حرقة شديده بالمعده

حرقة شديده بالمعده
icon 10 سبتمبر 2021
icon 215
مساء الخير، عمري ٣٦ تقريباً الي ٦ سنوات بعاني من حرقة بالمعده وما برتاح الا لما اوخذ ٦-٧ حبات من الدواء ( رينيه). ما الفحوصات اللازمه اعملها؟ مين ممكن اراجع؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحرقة والحموضة هي عرض يتظاهر به الجهاز الهضمي كوسيلة دفاعية ليجبر المصاب على تجنب المخرشات والحوامض والمآكل المسببة للحموضة وعلاجها بعلاج السبب وليس بمضادات الحموضة. لذلك أنصح بمراجعة طبيب هضمية لتشخيص السبب وإعطاء العلاج الصحيح 0 2021-09-11 10:11:57
الدكتور جابر بدران
الدكتور جابر بدران
الجهاز الهضمي والكبد
الحرقة والحموضة هي عرض يتظاهر به الجهاز الهضمي كوسيلة دفاعية ليجبر المصاب على تجنب المخرشات والحوامض والمآكل المسببة للحموضة وعلاجها بعلاج السبب وليس بمضادات الحموضة. لذلك أنصح بمراجعة طبيب هضمية لتشخيص السبب وإعطاء العلاج الصحيح

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من ارتجاع وحرقان مستمر من لما انتهيت من علاج جرثومة المعده قبل شهرين و استخدم نيكسيوم ٤٠ غم من...

لا يمكن حل الارتجاع بدون تعديل عادات الأكل التي غالباً سببت الارتجاع وملخصها: _عدم تعبئة المعدة في الوجبة الواحدة _الانتظام في مواعيد الوجبات _تجنب قدر الامكان الوجبات بعد السادسة مساء _لا تنام قبل ٣ إلى ٤ ساعات بعد الوجبة _اكثر من الماء _اكثر من الفواكه قبل الوجبات بساعتين وقلل من السكر الابيض خاصة بعد الوجبات(المشروبات الغازية والحلا)

سؤال من ذكر سنة 29

في أمراض الجهاز الهضمي

من ١٠سنين وانا بعاني من مشكلة في القولون عطاني طبيب دواء ديوكسيد مهد اعصاب المعد تحسنت علي شي سنة وقفت...

سلاماتالفحص المرفق فحص كالسيوم فقط...اما بالنسبه للقولون العصبي فهو مشكله مزمنه ومتعبهشوف الاكل اللي يتعب القولون وتجنبه.. واهم شب عدم التوتر والراحه النفسبه تلعب دور كبير.اشرب يانسون..كمون.. نعناع..ممكن تريحكوالادويه مثل ديسبيوتالين... وليبراكس لحالات معينه ممكن يفيد. 

سؤال من أنثى سنة 32

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام دكتور عني ulcere بالمعدة واحس دائماً بتقل في المعدة اخدت كتير أدوية وماتركت دكتور وعملة ناضور للمعدة عم اتحسن...

يجب اجراء فحص جرثومة المعدة Helicobacter Pylori التي ربما هي سبب القرحة في المعدة و اذا تم علاجها بالعلاج الثلاثي و شفيت منها ربما لن تعودي تعانين من هذه المشكلة .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ارجوكم انا عايزة حل لمرضي انا عندي امساك بقى ليهو اربع سنوات مشيت ل كذا دكتور مرة يقولو لي كسل...

العلاج الحقيقي هو بتغيير نظام الاكل والاعتماد على الاطعمة المليئة بالالياف والمتواجدة بكثرة في الخضار والفاكهة لذا يجب تناول الكثير من السلطة والفاكهة ومن المهم جدا ايضا الاكثار من تناول الماء اذا لم يكن هناك اي مشكلة صحية تمنع ذلك فان تناول 8 اكواب من الماء يوميا مفيد جدا ويجب بدء تناول الماء منذ الاستيقاظ صباحا مباشرة بتناول 2 الى 3 اكواب الرياضة مهمة جدا وخاصة رياضة المشي يوميا تساعد على تحريك الامعاء

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم دكتور انا حبيت اعرف انا عندي خفقان في فم المعدة و لم يجيني هدا الخفقان بحس انو ما...

و عليكم السلام! على الأرجح هو عدم انتظام في ضربات القلب Extracystol ,و هو يأتي فجأة و يختفي. لا داع للخوف و لكن يجب زيارة طبيب امراض القلب لإجراء تخطيط للقلب و إجراء الفحوصات اللازمة لوضع التشخيص الصحيح.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه