اعاني من ثقل اعلى البطن وغازات واصوات واحيانا حرارة والام بالقلب تم فح

اعاني من ثقل اعلى البطن وغازات واصوات واحيانا حرارة والام بالقلب تم فح
icon 5 أكتوبر 2015
icon 1487
فتاة عمري 19 اعاني من ثقل اعلى البطن وغازات واصوات واحيانا حرارة والام بالقلب تم فحص البراز سليم ولايوجد جرثومه واعطتني الدكتوره ادويه للقولون ولكن لا احس بتغيير بعدها ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعد استثناء امراض الغده الدرقيه يفضل عمل تنظير للمعده 0 2015-10-05 17:22:18
الدكتور محمود الشيخ
الدكتور محمود الشيخ
الجهاز الهضمي والكبد
بعد استثناء امراض الغده الدرقيه يفضل عمل تنظير للمعده

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة 34

في أمراض الجهاز الهضمي

لدي الم ومغص قوي في اعلى البطن مع او بدون اكل ولا اعلم ان كان من المعدة او الكولون ولكن...

يشير البروتكتين الي التهاب معوى فعلا وقد يكون التهاب معوي مناعى IBD مثل داء كرون او التهاب قولون تقيحى Ulcerative Colitis لن يتم التشخيص القاطع الا بعمل منظار للامعاء واخذ عينات وفحصها والتأكد من المرض بنتيجة العينات.. وهذه خطوة ضرورية لان هذان المرضان يحتاجا الي متابعة طويلة ان كنت مصابا بأحداهما..

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

عمري 27 سنه اعاني من خروج الغازات من الفم بشكل دائم مع وجود كتمه في النفس وسرعه في نبضات القلب...

كتبت امور كثيرة لكني سأجيبك علةى موضوع واحد حيث انه لا اتساع لكتابة الكثير اولا ما هو الدواء الذي اخته من اجل الجرثومة ال H Pylori من ناحية الغازات ادخل لموقعنا وابحث عن الغازات كي تحاول تفاديها تأكد من ضغط الدم عندك ايضاً

سؤال من أنثى سنة 27

في أمراض الجهاز الهضمي

عمري ٢١ سنه اعاني من اسهال (براز مائي) وغازات تخرج من المستقيم من دون تحكم وخاصة عند التوتر .. اجريت...

الحد من تناول المشروبات الغازية ومنتجات الحبوب الكاملة وبعض الخضروات مثل الملفوف المحشى والبروكلي والفاصولياء . تجنب منتجات الألبان ماعدا الزبادى إذا كان لديك عدم تحمل اللاكتوز Lactose Intolerance فتناول الالبان المخصصة بالذات لمرضى هذا الداء ابتلاع الهواء عن طريق تناول الطعام بسرعة كبيرة، لذلك تناول الطعام ببطيء تجنب قشة الشرب، أو مضغ "العلكة "او اللبان ، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة الهواء في الجهاز الهضمي. إذا كانت لديك أعراض مثل النزيف أو تلف الأمعاء أو الانسداد الحاد، فإنه يفضل طلب العناية الطبية على الفور.. هناك حالات قد تهدد الحياة بصفة عامة يجب زيارة طبيب جهاز هضمي او باطني وعمل الفحوصات الني ستطلبها الامور للتشخيص الصحيح هذا اذا كانت هذه الاصوات كثيرة ومتكرره، الحالة النفسية تزيد من اعراض المرض ونادرا ما تكون سببا رئيسيا بسب تأثيرها علي مناعة الانسان..
ايضا الاصابات للامعاء بسبب المناعة الذاتية وامراضها مثل داء كرونز او القولون التقيحي ولذلك يمك عمل اختبار كالبروتكتين وتنظير امعاء واخذ عينات للفحص..
وكما اشرنا سلفا حساسيات لبعض المأكولات قد تكون سببا بتلاخص ل اللاكتوز او الجلوتين وغيرهما
ان استمرت الاوضاع علي ماهي عليه بعد نصائح الخاصة للغذاء فلابد من استشارة طبيب امراض جهاز هضمي

سؤال من أنثى سنة 36

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من غازات كثيره في المعده مسبب لي اصوات وتسارع في نبضات القلب. ذهبت لطبيبة باطنيه واجرت لي تحاليل دم...

عليك بعمل بعض الفحوصات التي تساعد الي الوصول الي التشخيص الصحيح واول هذه الفحوص هو عمل اشعة سونار علي البطن وعمل تحليل وظائف كبد ومن ثم يمكن الوصول الي التشخيص الصحيح واعطاء العلاج الشافي باذن الله

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اشعر احيانا بحرارة في اعلى البطن وحكة ووخزات خفيفة وضيق وعدم راحة ولخبطة في المزاج واصوات وغازات خاصة بعد الاكل...

هناك بعض المشاكل الطبية التي تتبع استئصال المرارة، وبعد استئصال المرارة فإن تفريغ العصارة الصفراوية يستمر من الكبد ، مما يسبب التهاباً في المعدة والتهاب المريء. ومن الأعراض الأخرى التي تحدث أيضاً: الإسهال، والآلام في أسفل البطن، والغازات، وأعراض تشبه القولون العصبي. أما علاج أعراض ما بعد استئصال المرارة فيكون بتناول مضادات الحموضة، ومنها: (Nexium ,losec، Lanzoprazol، Pariet)، وهي تؤخذ مرة أو مرتين، وتُساعد على علاج التهاب المعدة والارتجاع. أما أعراض القولون العصبي، فتكون بعلاجٍ مثل: (Duspataline) ثلاث مرات في اليوم، و(Motival) حبة إلى حبتين في اليوم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه