انخفاض ضغط الدم بدون سبب

انخفاض ضغط الدم بدون سبب
icon 5 يونيو 2022
icon 161
شابة ٢٥ سنة من اسبوع وضغطي منخفض بمتوسط (٨٤/٥٢) واقل مع غثيان وصداع ودوار خفيف ولا يوجد امراض مزمنة ولا ضغوط هل هو خطير؟ وكيف ارفعه؟ ومتى الانخفاض يوزم الذهاب للمستشفى؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك التأكد من قراءات ضغطك اولا هل هذه القراءات مستمره ولا عرضية .....لانه عادة في ناس بعانوا من نزول في الضغط ولكن مش لهاي الدرجة من القراءات وهل هناك تغير بلون البراز إلى اللون الاسود او لا ...... ولكن يجب اولا عمل فحوصات دم Cbc و KFT و أملاح الدم الصوديوم والبوتاسيوم وسكر الدم وفحص غازات الدم .وفي حال الفحوصات طبيعيه ينصح فقط بالاكثار من الاكل المالح وشرب الشنينة. 1 2022-06-06 05:52:50
د. محمد الشناق
د. محمد الشناق
باطنية
عليك التأكد من قراءات ضغطك اولا هل هذه القراءات مستمره ولا عرضية .....لانه عادة في ناس بعانوا من نزول في الضغط ولكن مش لهاي الدرجة من القراءات وهل هناك تغير بلون البراز إلى اللون الاسود او لا ...... ولكن يجب اولا عمل فحوصات دم Cbc و KFT و أملاح الدم الصوديوم والبوتاسيوم وسكر الدم وفحص غازات الدم .وفي حال الفحوصات طبيعيه ينصح فقط بالاكثار من الاكل المالح وشرب الشنينة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة 4

في أمراض الجهاز الهضمي

انا فتاة عمري 21 سنة ..كل مرة اقيس فيها ضغطي اجده لا يتجاوز 95 علي 49 وأشعر بتعب عام في...

بعض الأشخاص ضغطهم الطبيعي يكون منخفض دون وجود أي مشاكل... أما و كما كرت تشكين من إرهاق عام و خدران في الأطراف فيفضل مراجعة أخصائي باطنية لتقيم وضعك بشكل أفضل و عمل الفحوصات المخبرية اللازمة.

سؤال من أنثى سنة 44

في أمراض الجهاز الهضمي

منذ سنة وانا اشتكي من تغير في عادات البراز وانتفاخ في البطن احيانا ولا اشتكي اي اعراض اخرى هل هذا...

لا مافي داعي للقلق ا و مراجعة طبيب.... ممكن يكون عندك بس قولون عصبي هو الي بعمل عندك هاي الأعراض ينصح بإجراء حمية غذائية كتناول الخضار والاكثار من الماء وتجنب المنبهات والمشروبات الغازية والوجبات السريعة والتدخين والقلق .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم عمري 32 سنة غير مدخن ولا اشرب الكحول الحمد لله طولي 173 ووزني 115 كغ مشكلتي هي رجوع...

بإمكانك إستخدام أحد العلاجات التي تقلل من أحماض المعدة، سأذكر لك بعضها بالإسم العلمي لترى ما هو المتوفر في مكان إقامتك: 1- Omeprasole, 20 mg, one tablet, once daily. 2- Lansoprasole, 30 mg, One tablet, once daily. 3- Rabeprazole, 2o mg, One tablet, once daily. 4- Esmoprasole, 40 mg, One tablet, once daily. بإمكانك إستخدام أي نوع متوفر، حبة صباحا، قبل الأكل بنصف ساعة، لمدة إسبوعين.

سؤال من أنثى سنة 34

في أمراض الجهاز الهضمي

هل القولون العصبى ممكن يسبب دوخة وانخفاض الضغط وفقدان شهية وصداع وغثيان وتعرق مفرط؟ ، خاصة ان كنت متبعة نظام...

ليه صيام متقطع المفروض تلتزمي بنظام غذائي صحي ما يتعب الجهاز الهضمي لك واذا عندك مشاكل وتوترات تستشيري اخصائي نفسية وعصبية كويس القولون العصبي عند اغلب الناس وما يسوي كذا واذا عندك شكوى اخرى او مرض مسبق ذكرتيه

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ما هو علاج كسل المعدة، وما سببها حيث أني تناولت الكثير من الأدوية ولم اشعر بتحسن فقدت الكثير...

يأتي هذا الكسل نتيجة إصابة المعدة عن شبه شلل يصيب عضلاتها فيؤدي ذلك حتماً إلى سوء في هضم الطعام مما يؤخر تفريغه الى الأمعاء الدقيقة قد يكون داء السكري احد الأسباب وخاصة المعتمدين على الأنسولين أو خطأ في عمل جراحي بالمعدة او بسبب الأمراض النفسية والعصبية وما يترتب عليها من تناول منبهات وغيرها تعين على سوء الهضم والأمراض المناعية لها دور كبير في كسل الأمعاء أعراض كسل المعدة ؟ الشعور بالشبع الدائم ولو بتناول قليل من الطعام كما تتكاثر الغازات والانتفاخات وحرقان في المعدة مع تجشؤ والغثيان خاصة بعد القيام من النوم صباحاً والحالات البسيطة يحدث خلالها نقص في الوزن

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه