سؤال من أنثى سنة

أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من امساك وصداع وغثيان والام بالمعدة وغازات وتجشؤ ما السبب ياترى

icon تم إنشاؤها في 16 مارس 2016
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 11182
اعاني من امساك وصداع وغثيان والام بالمعدة وغازات وتجشؤ ما السبب ياترى

إجابات الأطباء على السؤال

التجشؤ لدى معظم الناس دلالة حميدة على التخلص من الهواء الزائد الذي ابتلعناه في جهازنا الهضمي، ومن الطبيعي أن نتجشأ من ثلاث إلى أربع مرات بعد تناول الطعام. أما إذا كنت تتجشأ كثيرًا رغمًا عنك، فقد يكون ذلك بسبب تناول المشروبات الغازية أو مضغ الكثير من العلك، أو التهام الطعام بسرعة، يجب محاربة الامساك بالاعتماد على الاطعمة المليئة بالالياف مثل الخضار والفاكهة وشرب الكثير من الماء على الاقل 8 اكواب يوميا وابدأ منذ الاستيقاظ بتناول من 2-3 اكواب والباقي قبل وجبات الاكل وقبل النوم 0 2016-03-17T04:56:00+00:00 2016-03-17T04:56:00+00:00
التجشؤ لدى معظم الناس دلالة حميدة على التخلص من الهواء الزائد الذي ابتلعناه في جهازنا الهضمي، ومن الطبيعي أن نتجشأ... اقرأ المزيد
التجشؤ لدى معظم الناس دلالة حميدة على التخلص من الهواء الزائد الذي ابتلعناه في جهازنا الهضمي، ومن الطبيعي أن نتجشأ من ثلاث إلى أربع مرات بعد تناول الطعام. أما إذا كنت تتجشأ كثيرًا رغمًا عنك، فقد يكون ذلك بسبب تناول المشروبات الغازية أو مضغ الكثير من العلك، أو التهام الطعام بسرعة، يجب محاربة الامساك بالاعتماد على الاطعمة المليئة بالالياف مثل الخضار والفاكهة وشرب الكثير من الماء على الاقل 8 اكواب يوميا وابدأ منذ الاستيقاظ بتناول من 2-3 اكواب والباقي قبل وجبات الاكل وقبل النوم

التعليقات

1 تعليق

زائر
زائر
11 مارس 2022

وهل من اجابة عن أعراض الصداع مع انتفاخ البطن والغازات والتجشّؤ

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
هل يُعاني طفلك من الامساك ؟ مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص