الحمى و الخمول و القشعريرة قليلا من الدوخان و النعاس

الحمى و الخمول و القشعريرة قليلا من الدوخان و النعاس
icon 30 مارس 2020
icon 296
اعاني من اعراض الحمى ودرجتي ترتفع بين حين واخرى و اشعر بالنعاس و الخمول لم اذهب الى اي طبيب بعد ارجوا منكم نصحي. عندما اتنوال الدواء تذهب ثم تعود لا اعرف السبب

الملفات المرفقة:

c5c0d10c-8362-445d-ac3d-300fb216b5c2
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كم تصل درجة الحراره عند قياسها؟ هل يوجد اعراض تنفسيه؟ كحه، عطاس، سيلان انف او التهاب بالحلق؟ 0 2020-03-31 15:47:18
د. شروق رحال
د. شروق رحال
طب عام
كم تصل درجة الحراره عند قياسها؟ هل يوجد اعراض تنفسيه؟ كحه، عطاس، سيلان انف او التهاب بالحلق؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

عندما اشرب الماء البارد حتى و ان كان على درجة منخفضة أصاب بغثيان و وجع في المعدة يستمر لمدة ٥...

يحدث أحياناً عند شرب الماء البارد على معدة فارغة أو شبه فارغة ..يحصل تشنج للعضلات الملساء وتحريض للعصب المبهم الذي يحرض الغثيان الذي قد يصل للإقياء أحياناً .. الحل يكمن بتجنب شرب الماء البارد على معدة فارغة ..

سؤال من أنثى سنة 52

في الطب العام

كنت اتناول مضادات الاكنئاب لفترة طويلة ثم توقفت فجاه دون التنسيق مع الطبيب فزاد وزني جدا وذهبت لطبيب باطنه لم...

بداية أو الإشارة إلى أن زيادة الوزن المفاجئ والشديد لا يعد أحد أعراض الانسحاب من مضادات الاكتئاب، ولكن قد يؤدي التوقف المفاجئ عن استخدام الأدوية إلى عودة أعراض الاكتئاب والتي بدورها قد تؤدي إلى اضطرابات في الأكل، وزيادة الوزن في حال تناول كمية كبيرة من الأطعمة وانخفاض النشاط البدني.

أنصحك أولاً بمراجعة طبيبك النفسي لتحديد الخطة العلاجية المناسبة بعد إيقاف أدوية الاكتئاب، وقد يكون هذا هو الحل الكافي لاستعادة الوزن والصحة الطبيعية، ففي حال ارتباط أعراض زيادة الوزن بالاكتئاب الناجم عن توقف الدواء ففي هذه الحالة سوف تتحسن الأعراض بعد بدء مفعول الأدوية المضادة للاكتئاب.

قد يقوم الطبيب النفسي بتحويلك إلى طبيب آخر في حال أظهر تقييمك الصحي عدم ارتباط الأعراض الظاهرة عليك بالاكتئاب، وفي هذه الحالة قد تكون الأعراض ناجمة عن أسباب تتعلق بمعدلات الاستقلاب لديك، أو مشاكل صحية أخرى تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم.

سوف أبين لك في ما يأتي مجموعة من الأعراض والاضطرابات الصحية التي قد تظهر على الشخص عند التوقف المفاجئ عن استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب:

  • أعراض تشبه أعراض عدوى الإنفلونزا.
  • انتكاس أعراض الاكتئاب، وقد تحتاج في هذه الحالة مدة أطول من العلاج للسيطرة عليها.
  • الصداع.
  • الأرق واضطرابات النوم.
  • القلق النفسي.
  • التعب والإعياء.
  • الأحلام المزعجة أو الكوابيس.
  • التقلبات المزاجية.
  • الغثيان والتقيؤ.
  • الإسهال.
  • ألم وتشنجات البطن.
  • فرط التعرق.

أنصحك بعدم إهمال أعراض زرقان الساق أيضاً فقد تدل في بعض الحالات على الإصابة بدوالي الساقين، أو باضطراب صحي يؤثر في كفاءة عبور الدم في الأوردة، وفي بعض الحالات الأقل شيوعاً قد يدل على تشكل خثرة دموية في الساق، وهي من الحالات الصحية الخطيرة التي تستدعي التدخل الطبي الفوري.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 45

في الطب العام

أشعر بألم ضاغط في الرأس شديد جدا كلما وقفت أو انحنيت و يختفي بسرعة ولا أستطيع التكلم حتى يزول وأكثر...

مرحبا بك ، بالنسبه للصداع قد تكون عدة اسباب متعلقه به ، حالات الالتهاب في الاوعيه الدمويه ، او العدوى مثل التهاب السحايا ، او ارتفاع ضغط الدم ، او ما يسمى بنوبة الصداع العنقودي ، يجب عليك عمل الفحوصات اللازمه من بعد استشارة الطبيب لكي تكون اكثر وضوح للمعالج. مع تمنياتي بالشفاء العاجل..

سؤال من ذكر سنة 28

في الطب العام

عمري 25 سنة بين فترة واخرى يأتيني شعور بحرارة في وجهي وجسمي وعند قياس درجة الحرارة اجدها طبيعية 36.5 ما...

يمكن عمل تحاليل الغده الدرقيه للتأكد من سلامه مستوياتها حيث أن ارتفاع وظائف الغده قد تسبب ذلك و هناك تاريخ مرضى للاسهال فايضا ارتفاع الوظائف يفسر ذلك حفظكم الله ورعاكم من اي شر

سؤال من ذكر سنة 23

في الطب العام

السلام عليكم ورحمة الله اعاني من حمى في ركبتي اليمنى وتاتي هذه الحمى من حين لاخر ثم تختفي لبضع ثوان...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هل يوجد احمرار في الركبة ؟ ما طبيعة الالم؟ و كم يستمر في كل مرة ؟ هل ينتقل الالم او الحرارة للركبة الثانية او اي مفصل اخر من مفاصلك ؟ هل اصبت مؤخرا بالتهاب في الحلق ؟ ما نوع الرياضة التي تمارسها و كم ساعة في اليوم ؟ و هل تقوم بعمل تمارين استرخاء و تريح جسدك من فترة لاخرى ؟ هل تاخذ اي مسكنات لازالة الالم؟ انصحك بعمل صورة اشعة للركبة ، و استشارة طبيب عظام

سؤال من ذكر سنة 28

في الطب العام

السلام عليكم، شكرا جزيلا لكم. منذ فترة أعاني من حرارة في الجسم وخصوصا في الوجه والأعضاء التناسلية، درجة حرارة الجسم...

كم ضغط الدم عندك؟ هل تتناول اي بروتينات او مكملات او سترويد او ابر ؟؟ هل تعرضت لاصابة في الراس ؟؟ متى قمت اخر مرة بفحص مستوى الدم وقوته والفيتامينات ؟؟  يرجى العلم ان الشعور غير الحقيقي بالحرارة هو اتطراب حسي قد ينتج عن خلل بالفيتامينات , او قد يكون امر مؤقت مثل ارتفاع الضغط المؤقت , او رد فعل عن طريق تحسس من مواد محددة ,  يرجى الاجابة على الاسئلة 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه