ماهو العلاج يقضي على جميع انواع الديدان وماهي مده اخذ العلاج

ماهو العلاج يقضي على جميع انواع الديدان وماهي مده اخذ العلاج
icon 8 مايو 2015
icon 12723
ماهو العلاج الذي يقضي على جميع انواع الديدان وماهي مده اخذ العلاج..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك ادوية مخصصة لكل مجموعة من الديدان , و ادوية أخرى تغطي معظم أنواع الديدان , و بشكل عام متوفرة أينما كان , و لكن الأهم ان معظم هذه الأدوية يعاد استعمالها بعد 15 يوما لكي تقضي نهائيا على الديدان . 2 2015-05-09 02:46:17
الدكتور شريف دبور
الدكتور شريف دبور
الجهاز الهضمي والكبد
هناك ادوية مخصصة لكل مجموعة من الديدان , و ادوية أخرى تغطي معظم أنواع الديدان , و بشكل عام متوفرة أينما كان , و لكن الأهم ان معظم هذه الأدوية يعاد استعمالها بعد 15 يوما لكي تقضي نهائيا على الديدان .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل يوجد علاج نهائي لجميع انواع الديدان وما هو. وماهي مده اخذ العلاج..

ربما تعنين الديدان التي توجد في امعاء الانسان فقط . ان العلاج المتعارف عليه هو علاج نهائي , أي أن هناك ادوية تغطي جميع أنواع الديدان المعوية , مثل Albendazole مثلا . و العلاج هو جرعة واحدة عبارة عن حبتين و لكن يجب ان تؤخذ مرة ثانية بعد 15 يوما . لأن الدواء يؤثر على الديدان و لا يؤثر على بيوضها , و بعد 15 يوما من أخذ العلاج تفقس البيةض و تأخذ الجرعة الثانية و تتخلص من الديدان الجديدة . هناك أنواع من الادوية تؤثر على الديدان الشريطية و أنواع أخرى تؤثر على الديدان السوطية , لذلك انصحك باجراء فحص البراز لمعرفة من أي نوع من الديدان تعانين. لذلك انصحك بزيارة الطبيب لأخذ العلاج تحت اشرافه .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهي البكتيريا البوابية؟ وما السبب مجيئها؟ وما أضرارها؟ وماهو العلاج؟ ومدة العلاج؟

جرثومة تعيش في المعدة لسنوات طويلة في الغشاء المبطن للمعدة وتتسبب في حدوث التهاب المعدة ، وظهر قرحة المعدة والإثناعشر، بالإضافة إلى سرطان المعدة على المدى البعيد. ويعتبر الإنسان هو المستودع الوحيد للجرثومة . وتبدأ الجرثومة بالاستيطان في مرحلة الطفولة ويزداد انتشارها مع التقدم في السن، ويصل معدل انتشارها إلى ٤٠٪ بين البالغين في الدول المتطورة و٨٠٪ في الدول النامية. وتنتقل عن طريق الفم ،حيث لوحظ انتشار العدوى بين أفراد الأسرة الواحدة. وهي عصيات حلزونية الشكل سلبية الغرام وتمتلك عددة من السياط القطبية ، وتنمو في جو لاهوائي.راجع ملوية بوابية في القاموس.

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم اعاني من زحار اميبي واخذت دواء furazolidone وتحسنت بعد يومين ولكن قرات في موقعكم ان العلاج يكون بالفلاجيل...

لو المادة الفعالة للعلاج المذكور هي diloxanide furoate فهو علاج فعال للاميبا بكل اطوارها ويرجى مراجعة الطبيب للجرعة المناسبة .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهو علاج القولون وما الاكل المناسب له ؟

ان ما يسمى بالقولون العصبي هو عباره عن اضطرابات و ظيفيه في القولون ولذلك يجب تشخيصه بعد استبعاد اي مرض عضوي في القولون .والعلاج يكون بثلاث اتجاهات , اولا الادويه يصفها الطبيب وثانيا الحميه الغذائيه التي تتلخص بالابتعاد عن الدهنيات والحليب والبقوليات والمشروبات الغازيه والتدخين وكل مايضايق المريض من ماكولات وثالثا التخلص من الضغوط النفسيه والعصبيه .وممارسة الرياضه.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهو العلاج المناسب لاالتهاب المعدة المزمن والذي حدث بسبب تناول الاسبرين وماهي مدة علاجه

ارجو منك اولا اجراء فحص الجرثومة الحلزونية واعلمنا بالنتيجة حيث انها احد اهم الاسباب لالتهاب المعدة تناول حبة اوميبرازول صباحا يوميا الى ان ترسل لنا نتيجة الفحص لشرح العلاج المناسب المسموح بها : اللبن الاسماك الخضار المسلوقة اللحم الفاكهة الطازجة الغير حمضية السلطة الخضراء بدون حامض العسل البيض نصف مسلوق الرز المعكرونة الطعام الممنوع : المخللات التوابل الفواكه الحمضية التدخين الكحول المكسرات الجبن الرومي اللفت السبانخ الملوخية الفلافل البسترما الباذنجان والملح

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

الديدان الدبوسية قرات عن العلا جات والوقاية وانا اتبعها لكن العلاج الوحيد الذي اداومه الان هو الشيح اشرب كاس صباحا...

الديدان الدبوسية هى ديدان دقيقة الحجم طولها حوالى سنتيمتر واحد و توجد فى الأمعاء و يمكن رؤيتها إذا نزلت فى البراز .. و علاجها إن وجدت فهو علاج معروف لدى أطباء الجهاز الهضمى و بجرعات معدودة .. ولا يكفى لعلاجها استخدام الأعشاب مثل الشيح و غيره..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه