ازمة نفسية بسبب الطول 168 سم

ازمة نفسية بسبب الطول 168 سم
icon 4 سبتمبر 2020
icon 252
مرحبا ، انا شاب عمري 24 سنة ، ماكنت أفكر بمسألة الطول ولا أحس بأي عيب كله طبيعي وبعد قياس طولي وجدته 168 ، فجعلت افكر رغم لم أحس في حياتي اني قصير فهل 168 يعتبر قصير ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لست قصير 

0 2020-09-05 10:54:24
الدكتور احمد علواني عثمان
الدكتور احمد علواني عثمان
طب عام

لست قصير 

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة 18

في الطب العام

ولد عمري ١٦ سنة وطولي واقف من فترة على ١٦٠ تقريبًا تعبت احاول ازيد طولي واحس انها مشكلة حقيقة واخاف...

عزيزي الشاب، الطول أمر يحدده عوامل وراثية جينية بالأساس، بالفعل هناك بعض المشاكل الهرمونية وأخري لها علاقة بالتغذية قد تؤخر او تعيق عملية النمو بشكل عام ولكن هذا يمكن اكشتافه بالفحص والتحاليل. حبوب فيتامين د والكالسيوم تحسن من صحة العظام وكثافته ولا علاقة لها بالطول. فترة البلوغ يحدث بها نمو ملحوظ للطول، انت كنت حديث عهد بذلك لا داعي للقلق. ينصح بزيارة طبيب عظام لعمل آشعة تحديد عمر العظام ورؤية ان كان اكتمل نموه من عدمه.

سؤال من ذكر سنة 20

في الطب العام

مرحبا اريد ان اعرف هل طولي توقف لقد حدث لدي طفرة في الطول زاد فيها 10 سم الان طولي 180...

لم يزل امامك فرصة عليك التغذية الصحية. اللحوم و بالأسماك ، والمقصود هنا الأسماك الدهنية على وجه الخصوص ، حيث أن الأسماك الدهنية تحتوي على حمض الأوميجا 3 ، كما أنها تحتوي على دهون مفيدة وغير مشبعة يحتاجها الجسم ،تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم ، والإكثار منها في النظام الغذائي او الأطعمة الخاصة بفيتامين د والذي يساعد الجسم على إمتصاص الكالسيوم والإحتفاظ به لفترة طويلة . مثل الحليب ، والزبادي ، والحليب الرائب ، بالإضافة إلى الجبن القريش ، والبيض ، وبعض الخضروات المختلفة مثل السبانخ والقرنبيط .

سؤال من ذكر سنة 19

في الطب العام

عمري 17 سنة احس ان بنيتي ضعيفة و اني قصير بالمقارنة مع اصدقاٸي وهدا ياثر علی نفسيتي كثيرا (وزني 49...

بالنسبة للطول فيبدو مقبولا جدا خاصة أن لم يكن الفرق بينك وبين والديك كبيرا اما الوزن فمؤشر كتلة الجسم عندك في حدود 17.5 وأعتقد (إن لم تكن لك أعراض أخرى كشحوب الوجه أو سقوط الشعر او وجود اسهال مزمن او وجع مزمن بالبطن او إن كان وزنك قبل مدة أكثر بكثير من هذا ) أن ذلك يعود إلى عوامل وراثية يعني أن الوالدين او أحدهما يشكو نفس الشيء او أن الاستقلاب القاعدي الفيزيولوجي عندك مرتفع بعض الشيء وذلك ليس بالمرضي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه