تحليل الغدد ft tsh ما هو تقييم هذه التحاليل

تحليل الغدد ft tsh ما هو تقييم هذه التحاليل
icon 12 يونيو 2015
icon 5698
تحليل الغدد: ft4 :14.4 & tsh:2,39 ما هو تقييم هذه التحاليل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

معايير طبيعية 2 2015-06-12 18:07:01
الدكتور احسان عيدان عبد الكريم السيمري
الدكتور احسان عيدان عبد الكريم السيمري
علم الاحياء الدقيقة
معايير طبيعية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة 34

في الطب العام

عملت تحليل لفحص مشكلة في الكبد على وصف الطبيب فكان النتيجة SGOT=55 SGPT =154 GAMMA GT =104 ماهي هذه الارقام...

تتراوح قيمة هذه التحاليل عادة بين 7-55 U/L بالنسبة لـALT، وبين 8-48 U/L بالنسبة لـSGOT، بينما تكون في حالةSGPT بين 45-115 U/L، وGGT بين 9-48 U/L. شاكل في الكبد أو قد لا. على سبيل المثال ، يمكن أن تحدث الارتفاعات من هذه الإنزيمات مع تلف في العضلات. يعتمد تفسير نتائج AST و ALT المرتفعة على التقييم السريري الكامل يجب المتابعة عند الطبيب المعالج،

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ما معنى هذه الجملة في تحليل الدم ؟ rbcs show hypochromia microcytosis and anisocytosis relative monocytosis

عند ظهور نتائج بعض الفحوصات يسعى العديد إلى معرفة معنى المصطلحات الطبية الواردة فيها، ففي هذا السؤال يمكن توضيح rbcs show hypochromia microcytosis and anisocytosis بما يلي: 

ومن هنا يدل معنى rbc show hypochromia and microcytosis أنه عند فحص خلايا الدم الحمراء تحت المجهر كانت صغيرة الحجم وباهتة اللون. 

يمكن القول هنا من أهم أسباب معنى hypochromia and microcytosis هو فقر الدم الناتج عن نقص في مستوى الحديد في الجسم. حيث يكون لون الخلايا شاحباً بسبب نقص في إنتاج كمية كافية من الهيموغلوبين -الذي يساعد في نقل الأكسجين إلى الأنسجة ويمنح خلايا الدم الحمراء اللون الأحمر- الناتج عن صغر حجم الخلايا.

ومن أهم الأسباب المؤدية hypochromia microcytosis and anisocytosis ما يلي: 

كما يمكن تفسير أسباب monocytosis بما يلي: 

  • الإصابة بعدوى طفيلية أو فيروسية. 
  • وجود حالة التهابية مزمنة. 
  • وجود أمراض مناعية ذاتية.
  • وجود داء وعائي كولاجيني، مثل: الذئبة، والتهاب الأوعية الدموية، أو التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • اللوكيميا وأنواع أخرى من السرطان. 

لذا ينصح بمراجعة الطبيب لوصف الدواء والمكملات الغذائية اللازمة. 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 20

في الطب العام

أريد عمل هذه الفحوصات: 1-فحص ايكو القلب 2-تحليل الغدة الدرقية 3-تحليل هرمون تستوستيرون 4-فحص الغدة الكظرية كيف أعمل هذه التحاليل...

مرحبا غالبا هذه الفحوصات تحتاج موعد ووقت خاصه ايكو القلب الباقي فحوصات تحليل دم بينعملو مرة واحده لكن يجب مراجعه طبيب اختصاص لتبين اذا كنت بحاجه الفحوصات ام لا

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ما اسم تحاليل الغدة الدرقية وماهو تحليل SEROTONIN WHOLE BLOOD ..وشكرا..

TSH .T4. T3 فحص الغدة الدرقية السيروتونين هو ناقل عصبي مهم في نقل الرسائل بين الخلايا العصبية. السيروتونين يساعدنا على الحفاظ على الشعور بالسعادة ويهدئ القلق. كما أنها تلعب دورا في دورة أعقاب النوم. عادة، السيروتونين موجود بكميات متفاوتة صغيرة في الدم. يمكن أن تنتج كميات كبيرة من السيروتونين من قبل الأورام السرطانية التي تتكون في الجهاز الهضمي. يستخدم هذا الاختبار الدم كوسيلة مساعدة لتشخيص المتلازمة السرطانية. مزيج من الأعراض الناجمة عن الافراج عن السيروتونين في مجرى الدم عن طريق هذه الأورام.

سؤال من ذكر سنة 20

في الطب العام

عمري 20 وعملت تحليل cbc النتائج طبيعية ولكن ظهر عندي ارتفاع في تحليل pct حيث كان 19 والطبيعي في التحليل...

أهلاً بك كطبيب. يتم قياس تحليل PCT (المعدل المئوي للصفائح الجسمية Thrombocyte-Volume Platelet) لتقدير المخزون الصفائحي في الجسم. النتائج الطبيعية لتحليل PCT تتراوح بين 1 و 2.8. الارتفاع في تحليل PCT قد يكون له عدة أسباب، منها: 1. إصابة أو التهاب في الجسم. 2. فقر الدم المنجلي (Sickle Cell Anemia). 3. الإجهاد الشديد للجسم نتيجة للتدريب الرياضي الشاق أو الإجهاد العقلي الشديد. 4. الاستخدام المطول للأدوية المعينة. من الضروري مراجعة طبيب مختص (هماتولوجي) لتقييم حالتك وإجراء فحوصات إضافية إن لزم الأمر. قد يطلب الطبيب فحص PCT مرة أخرى وإجراء تحاليل أخرى للتأكد من السبب المحتمل للارتفاع. تذكر أن هذه المعلومات غير بديلة لاستشارة الطبيب المختص. لذا، يُنصح دائمًا بمراجعة الطبيب للحصول على التشخيص والعلاج المناسب لحالتك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه