سؤال من أنثى 25 سنة

الطب العام

اي طبيب اخصائي يقدر يشرحلي حالتي

icon تم إنشاؤها في 2 ديسمبر 2020
icon تم تعديله في 20 يونيو 2021
icon 16656
عند اكل سمك و جمبري او اي شيء به فسفور اشعر بدوار (دوخه) فظيع و غثيان ، ومش برجع لطبيعتي غير بعد لما انام ، وكل مرة اشرب كوب ماء اشعر بآلام شديدة في البطن . ده بسبب ايه ؟

إجابات الأطباء على السؤال

هناك ما يسمى بانخفاض الضغط الذي يلي الطعام (postprandial hypotension) وقد يكون هو السبب في الأعراض التي تشكو منها, وللتأكد عليك أخذ الضغط قبل تناول الطعام, وعند حصول الأعراض وفي نفس الوضعية تقيس الضغط: فإن كان هناك انخفاض في الضغط - أكثر من 10 ملم - فإنه من الممكن أن يكون السبب, وإن حصل ذلك وكان هو السبب فإنه يفضل تناول الماء 300-400 مل قبل الطعام قبل 15-30 دقيقة من تناول الطعام, وكذلك تناول وجبات صغيرة 5-6 وجبات, ويفضل التقليل من السكر الأبيض, والخبز الأبيض, والرز, والبطاطا, فهي تساعد على حصول انخفاض الضغط بعد الطعام. 1 2020-12-02T17:50:01+00:00 2020-12-02T17:50:01+00:00
هناك ما يسمى بانخفاض الضغط الذي يلي الطعام (postprandial hypotension) وقد يكون هو السبب في الأعراض التي تشكو منها, وللتأكد... اقرأ المزيد
هناك ما يسمى بانخفاض الضغط الذي يلي الطعام (postprandial hypotension) وقد يكون هو السبب في الأعراض التي تشكو منها, وللتأكد عليك أخذ الضغط قبل تناول الطعام, وعند حصول الأعراض وفي نفس الوضعية تقيس الضغط: فإن كان هناك انخفاض في الضغط - أكثر من 10 ملم - فإنه من الممكن أن يكون السبب, وإن حصل ذلك وكان هو السبب فإنه يفضل تناول الماء 300-400 مل قبل الطعام قبل 15-30 دقيقة من تناول الطعام, وكذلك تناول وجبات صغيرة 5-6 وجبات, ويفضل التقليل من السكر الأبيض, والخبز الأبيض, والرز, والبطاطا, فهي تساعد على حصول انخفاض الضغط بعد الطعام.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد سمك السلمون مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
أين يوجد فيتامين ج مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص