ماهو افضل علاج سواء كان عقاقير او اع لتقوية مناعة الجسم و

ماهو افضل علاج سواء كان عقاقير او اع لتقوية مناعة الجسم و
icon 20 يونيو 2015
icon 6514
ماهو افضل علاج سواء كان عقاقير او اعشاب لتقوية مناعة الجسم وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عزيزي مناعة الجسم يمكنك زيادتها بعدة طرق اهمها التحصين باللقاحات بالاضافة الى بعض الفيتامينات مثل فيتامين A 2 2015-06-20 20:03:25
الدكتور انور قيس سعدون
الدكتور انور قيس سعدون
الجلدية والتناسلية
عزيزي مناعة الجسم يمكنك زيادتها بعدة طرق اهمها التحصين باللقاحات بالاضافة الى بعض الفيتامينات مثل فيتامين A

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة 40

في الطب العام

ماهو افضل علاج لتقوية الذاكره

يسبب الارهاق والاجهاد والتعب قلة التركيز ,وضعف الذاكرة , اعمل صورة وتخطيط للدماغ .مادة الزنك وفيتامين ب12 والبوتاسيوم والبورون والسيلينيوم ومواد أخرى مهمة لخلايا الذاكرة كفيتامين (هـ E ) وهو موجود بالزيوت وبالأخص زيت الزيتون وفيتامين (جc ) وهو موجود بالحمضيات و البندورة و الجوافة و الكيوي و الفلفل بأشكاله ، لحفظ خلايا الذاكرة من التلف، كذلك فإن تناولنا لفيتامينات (ب6) و(ب12) وعناصر (الزنك، الحديد و الفوليك أسيد) يضاعف من قدرة التذكر . سلامات

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

لو سمحتوا ابغى شيء يقوي الذاكره سواء دواء او اطعمه او اسلوب حياه

الافضل في تنشيط الذاكرة : - بقاء المخ نشيط وذلك عن طريق القراءة باستمرار. - الطعام الصحي الغني بالفيتاميتات كالخضار والفاكهة والعسل. - الرياضة الصحية والممارسة المستمرة لها. - النوم الصحي علي الاقل 7 ساعات دون مقاطعة. - الترتيب والنظام في كل الانشطة الحياتية لك. - أخيرا هناك مادة ثبت بالدراسات ان لها قدرة تحسينية لنشاط المخ وتقوية الذاكرة غير ان التحسين ليس بكبير ويؤتي ثماره افضل مع كبار السن وهي مادة البيريسيتام.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ما هي أفضل طريقة لتحسين المناعه علماً بأني دائم التعرض للبرد بسبب ضعف مناعتي ؟

من الافضل ان تاخذ مطعوم الانفلونزا لرفع مناعة جسمك واذا حدث وتعرضت الي الاصابة في الانفلونزا فسوف تكون اعراضها خفيفة ومدتها اقل مع تناول الخضار الملونة وافواكة الطازجة وممارسة الرياضة والنوم الكافي لايقل عن 8 ساعات ليلا وشرب الماء بكثرة

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

فتأمين د مع 11 فما هو أفضل علاج وهل الشراب أفضل من الحبوب

يوجد العديد من أنواع فيتامين د التي تستخدم من أجل الحصول على الكمية اللازمة للاستهلاك اليومي ومن أجل تعويض النقص حال حصوله، حيث يجب أن تكون النسبة الطبيعية لفيتامين د أعلى من 30 نانوغرام/مل ويتم تشخيص نقص فيتامين د في حال كانت نتائج التحاليل أقل من 20 نانوغرام/مل. وتجدر الإشارة أنه يوجد فيتامين د في الصيدليات على شكل شراب للأطفال وحبوب أو كبسولات للبالغين، ويكون علاج نقص فيتامين د تحت إشراف الطبيب المختص كالتالي:

  • إرغوكالسيفيرول (فيتامين D2) حبة واحدة أسبوعياً وليس يومياً عيار 50.000 وحدة دولية لمدة 8 أسابيع بعد وجبة دسمة ومن ثم إعادة التحاليل للتأكد من تحسن مستويات فيتامين د في الدم.
  • في حال عدم تجاوز الحد الأدنى من قيمة فيتامين د ولا زال الشخص يعاني من نقص فيتامين د يتم إعادة الجرعة في النقطة السابقة لمدة 8 أسابيع أخرى، وفي حال عدم عودة فيتامين د للحد الطبيعي بعد ذلك يجب التأكد من الالتزام بالعلاج أو مراجعة الطبيب والتأكد من عدم وجود أي مشاكل في عملية الامتصاص.
  • في حال عودة فيتامين د للقيم الطبيعية يتم أخذ مكملات غذائية من كوليكالسيفيرول (فيتامين D3) بجرعة حبة واحدة عيار 800-1000 وحدة دولية يومياً.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه