ضيق بالتنفس مع الم بالمعده

ضيق بالتنفس مع الم بالمعده
icon 25 سبتمبر 2020
icon 752
اعاني من الم اعلي المعدهو بالكتف الايمن مع ضيق بالتنفس مع احساس بالضغط علي الصدر وتعرق و دوخه ماذا افعل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اشعه تلفزيونيه علي الكبد والمراره لاستبعاد حصوات المراره واشعه عاديه علي الصدر 0 2020-09-26 23:31:53
الدكتور امير ثروت حمزه
الدكتور امير ثروت حمزه
باطنية
اشعه تلفزيونيه علي الكبد والمراره لاستبعاد حصوات المراره واشعه عاديه علي الصدر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني منذو يومين من الم في الصدر ممتدة الى اسفل القفص الصدري جهة اليسار مع حرقة داخلية ارهاق شديد في...

حتى و لو كان الضغط طبيعي فيجب إجراء تخطيط للقلب و تخطيط جهد ، للإطمئنان و لذلك يجب زيارة طبيب امراض القلب و أظن بأنه سوف يطلب فحص للدم متعلق بنفس الموضوع. لا داعي للقلق و لكن من الأفضل ان نكون في الجانب السليم.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من كثرة الجشؤ مع ارتجاع مريئي مع الم بمنطقة القلب وجهة القلب من الظهر مع الم يحدث غالبا اسفل...

يجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية H Pylori ولتشخيص المرض فإنه يفضل عمل منظار للجزء العلوي من الجهاز الهضمي، وقد يحتاج الأمر إلى قياس ضغط المريء، وتركيب جهاز خاص لمدة أربع وعشرين ساعة لقياس درجة الحموضة في البلعوم والمريء، تجنب المأكولات والمشروبات التي تلاحظ أنها تزيد الأعراض بزيادة الارتجاع. تجنب النوم مباشرة بعد تناول الوجبات، بل لا بد أن يكون بين آخر وجبة والنوم مدة لا تقل عن ثلاث ساعات. - كما ينصح من يشتكون من أعراض في منطقة الحلق بوضع مخدتين إلى ثلاث تحت الرأس, بارتفاع مسافة 15 سنتيمترا حتى تكون الحنجرة في مستوى أعلى من المعدة، فتقلل الجاذبية وصول أحماض المعدة إلى الحلق.

سؤال من ذكر سنة 25

في أمراض الجهاز الهضمي

شعور بفقدان الوعي لفتره بسيطه مع ضيق فالنفس شديد و خفقان فالقلب من فتره لفتره تحصل . اعياء و تعب...

ارجو عرض الحالة على طبيب نفسية للاطمئنان انه لا بوجد وساوس قهرية حيث ان هذه الشكاوى مجتمعة نادرا ما بكون السبب فيها غير عصوى وذلك بالنظر لعمرك الصغير نسبيا لا داعى للقلق فقط اعرض الشكوى غلى طبيب نفسية يا حبيبى الف سلامة عليك حتى توفر على نفسك عناء سلسلة طويلة جداا ومكلفة من الفحوصات والنحاليل دون فائدة

سؤال من أنثى سنة 27

في أمراض الجهاز الهضمي

منذ اكثر من اسبوع وجع شديد في البطن و الظهر بالاضافه الى الغثيان الشديد و فقدان الشهيه و احيانا ضيق...

هذا يتطلب استشاره الطبيب لكي يتم اجراء الفحص السريري ومعرفه ماهي اسباب الالام والغثيان الم الراس وضيق التنفس وبعد ذلك يمكن وضع العلاج المناسب لكن قبل كل شيء يجب التاكد من هذه العوارض باجراء الفحص السريري واذا كان هناك حاجه الى اجراء اي فحوصات مخبريه في فالطبيب سيصفها لكي

سؤال من ذكر سنة 25

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من الم في منتصف البطن تحت الصدر بالتحديد والشعور بضغط علي الصدر مع وجود انتفاخ وكثرة التجشؤ واحيانا ضيق...

عاده هذه اعراض تهيج القولون العصبي .. تحتاج الى فحص ومعانيه لاستثناء الاسباب الاخرى .وانصح بالابتعاد عن الاكلات المهيجه للقولون اذكر منها لا للحصر البقوليات والتوابل. 

سؤال من أنثى سنة 35

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من ألم في الذراع الأيسر بشكل يومي تقريبا مع ألم في مفصل الكتف وينتقل الالم احيانا الى الذراع والكتف...

بالنسبة لالم الذدراعين والكتفين فقد يكون هناك ضيق في الفقرات العنقية ادت الي الضغط علي شبكة وحزمتي الاعصاب الخارجه من النخاع الشوكي ومن ثم الاعصاب الي الاعصاب المخذية لعضلات الاكتاف والذراعين هذا بفرضية انك قمتي بعمل رسم قلب ورسم قلب بالمجهود.. وللتأكد لابد من عمل رنين مغناطيسي علي الفقرات العنقية وعرضه علي طبيب اعصاب او طبيب عظام.. وهو سيكتب العلاج الملائم للحالة مع العلاج الطبيعي. وهناك احتمال اخر ان يكون هذا الالم من العضلات الموجوده بالذراعين او الكتفين نتيجة التهاب بالعضلات ويمكن التأكد من ذلك بعمل تحليل لانزيمات العضلات مثل CPK وغيره من الانزيمات ..قد يكون التهاب العضلات من بعض ادوية معروفة لتخفيض الكليسارول مثل الستاتين كمجموعة كبيرة تضم ادوية كثيرة..وايضا علاجها لدي التخصصان المذكوران سلفا.. اما باقي الاعراض فقد تكون بسبب توتر او ضيق او اجهاد.. او زيادة او افراط الغدة الدرقية ف الأداء ويمكن الكشف عن هذا بتحليل وظائف الغدة الدرقية ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه