استفسار عن ارتفاع بعض انزيمات الكبد

أمراض الجهاز الهضمي
ذكر، 48 سنة 2 February 2023 تم تعديله في 3 February 2023 2789
انا اخذ دواء تيجراتول 400 من مدة طويلة فحصت وظائف الكبد فكان هناك ارتفاع في الggt 128 و alanine 58 كما في الصورة ، هل هناك خطورة وهل احتاج لفحوصات اخ وليس لدي اعراض مرض كبد

الملفات المرفقة:

0fc2ec1f-2420-408d-9acf-c7beb1a4389f

اجابات الاطباء

د. مؤمن السبكى
3 February 2023 باطنية
قد يسبب دواء تيجريتول ارتفاع في وظائف الكبد عند استعماله لفترات طويلة ولذلك يجب متابعة وظائف الكبد والكلي بصفه دورية... اقرأ المزيد
قد يسبب دواء تيجريتول ارتفاع في وظائف الكبد عند استعماله لفترات طويلة ولذلك يجب متابعة وظائف الكبد والكلي بصفه دورية كل شهر ع الاقل حال تناول تيجريتول  
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 متلازمة بكاء (مواء) القط مقالات طبية
التستوستيرون عند النساء وكثافة العظام أخبار طبية
التمر غذاء ودواء في ان واحد مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية