تحول إلى براز حتى يتم الدخول إلى المرحاض للتخلص منه.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 35

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني ديدان شريطيةتخرج معالبرازبيضاء بطول 2.5سم اعمل بمحطة بتروليةاي انني بعيدعن تلقي الاسعافات العاجلة اخبرني طبيب العمل بامكانية هجرتها الى...

نعم . في بعض الأحيان يمكنها ان تهاجر الى اعضاء اخرى. و لكن لا داعي للقلق فبإمكان طبيب العمل معالجتك و عليك فقط اتباع نصيحته .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه