سؤال من أنثى سنة

أمراض الجهاز الهضمي

عندي حرقة بالمعده واحيانا احس بحموضه ويصيبي كحه بالليل واحس الم براس معدتي واني اتالم منذ شهرين ما السبب وما العلاج عمري 24

icon تم إنشاؤها في 20 يناير 2016
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 3719
عندي حرقة بالمعده واحيانا احس بحموضه ويصيبي كحه بالليل واحس الم براس معدتي واني اتالم منذ شهرين ما السبب وما العلاج عمري 24

إجابات الأطباء على السؤال

ان حرقة المعدة و الألم في رأس المعدة تكون بسبب ارتفاع الحموضة في المعدة . و الارتجاع باتجاه البلعوم .لذلك تشعرين بالحموضة و يمكن ان تكون الكحة بالليل بسبب دخول الحموضة إلى الحنجرة أو السبب يكون من الرئتين . يجب اتباع حمية غذائية : مضغ الطعام جيدا قبل البلع تناول الطعام بكميات قليلة ولكن خمس مرات يوميا عدم شرب السوائل اثناء الطعام تجنب المشروبات الغازية و القهوة و البهارات و الاكل الدسم و الحوامض الجلوس بعد الاكل و عدم الاستلقاء النوم على الجانب الأيمن أنصحك بزيارة طبيب مختص في الجهاز الهضمي و استشارته بخصوص اخذ حبوب Omeprazole 40 mg حبة قبل العشاء بنصف ساعة ، او Lansoprazol 40 mg . 1 2016-01-21T08:10:48+00:00 2016-01-21T08:10:48+00:00
ان حرقة المعدة و الألم في رأس المعدة تكون بسبب ارتفاع الحموضة في المعدة . و الارتجاع باتجاه البلعوم .لذلك... اقرأ المزيد
ان حرقة المعدة و الألم في رأس المعدة تكون بسبب ارتفاع الحموضة في المعدة . و الارتجاع باتجاه البلعوم .لذلك تشعرين بالحموضة و يمكن ان تكون الكحة بالليل بسبب دخول الحموضة إلى الحنجرة أو السبب يكون من الرئتين . يجب اتباع حمية غذائية : مضغ الطعام جيدا قبل البلع تناول الطعام بكميات قليلة ولكن خمس مرات يوميا عدم شرب السوائل اثناء الطعام تجنب المشروبات الغازية و القهوة و البهارات و الاكل الدسم و الحوامض الجلوس بعد الاكل و عدم الاستلقاء النوم على الجانب الأيمن أنصحك بزيارة طبيب مختص في الجهاز الهضمي و استشارته بخصوص اخذ حبوب Omeprazole 40 mg حبة قبل العشاء بنصف ساعة ، او Lansoprazol 40 mg .

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
ادوية حرقة المعدة مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
أسباب حرقة المعدة مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص