استئصلت المرارة ٨ نوفمبر بالمنظار وكان فيه التهاب كبد بسبب المرارة وانزيماته مرتفعة واصبحت تنزل تدريجي ولكن من بعد العملية الى الان كثير ماينتفخ بطني كامل وكأني حامل! مالحل؟

icon 21 ديسمبر 2016
icon 1825
استئصلت المرارة ٨ نوفمبر بالمنظار وكان فيه التهاب كبد بسبب المرارة وانزيماته مرتفعة واصبحت تنزل تدريجي ولكن من بعد العملية الى الان كثير ماينتفخ بطني كامل وكأني حامل! مالحل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب على المريض بعد إتمام الجراحة بسلام، أن يلتزم بنظام غذائيٍ صحيٍ يحتوي على المواد الطبيعية سهلة الهضم، والاكثار من شرب الماء وتناول الألياف، والابتعاد التام عن تناول الأطعمة الدهنيّة كالمقالي، وتحريك الجسم بشكل يومي وممارسة الرياضة، وإخبار الطبيب عند الشعور بأيّ مضاعفات غير طبيعية. 0 2016-12-22 05:05:51
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
يجب على المريض بعد إتمام الجراحة بسلام، أن يلتزم بنظام غذائيٍ صحيٍ يحتوي على المواد الطبيعية سهلة الهضم، والاكثار من شرب الماء وتناول الألياف، والابتعاد التام عن تناول الأطعمة الدهنيّة كالمقالي، وتحريك الجسم بشكل يومي وممارسة الرياضة، وإخبار الطبيب عند الشعور بأيّ مضاعفات غير طبيعية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة 33

في أمراض الجهاز الهضمي

استئصلت المراره قبل ثلاثه اسابيع قبل ثلاث ايام شعرت بألم قوي وحدث اصفرار كامل في جسمي وعيوني بسبب انسداد القناه...

شفاك الله.. يجب إجراء أشعة رنين مغناطيسي على القنوات المرارية.. وقد يحتاج الأمر عمل منظار على القنوات المرارية وإزالة الحصوة.. ليس هناك علاج دوائي لحصوة القنوات المرارية.. بعد إزالتها إن شاء الله يعود الكبد الي حالته الطبيعية.. ولكن يجب التعجيل بالعلاج..

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

، أنا أعاني من ألم شديد في المعدة مند سنتين، في البداية أحست بالم رهيب في المعدة تم بدا يسري...

ما دام تم تشخيص الحالة هيليكوباكتر والتهاب جدار المعدة والبنكرياس سليم فيجب تناول علاج القرحة الهضمية وقرحة المعدة علاجها أصبح معروفا وهو مضاد حيوي مثل كلاسيد 500مغم مرتين يوميا وفلاجيل 500مغم 3مرات يوميا لمدة اسبوعين ثم يعمل تحليل دم لجرثومة الهاليكوباكتر للتأكد من زوالها ، ومضادللهستامين مستقبل 2 مثل لانزوبرازول او اوميبرازول حبة عند النوم ، ومضاد للمغص مع مهدئ مثل ليبراكس أو بوكسيديوم حبة 3 مرات يوميا قبل الأكل بنصف ساعة ، ومضاد للحموضة مثل مالوكس حبة 3مرات بعد الأكل مص أو مضغ وليس بلع . مع تجنب أكل الحامض والحار والمقالي وكذلك عدم الأكل قبل النوم على الأقل بساعتين او ثلاث ساعات غلى الأقل لمدة ثلاثة الى ستة أشهر . ومع ذلك فان امكانية الارتكاس واردة بنسب متفاوتة والله هو الشافي

سؤال من أنثى سنة 43

في أمراض الجهاز الهضمي

منذ10اشهر وعندى حصوات رملية فى المرارة والتهاب وأخذت مضادات ومسكن وطلب الطبيب ان اسوى عملية استئصال المرارة ولكن لم أفعل...

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

عندي التهاب وحصوات في المرارة الدكتور طلب مني عمل عملية لازالتها وانا رفضت وكانت تأتي بألم صعب وأخذت اقوي المسكنات...

اذا طلب منك الطبيب اجراء عملية لإزالة المرارة فيجب ان تعرفي ان ذلك لمصلحتك . ان كثرة استعمال المسكنات بلا حدود ممكن ان تسبب لك مشاكل في الكلى. اذا كانت الحصوات صغيرة جدا فلا يجب ان تنتظري خوفا من ان تسد المجاري الصفراوية . يوجد عمليات عن طريق التنظير او العمليات الكلاسيكية . انصحك بمراجعة طبيبك و الاستماع اليه . انت في مقتبل العمر و ليست القضية مخيفة كما تظنين .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

موعدي لتنظير المعدة بعد شهر ولدي الم شديد اشعر به في المرارة يخف بعد الاكل وغثيان حاد جدا فماذا افعل...

يسرني سماع بأن لدي موعد لاجراء تنظير . لانه بالتنظير الهضمي العلوي يتم التشخيص. عليك تجنب الوجبات الدسمة تماما وتناول دوائين اثنين: Esomeprazole tab OD Hyosine n.b.bromide. BID قبل الطعام بنصف ساعة ولامانع من تناولهما لحين عمل الاستقصاء المنتظر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه