امساك مزمن ولم تساعدنى الملينات

امساك مزمن ولم تساعدنى الملينات
icon 10 مارس 2020
icon 756
لا استطيع تبرز اشعر بالبراز ولا استطيع جلوس منه ولكن عند اخراجه اشعر وكأنه مثل سكين ولم استطع اخراجه لاكثر من يومين تناولت اوكاربون وسواءل( الاسبوع ماضى اخذت محلولين حديد )!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ألف سلامة لكى اختى الكريمة .. أنصحك بالتوجه لطبيب جراح لاجراء فحص شرجى لبيان سبب الألم فقد يكون بواسير أو شرخ أو غيره حتى يتم وصف العلاج المناسب .. كما انصحك بشرب السوائل بكثرة والاكثار من تناول الخضروات والفواكه. 1 2020-03-11 07:56:28
د. حسام على
د. حسام على
الجهاز الهضمي والكبد
ألف سلامة لكى اختى الكريمة .. أنصحك بالتوجه لطبيب جراح لاجراء فحص شرجى لبيان سبب الألم فقد يكون بواسير أو شرخ أو غيره حتى يتم وصف العلاج المناسب .. كما انصحك بشرب السوائل بكثرة والاكثار من تناول الخضروات والفواكه.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

انا فتاة 22سنة منذ اسبوعين اشعر بالاخراج ولكن عند ذهابي لا استطيع الاخراج الاسبوع الاول اخذت ملين واخرجت اما الاسبوع...

ننصحك بزيارة اخصائي الأمراض الباطنية أو الجهاز الهضمي لإجراء الفحص اللازم. فالأسباب متعدده ولا بد من مراجعة الطبيب المختص

سؤال من ذكر سنة 29

في أمراض الجهاز الهضمي

لا استطيع الاكل بالرغم من الجوع اللي اشعر به بسبب عامل نفسي ، اريد الاكل لكن لا استطيع ، وقد...

يجب ان تهدا ومن الضروري استشاره طبيب جهاز هضمي لاجراء الفحص الشامل والتوصل الى معرفه من اين مصدر الدم هل الدم الذي ينزل هو من الفم او من الامعاء او من البلعوم او اي مكان اخر من الضروري تحديد سبب هذا

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم يأتيني ألم شديد في المعده على فترات متقطعة وبالرغم من دخولي الحمام وقضاء حاجتي (بشكل طبيعي) وأيضا بعد...

علاج سبازموبيرالجين هو عبارة عن مرخي للعضلات بالإضافة لمضاد للالتهاب، ويعمل على تقليل تقلصات البطن عند وجود ألم على شكل مغص في البطن ويستخدم سبازموبيرالجين في حالات محددة.

أما عن علاج كيتوفان فهو أحد مضادات الالتهاب غير الستيرويدية. وكلا العلاجين لا يستخدم عند وجود ألم في المعدة لأنه كلاهما يسبب ضرر لبطانة المعدة ويقلل التروية الدموية ليقل تصنيع الطبقة المخاطية مما يفاقم من ألم المعدة لذلك لم يستجب ألم المعدة عند استخدامهما.

وبالنسبة لعلاج زانتاك فهو يحتوي على المادة الفعالة رانيتدين، وهو أحد العلاجات المستخدمة لتقليل حمض المعدة مما يقلل من ألمها. وبذلك يكون ألم المعدة لأحد الأسباب التالية:

  • إلتهاب المعدة.
  • قرحة المعدة.
  • قرحة الاثني عشر.
  • الارتداد المريئي.

وينصح بهذه الحالة بمراجعة الطبيب لعمل فحص لجرثومة المعدة، ثم البدء بعلاج مسكن للمعدة لمدة معينة حتى يتحسن المريض.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه