اعاني من الام في المعدة خصوصا في الجانب الاسفل والايمن اسبوع تقريبا هل

اعاني من الام في المعدة خصوصا في الجانب الاسفل والايمن اسبوع تقريبا هل
icon 17 أبريل 2017
icon 708
السلام عليكم، أعاني من الام في المعدة خصوصا في الجانب الأسفل والأيمن منذ أسبوع تقريبا، هل هذه الالم ناتجة عن خلل في الأمعاء أم القولون أم الزائدة الدودية أم ماذا ؟ شكرا لكم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب التأكد من ذلك وهذا يتم بالفحص السريري الضروري من قبل الطبيب بالاضافة الى اجراء بعض الفحوصات المخبرية , لذا لا تتأخر في استشارة الطبيب تفادياً لأي مضاعفات ومن اجل معرفة السبب وعلاجه 0 2017-04-18 04:35:21
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
يجب التأكد من ذلك وهذا يتم بالفحص السريري الضروري من قبل الطبيب بالاضافة الى اجراء بعض الفحوصات المخبرية , لذا لا تتأخر في استشارة الطبيب تفادياً لأي مضاعفات ومن اجل معرفة السبب وعلاجه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من اﻻم في الجهة اليمنى من أسفل البطن وأريد أن أعرف السبب هل القولون أم ماذا ﻻنني أشكو دائماً...

اذا كان الالم في منطقة واحدة كما تصف فالاغلب ان السبب ليس بالقولون العصبي.. انصح بعمل فحوصات مثل الالتراساند و المنظار للتاكد من عدم التهاب الزائدة (appendix ) و التاكد من عدم وجود مرض كرون (من اعراضه الم في الجهة اليمنى اليفلى من البطن، اسهال.. احيانا ارتفاع حرارة الجسم.. ضعف و جسارة الوزن.. فقر دم و اعراض اخرى)

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم انني مصاب بالقولون العصبي لكن اشعر دائما بالم في الخاصره من الجهه اليسرى وبالقرب جدا من العمود الفقري...

راجع الموقع وستعرف كل شيء عنه ببساطة وسرعة.اعراضه تختلف بن شخص وأخر .البعض يشكو من آلام بطنية والبعض من الاسهال او الامساك. والاهم هو التشخيص الذي يوضع بعد نفي الاسباب العضوية ..يعني لا استطيع القبول بتشخيص القولون العصبي الا بعد اجراء المنظار السفلي والعلوي والاشعة الصوتية للبطن.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم انا اعاني في بعض الاحيان من حرارة و آلام اسفل الظهر و مشاكل هضمية امساك بعض الآلام هل...

ارتفاع الحرارة موضوع مختلف ولاعلاقة له بالكولون العصبي اطلاقا. لا تشخيص للكولون العصبي قبل نفي الاسباب العضوية كاملة ويتم ذلك باجراء المنظار الهضمي العلوي والسفلي والايكو البطني مع الفحص السريري من قبل مختص. IBS is the Diagnosis of Exclusion.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي أوجاع التهاب المرارة البسيط؟ فأنا أعاني من آلام بسيطة في الجانب الأيمن من البطن فهل هي آلام التهاب...

بداية أود التوضيح أن التهاب المرارة غالبًا ما يتطور بشكل مفاجئ نتيجة تشكل حصى المرارة وتسببه بانسداد في القنوات الصفراوية أو نتيجة أسباب صحية أخرى مثل، العدوى، والأورام، وفي هذه الحالة فإن الشخص يعاني من ألم شديد يعرف بالمغص المراري، ومن غير الشائع الإصابة بالتهاب بسيط في المرارة ثم توقف الالتهاب عند هذه المرحلة.

 

بناءً على ما تم توضيح فإن الألم الذي تعاني منه قد لا يكون ناجمًا عن التهاب في المرارة كما تعتقد، وإنما عن أسباب أخرى، وفي جميع الأحوال أنصحك بمراجعة طبيب مختص للكشف عن سبب الألم في جانب البطن.

 

قد تتضمن أسباب الألم البسيط في الجانب الأيمن من البطن ما يأتي:

  • غازات البطن.
  • متلازمة القولون العصبي.
  • الشد العضلي في المنطقة.
  • الفتق في جدار البطن.
  • اضطرابات الكلى.
  • اضطرابات الكبد.
  • قرحة الإثني عشر.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم أعاني منذ يومين من ألام فوق السرة هل هو فتق أم اضطراب في الاثني عشري أو البنكرياس أو...

ان الاحتمال الأكبر للألم في هذه المنطقة هو التهاب بسيط في المعدة . اذا كان فوق السرة مباشرة او داخل السرة لا يكون من المعدة بل من السرة و غير الفتق هناك التهابات تحصل . اذا زرت الطبيب يتم التأكد .

سؤال من أنثى سنة 19

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ، انا بنت عمري 17 سنة اعاني من نغزات شديدة بالصدر من الجهة اليسرى ، هذه الاعراض مسمترة...

وعليكم السلام لا يجوز استثناء اي مسبب ل مشكلتكم من دون عمل الفحوصات الازمه من الممكن أن تتشابه الاعراض لعدة امراض يتم تفريقهم والبت في التشخيص من الأخطر إلى الأقل خطوره بزيارة الطبيب وعمل الازم من باب طمئنتكم فالاعراض المرافقه لكم ومدتها الزمنيه مع صغر سنك تتجه إلى ارتداد المرئ وتهيج القولون وهذا لا يمنع من النصيحه بزيارة الطبيب

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض الجهاز الهضمي

اشعر بألم في الجانب الأيمن من اسفل البطن هل ممكن ان تكون بسبب الزائدة الدودية؟ وماهي اعراضها ؟ على العلم...

الألم بهذه المنطقة يحتاج فحص سريري للتفرقة.. لكن بشكل مبسط.. ألم الزائدة يكون مفاجئ وقوي وفي زيادة ويزيد مع الحركة ولا يستجيب للمضادات التقلصات..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه