سؤال من أنثى سنة

أمراض الجهاز الهضمي

لماذا لا اشعر بتحسن فى المعده مع العلم انى عملت منظار واتضح ان فيه قرح متعدده فى جدار المعده واخذت العلاج الموصوف لمده اربع شهور واكثر ارجو الاجابه ونحمد الله على ما يبلينا .

icon تم إنشاؤها في 3 سبتمبر 2010
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1306
لماذا لا اشعر بتحسن فى المعده مع العلم انى عملت منظار واتضح ان فيه قرح متعدده فى جدار المعده واخذت العلاج الموصوف لمده اربع شهور واكثر ارجو الاجابه ونحمد الله على ما يبلينا .

إجابات الأطباء على السؤال

قرحة فالعلاج أصبح معروفا وهو مضاد حيوي مثل كلاسيد 500مغم مرتين يوميا وفلاجيل 500مغم 3مرات يوميا لمدة اسبوعين ثم يعمل تحليل دم لجرثومة الهاليكوباكتر للتأكد من زوالها ، ومضادللهستامين مستقبل 2 مثل لانزوبرازول او اوميبرازول حبة عند النوم ، ومضادللمغص مع مهدئ مثل ليبراكس أو بوكسيديوم حبة 3 مرات يوميا قبل الأكل بنصف ساعة ، ومضاد للحموضة مثل مالوكس حبة 3مرات بعد الأكل مص أو مضغ وليس بلع . مع تجنب أكل الحامض والحار والمقالي وكذلك عدم الأكل قبل النوم على الأقل بساعتين او ثلاث ساعات غلى الأقل لمدة ثلاثة الى ستة أشهر . ومع ذلك امكانية الارتكاس واردة بنسب متفاوتة 0 2010-09-08T07:05:31+00:00 2020-02-04T08:33:51+00:00
قرحة فالعلاج أصبح معروفا وهو مضاد حيوي مثل كلاسيد 500مغم مرتين يوميا وفلاجيل 500مغم 3مرات يوميا لمدة اسبوعين ثم يعمل... اقرأ المزيد
قرحة فالعلاج أصبح معروفا وهو مضاد حيوي مثل كلاسيد 500مغم مرتين يوميا وفلاجيل 500مغم 3مرات يوميا لمدة اسبوعين ثم يعمل تحليل دم لجرثومة الهاليكوباكتر للتأكد من زوالها ، ومضادللهستامين مستقبل 2 مثل لانزوبرازول او اوميبرازول حبة عند النوم ، ومضادللمغص مع مهدئ مثل ليبراكس أو بوكسيديوم حبة 3 مرات يوميا قبل الأكل بنصف ساعة ، ومضاد للحموضة مثل مالوكس حبة 3مرات بعد الأكل مص أو مضغ وليس بلع . مع تجنب أكل الحامض والحار والمقالي وكذلك عدم الأكل قبل النوم على الأقل بساعتين او ثلاث ساعات غلى الأقل لمدة ثلاثة الى ستة أشهر . ومع ذلك امكانية الارتكاس واردة بنسب متفاوتة

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
لماذا لا يستجيب المريض لعملية التأهيل؟ مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
لماذا لا يتشارك طفلي مع الآخرين؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص