سؤال من ذكر 35 سنة

أمراض الجهاز الهضمي

لدي صعوبة في إخراج البراز عملت منظار للقولون وكانت النتجة سليملة مع اني استخدم ملينات وبرضو لا فائدة برازي لين لكن لا يخرج احيانن عند التبرز رجلي اليمين تنمل هل مشكلة اعصاب

icon تم إنشاؤها في 22 يناير 2017
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 8257
لدي صعوبة في إخراج البراز عملت منظار للقولون وكانت النتجة سليملة مع اني استخدم ملينات وبرضو لا فائدة برازي لين لكن لا يخرج احيانن عند التبرز رجلي اليمين تنمل هل مشكلة اعصاب

إجابات الأطباء على السؤال

انا لا احبذ استعمال الملينات ابدا والافضل هو اللجوء الى العلاج الطبيعي وهو الاعتماد على الاطعمة المليئة بالالياف الموجودة بالخضار والفاكهة والاكثار منها بالاضافة يجب الاكثار من تناول المياه على الاقل 8 اكواب يوميا بحرارة الغرفة وابدأ بتناول من 2 الى 3 اكواب عند الاستيقاظ مباشرة والافضل ماء فاترة في الصباح وباقي كمية الماء توزيعها قبل وجبات الطعام وقبل النوم رياضة المشي ضرورية للمساعدة على تحريك الامعاء والتبرز بشكل افضل 0 2017-01-24T04:55:55+00:00 2017-01-24T04:55:55+00:00
انا لا احبذ استعمال الملينات ابدا والافضل هو اللجوء الى العلاج الطبيعي وهو الاعتماد على الاطعمة المليئة بالالياف الموجودة بالخضار... اقرأ المزيد
انا لا احبذ استعمال الملينات ابدا والافضل هو اللجوء الى العلاج الطبيعي وهو الاعتماد على الاطعمة المليئة بالالياف الموجودة بالخضار والفاكهة والاكثار منها بالاضافة يجب الاكثار من تناول المياه على الاقل 8 اكواب يوميا بحرارة الغرفة وابدأ بتناول من 2 الى 3 اكواب عند الاستيقاظ مباشرة والافضل ماء فاترة في الصباح وباقي كمية الماء توزيعها قبل وجبات الطعام وقبل النوم رياضة المشي ضرورية للمساعدة على تحريك الامعاء والتبرز بشكل افضل

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
أسباب صعوبة البلع مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص