عدم القدرة على تناول البروتين

عدم القدرة على تناول البروتين
icon 10 يوليو 2021
icon 4062
السلام عليكم .. منذ فترة طويلة لا أطيق رائحة و طعم البروتين كالبيض و الدجاج و السمك ، أشتم لجميع البروتين الرائحة الكريهة نفسها و الطعم البشع نفسه بكل الأنواع ، ما السبب و العلاج ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب مراجعة طبيب الانف والاذن للفحص وكتابة العلاج اللازم 1 2021-07-10 17:39:07
د. شاريهان السيد عبد الحميد
د. شاريهان السيد عبد الحميد
طب الاسرة
يجب مراجعة طبيب الانف والاذن للفحص وكتابة العلاج اللازم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم، منذ فترة كنت اتناول مكملات البروبيوتك و بعد فترة بدأت اعاني من حساسية مفرطة تجاه بعض الاطمعة و...

تساعد مكملات البروبيوتيك في تحسين عملية الهضم وتقليل مخاطر الإصابة بالعدوى وبعض الأمراض المزمنة، ولا توجد دراسات واضحة حول دور مكملات البروبيوتيك في منع أو علاج أو التسبب في الحساسية المفرطة من بعض الأطعمة وذلك نتيجة عدم تجانس سلالات البكتيريا النافعة في مكملات البروبيوتيك ومدة العلاج والجرعات المستخدمة لذا لا يمكن تحديد سبب واضح لظهور حساسية مفرطة تجاه بعض الأطعمة والوجبات الخفيفة مثل الشوكولا وغيرها. 

وتجدر الإشارة إلى أن الحساسية تجاه بعض الأطعمة والوجبات مثل الشوكولا قد تكون تجاه أحد مكوناتها التي تؤدي إلى رد فعل ويكون العلاج بتجنب تناولها فقط.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 50

في الطب العام

اشم رائحة عفنه مزعجة مزعجة جداً ملازمتني لا احد يشمها سواي لا اعلم سببها ارجو الافاده عن سبب شم رائحة...

تمام ، السبب واضح ممكن يكون بسبب الحلقه التي توجد في معدتك ، ويجب عليك المتابعه عند طبيبك الذي وضع لك تلك الحلقه ، واليك السبب عندما تكون في الجسد ظهور رائحة مزعجة ، قد يكون مصدرها من المعده نفسها وذلك لعل الحلقة الموجودة تكونت فيها البكتيريا اللاهوائية وهي المسؤولة عن وجود تلك الروائح ، فيجب عليك أولاً تناول دواء فلاجيل 400mg بعد الاكل مرتين في اليوم كورس كامل وبعدها لابد من الملاحظة هل زالت الرائحة ام لا ، وأنا انصحك بازالة تلك الحلقة من معدتك ، وبعدها ممارسة الرياضة ولو كان رياضة المشي ثلاث مرات في الاسبوع لمدة نص ساعه في أول اسبوع وبعدها لمدة ساعه في الاسبوع الثاني ،وذلك من أجل المحافظة على مستوى السكر في الدم ، ولا يجب لمريض السكري وضع ماده صناعية في اعضاءه ، لان مريض السكري لديه عرضه لحدوث الالتهابات الفطريه والبكتيرية بصورة سريعة ، واتباع نظام الدايت لمرضى السكر ، والتقليل من الدهون المشبعه والمقالي الضاره ، وتناولي المشويات والطعام المسلوق ، وارجو منك التواصل معي بعد عمل تلك الخطوات إذا ممكن ، مع تمنياتي بالشفاء العاجل.

سؤال من أنثى سنة 30

في الطب العام

يرتفع درجة حرارة جسمي لدرجات عالية جدا وايضا يبرز من جسمي رائحة كريهة جدا يشتمها من حولي دون ان اشتمها...

ارتفاع درجة حرارة الجسم قد تأتى بسبب ممارسة الرياضة او تنتج عن عدوى اما رائحة الجسم قد تنتج من وجود فطريات فيجب مراجعة طبيب الجلدية للفحص وكتابة العلاج اللازم.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

أعاني من متلازمة رائحة السمك (fish odor syndrome) ارجوكم أريد العلاج.. لم أتحسن مع الحمية و المكملات الغذائية و المضادات...

لايوجد علاج محدد لهذا المرض في الوقت الحالي، ولكن يمكن علاج الاعراض جزئيا مثل تقليل الرائحة باستخدام احدى الطرق التالية :تجنب تناول البيض، الأسماك ،وبعض أنواع اللحوم، والاغذية المحتوية على الكولين مثل فول الصويا وزبدة الفول السوداني البطاطا ، القرنبيط ، الطماطم ، الموز والحليب والبرتقال و العدس ، الشوفان ، الشعير ، الذرة ، وبذور السمسم ، بذور الكتان ، وخبز القمح. والكارنتين المصادر الطبيعية التي تحتوي على الكارنيتين ليست كثي اللحوم الحمراء البقري،النيتروجين، الكبريت. تناول جرعات قليلة من المضادات الحيوية مثل نيوميسين ومترونيدازول لتقليل كمية بكتريا الأمعاء.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه