سؤال من ذكر سنة

أمراض الجهاز الهضمي

انا اعاني من للامساك المزمن صغري و لكن في ال ال رة صرت اعاني من الام و

icon تم إنشاؤها في 1 يونيو 2018
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1858
مرحبا. انا عمري 21 سنة اعاني من للامساك المزمن منذ صغري و لكن في السنة الاخيرة صرت اعاني من الام و جراح يصاحبها نزيف دموي حاد على مستوى فتحة الشرج عند التغوط هل هي بواسير!!

إجابات الأطباء على السؤال

يجب عرض الموضوع على طبيب جراح ، لا يمكن الاستمرار بذلك ، يجب معرفة وضع الشرج وهل هناك شرخ ؟ ومعرفة وضع البواصير ، اولا هل هناك بواصير وما هو وضعها لكي يتم اتخاذ الاجراء اللازم ؟ والنقطة المهمة في وضعك هو حل مشكلة الامساك ولذا يجب الاكثار من تناول الاطعمة المليئة بالالياف مثل الخضار والفاكهة بالاضافة يجب تناول الكثير من الماء حوالي 8 اكواب يوميا على الاقل وابدأ بتناول ذلك عند الاستيقاظ مباشرة بتناول من 2 الى 3 اكواب يوميا والباقي قبل وجبات الطعام وقبل النوم رياضة المشي ضرورية جدا تساعد في عملية التغوط 0 2018-06-02T05:07:05+00:00 2018-06-02T05:07:05+00:00
يجب عرض الموضوع على طبيب جراح ، لا يمكن الاستمرار بذلك ، يجب معرفة وضع الشرج وهل هناك شرخ ؟... اقرأ المزيد
يجب عرض الموضوع على طبيب جراح ، لا يمكن الاستمرار بذلك ، يجب معرفة وضع الشرج وهل هناك شرخ ؟ ومعرفة وضع البواصير ، اولا هل هناك بواصير وما هو وضعها لكي يتم اتخاذ الاجراء اللازم ؟ والنقطة المهمة في وضعك هو حل مشكلة الامساك ولذا يجب الاكثار من تناول الاطعمة المليئة بالالياف مثل الخضار والفاكهة بالاضافة يجب تناول الكثير من الماء حوالي 8 اكواب يوميا على الاقل وابدأ بتناول ذلك عند الاستيقاظ مباشرة بتناول من 2 الى 3 اكواب يوميا والباقي قبل وجبات الطعام وقبل النوم رياضة المشي ضرورية جدا تساعد في عملية التغوط

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
كل ما تريد ان تعرف عن الرجيم الفرنسي مقالات طبية
أطعمة مفيدة لمرضى السكري أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص