هل فتحة البول هي نفسها فتحة الحيض واين يوجد الغشاء

icon 14 أبريل 2018
icon 15347
هل فتحة البول هي نفسها فتحة الحيض واين يوجد الغشاء
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا تختلفان. وتصبان الى ال خارج من المخرج نفسه, والغشاء عبارة عن غشاء رقيق من الجلد يغلق فتحة مهبل المرأة البكر وبه فتحة صغيرة جداً تسمح لخروج دم الحيض والغشاء عادة ما يكون رقيقاً وليس شفافاً وأحياناً قد يكون سميكاً ومطاطاً صعب الفض 0 2018-04-14 20:02:50
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام
لا تختلفان. وتصبان الى ال خارج من المخرج نفسه, والغشاء عبارة عن غشاء رقيق من الجلد يغلق فتحة مهبل المرأة البكر وبه فتحة صغيرة جداً تسمح لخروج دم الحيض والغشاء عادة ما يكون رقيقاً وليس شفافاً وأحياناً قد يكون سميكاً ومطاطاً صعب الفض

تعليقات الزائرين

S S

هل إذا استحممت و انت عليك الدورة الشهرية هل تنقطع الدورة.............

icon 31 ديسمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 47

في الطب العام

طفله عمرها 8 سنوات مكان خرم الاذن تشعر فيه بوخز مثل الدبوس ويخرج منه ماء خفيف والخرم له سنين

اذا كان هناك الم في المنطقه.. احمرار او افرازات قد يكون التهاب. و قد يكون تحسس من الحلق اذا لم يكن طبي. الافضل ازالة اي حلق و وضع كريم مضاد حيوي موضعي لمدة اسبوع.. ثم وضع حلق طبي فقط

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

يا دكتور أختي اكلت طعام ملوث بدم مريض مصاب بالإيدز هل ممكن ان ينتقل اليها

ليس بشرط أن ينتقل عن طريق الاكل ، هو بينتقل عن طريق الجرح المفتوح للتو وذلك عندما يقطر دم المصاب بالايدز داخل جرح الشخص السليم ، وايضا عن طريق العلاقة الجنسية ، واستخدام ادوات المصاب الخاصه ، ولكن لكي تطمئن يمكنك عمل فحوحات للدم وهو فحص خاص لا HIV من بعد مرور ثلاثة شهور وحتى ستة أشهر ومن بعد مرور ست شهور وكانت النتائج سليمة وسلبية بأذن الله ، فهو لا وجود له في الجسم نهائيا.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ما هو العلاج الناجع لفقر الدم والانيميا وهل يمكن علاج فقر الدم في المنزل؟

يعتمد العلاج الناجع لفقر الدم والانيميا على نوع فقر الدم وأسبابه، وبشكل عام يمكن علاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد أو نقص الفيتامينات عن طريق تناول مكملات غذائية تحتوي على الحديد أو الفيتامينات المفقودة، على سبيل المثال يمكن علاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد عن طريق تناول أقراص الحديد أو حقن الحديد، ويمكن علاج فقر الدم الناجم عن نقص فيتامين ب12 عن طريق تناول مكملات فيتامين ب12.

 

أما بالنسبة لفقر الدم الناجم عن أمراض أخرى، مثل فقر الدم الانحلالي أو فقر الدم المنجلي، فقد يتطلب العلاج أدوية أو إجراءات أخرى، مثل نقل الدم أو العلاج بالهرمونات.

 

بشكل عام، لا يمكن علاج فقر الدم في المنزل إلا إذا كان خفيفًا ولا يسبب أي أعراض، أما في حالة فقر الدم الشديد أو الذي يسبب أعراضًا يجب استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعد في علاج فقر الدم في المنزل:

  • تناول الأطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحوم الحمراء، والدواجن، والأسماك، والبقوليات، والخضروات الورقية الخضراء.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب12، مثل اللحوم الحمراء، والأسماك، ومنتجات الألبان، والبيض.
  • تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، مثل الخضروات الورقية الخضراء، وحبوب الإفطار المدعمة، والفواكه المجففة.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 16

في الطب العام

سلام عليكم من فترة ٣ أيام تقريبا أشعر بألم ف جميع مفاصل الجسم وسخونة في الراس والرقبة وأصبح دخولي الى...

وعليكم السلام ، قد يكون من عدة اسباب ومنها: اصابتك بحساسية اتجاه طعام معين ، السبب الثاني: حالة تسمم غذائي ، ويرجى منك مراجعة طبيب الباطنة وايضا طبيب الغدد الصماء ، وعمل فحوصات شاملة للدم وعمل فحوصات ANA إذا اكتشف الطبيب أن اصابتك بسبب الحساسية ، وإذا كانت بسبب تسمم غذائي أو بسبب دواء ، أو حتى من بعد تعرضك لموقف صعب جدا أو الاجهاد البدني أو النفسي..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه