على ماذا عليي الانتباه خلال علاج الشرخ الشرجي الافضل والاسوا

على ماذا عليي الانتباه خلال علاج الشرخ الشرجي الافضل والاسوا
icon 27 يوليو 2019
icon 586
صعوبة بالاخراج ,حكة مستمرة منذ عام البراز صلب . أنا اتناول الخضروات ولكنها ليست كافية للتليين . ما هي المواد الطبيعية التي تساعد في تليين الطعام ؟ هل يجب أن اتوقف عن نوع من الماكولات ؟ ما هو اسوأ وافضل طعام لحالتي , هل يوجد نصائح غير المغاطس ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الافضل مراجعة الطبيب للكشف السريري ونفي أي اسباب عضوية لحالتك أولا 0 2019-07-28 15:27:15
د. وليد يوسف فرح
د. وليد يوسف فرح
الجهاز الهضمي والكبد
الافضل مراجعة الطبيب للكشف السريري ونفي أي اسباب عضوية لحالتك أولا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي أنواع الألياف الطبيعية؟ وكم يجب علي أن أتناول منها للتخلص من الإمساك؟

هناك عدة أنواع من الألياف الطبيعية المتواجدة في الأنواع المختلفة من الطعام، ومن الأمثلة عليها ما يأتي:

  • الألياف القابلة للذوبان: هي الألياف التي يمكن للجسم هضمها بشكل جزئي، مثل الشوفان والجوز والعدس والفواكه المجففة.
  • الألياف غير القابلة للذوبان: هي الألياف التي لا يمكن هضمها بالكامل، مثل الخضروات والفواكه الطازجة والمكسرات.

ينصح بتناول ما يتراوح بين 25-30 جرامًا من الألياف الغذائية يوميًا للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك أو التخفيف من شدته، مع الإشارة إلى أن الاحتياجات الفردية للألياف الغذائية قد تختلف بين شخص وآخر بناءً على عدة عوامل، مثل العمر، والنظام الغذائي، والنشاط البدني، والحالة الصحية العامة، لذلك يجب عليك استشارة الطبيب في حال كنت تعاني من الإمساك المزمن أو الحاجة إلى تخصيص جرعة مناسبة من الألياف الغذائية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم انا اتناول 5 حبات تمر و3 ليتر ماء وبندورة وخيار وما زلت اشكو من الامسالك رغم تناولي لدواء...

الحاجة اليومية من الألياف للرجال ما دون سن الخمسين من العمر، تناول 38 غراما من الألياف يومياً. وتقل الكمية بعد تجاوز ذلك السن إلى 30 غراما في اليوم. أما النساء ما دون سن الخمسين، فعليهن تناول 25 غراما يومياً. ومنْ هم فوق ذلك العمر، عليهم تناول 21 غرام يومياً من تلك الألياف النباتية. أما للأطفال والمراهقين ما دون سن الثامنة عشر، فيمكن حساب كمية ما يحتاجونه يومياً من الألياف بإضافة رقم 5 إلى مقدار العمر. والاختيارات الأفضل لبلوغ تناول تلك الكمية هي الحبوب الكاملة غير المقشرة، للقمح أو الذرة أو الشوفان أو غيرهم، والفواكه والخضار والبقول والمكسرات والبذور.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

انا زوجتي استئصلت المرارة ومن ذلك الوقت الى الان والوزن في ازدياد مع تجربة انواع الرجيم لفترات طويلة ولاكن دون...

على الرغم من انه باستئصال المرارة يمكن التغلب على المرض بفعالية ، وأيضا تخفيف أعراضه ، والمرضى يعانون من مضاعفات خطيرة بسبب إزالة الجهاز. معظم المرضى الذين يعانون من عاهات دائمة العضوية في الجهاز الهضمي هو نتيجة لاستئصال المرارة ، وتطوير مختلف الاضطرابات نتيجة لسوء الهضم. المرارة هي الجهاز الحيوي ولها دورا هاما جدا في عملية الهضم خاصةً الفيتامينات التي تذوب في الدهون مثل فيتامين أ ، د ، ه و ك وغياب المرارة لا يؤثر فقط على عملية هضم الطعام ، ولكن على مجموعة واسعة من العمليات الداخلية كذلك. من أجل منع وقوع مضاعفات خطيرة بعد استئصال المرارةا والابتعاد عن الآثار الجانبية ، على عمل تغييرات جذرية في نمط الحياة الغذائية. وينبغي الإقلال من تناول الدهون المشبعة وتجنب استهلاك المشروبات الكحولية. أيضا ، يجب أن تأكل كميات صغيرة من الطعام خلال وجبة واحدة. وينصح الأشخاص الذين خضعوا لجراحة إزالة المرارة للأكل حوالي 5 أو 6 وجبات صغيرة في اليوم بدلا من وجبات الطعام 2 أو 3 المعتادة. ، بالاضافة الى الحاجة الى اتخاذ الفيتامينات والمكملات المعدنية والأملاح الصفراوية للمساعدة في عملية الهضم. لهذا يجب الاستعانة باحصائي تغذية لوضع نظام غذائي يلائم وضع الزوجة .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من الامساك المزمن .. تناولت الكثير من الملينااات وحتی الفواكة والخضار الغنية بالالياف ولا فائدة . وأذهب الی الكمام...

افهم من كلامك انك تعانين من الباسور. ان الباسور بشكل مباشر لا يسبب الإمساك و لكن يسبب الألم عند التبرز في اغلب الأحيان و السبب الذي يسب الباسور يكون جزءا من السبب للامساك. لكي لا يعاني المريض من الألم عند التبرز , تحاول الأمعاء الاقلال من حركتها فيعاني المريض من الإمساك.ان قلة الحركة تقلل من حركة الأمعاء أيضا . لا يكفي تناول الالياف , بل الاكثار من تناول السوائل أيضا. و تناول الالياف مثل النخالة. هناك امراض تسبب الباسور مثل كسل الغدة الدرقية و انخفاض الكالسيوم في الدم. و السكري أيضا. يجب زيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

انا اعاني من غازات .هل شربة الخضر تحتوى على غازات وماهي الأطعمة مناسبة لي في هذه الحالة

• يجب نغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا جدا جدا جدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة علاجات الغازات:ديسفلاتيل، كارميناتيڤ، موكسال بلس ، الباسكوبان في حال الالم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من وجود الغازات في بطني دائما ولكن ليس بكميات كبيره ولا يوجد اي الم او مضاعفات ولكن يزيد من...

بداية قد تكون هذه الغازات بسبب تناول الطعام بسرعة و عدم مضغه جيدا. عادة البقوليات كالحمص و الفول و العدس و غيرها تزيد من تشكل هذه الغازات. الخبز الابيض ايضا يزيد من تشكل هذه الغازات. لا يفضل تناول اقراص لغياب اي الم او تشيص مرضي. راقب نفسك و خفف من كمية الطعام المتناولة و لا تعدد الاصناف المتناولة عى الوجبة الواحدة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهو علاج الحرقة والحموضة التي تصيب المعدة حيث انني اعاني من حرقة من اغلب الاطعمة والسوائل وفصيلة دمي A- وعمري...

العلاج غير سليم يجب ان تبحث عن السبب وان تعالجه يجب عمل فحص الجرثومة الحلزونية ( هيليكوبكتر بيلوري ) واذا كانت موجودة يجب أخذ علاج والانتباه لاحقا لعدم الاصابة بها من جديد وتنتهي المتاعب ان شاء الله

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه